طريقه تنظيف عيون البوتاجاز

كَيْفَِيْة تنظيف عيون البوتاج

يمكن أن يكون تنظيف سطح البوتاجاز من أسهل الأجزاء فِيْ التنظيف من العينين، مما يسمح بتراكَمْ بقايا الطعام عليها، ومع زيادة الحرارة المنبعثة منها، يؤدي ذلك إلَّى ثباتها بقوة أكبر على شكل طبقات. التي تلتصق بإحكام بحلقة العين.

فِيْ حالة تراكَمْ بقايا الحليب التي تعرضت للفوران وتثبيتها على العين، يصبح من الصعب التخلص منها بسهُولة بمرور الوقت، حتى مع الصابون السائل والإسفنجة مثلك لتنظيف السطح. موقد.

يمكن لهذه البقع المتراكَمْة من الأطعمة الدهنية والزيوت أن تتراكَمْ على الفوهة الداخلية للموقد (فونيا) بطريقة يمكن أن تتسبب فِيْ انسدادها بمرور الوقت، مما يجعل من الصعب إشعال البئر، إلا من خلال تنظيف الجزء الداخلي والخارجي من الموقد. جيدا واستخراج هذه المواد المعلقة.

بغض النظر عَنّْ نوع هذه البقع الصعبة، هناك العديد من الحيل المنزلية البسيطة وغير المكلفة التي يمكن استخدامها للتخلص من هذه البقع بشكل دائم، وهِيْ تتكون من مواد موجودة أصلاً فِيْ جميع أنحاء المنزل، لذلك لا داعي لشراء منتج باهظ الثمن لحلها. هذه مشكلة وتنظيف الموقد، فقط يمكنك اتباع الخطوات التالية مع المواد التي سأعرضها عليك لاحقًا

  • قم بفك مفاتيح عيون البوتاجاز، سواء العلوي أو السفلي، وضعها فِيْ الماء الساخن.
  • ثم أضف كوبًا من الخل وملعقة كبيرة من مسحوق الخبز وقليلًا من الصابون السائل إلَّى الماء الساخن.
  • اتركيهم فِيْ هذا الخليط لمدة ربع ساعة، حتى تتحول المواد الدهنية العالقة إلَّى رواسب يسهل إزالتها بإسفنجة.
  • كَيْفَِيْة تنظيف فرن البوتاجاز

    بالرغم من أن طريقة تنظيف عين الموقد قد تستغرق بعض الوقت للتخلص من المواد المتراكَمْة على سطحه، فإن فرن الموقد من أصعب الأجزاء فِيْ التنظيف بسهُولة، وكذلك الأجزاء الأخرى.

    خاصة إذا كان الباب مصنوعًا من زجاج مزدوج، لذلك من الضروري فك هذا الزجاج لتنظيفه من الدهُون التي تسربت إلَّى الداخل على شكل بخار أثناء الطهِيْ.

    ومع ذلك، يمكنك اتباع هذه الخطوات لتسهِيْل تنظيف الفرن من الداخل والخارج

  • إذا كان الفرن يتكون من رفِيْن، قم بإزالة الشبكة والأرفف.
  • اخلطي نصف كوب من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الماء حتى تحصلي على عجينة يمكن استخدامها لتنظيف جميع أجزاء الفرن، خاصة فِيْ الأماكن التي يصعب فِيْها إزالة الكثير من الأوساخ أو الشحوم العالقة. .
  • سوف تضطر إلَّى ترك هذا الخليط طوال الليل حتى يتحول إلَّى اللون البني فِيْ الصباح نتيجة امتصاص الرواسب لهذه المادة.
  • ضعي بعض الخل فِيْ زجاجة رذاذ ورشيها فِيْ الفرن لمنحها مظهرًا لامعًا.
  • أما بالنسبة لرف ورف الفرن، فبعد إزالة الطبقة البنية بعد امتصاص الأجزاء للأوساخ، نقعهم فِيْ ماء ساخن مع قليل من سائل غسيل الصحون وقليل من الخل واتركهم فِيْ هذا الخليط لمدة ساعتين، ثم اغسلهم وجففهم.
  • تنظيف سطح الموقد الكهربائي

    من أسهل الأجزاء التي يمكن تنظيفها فِيْ الموقد مقارنةً بأجزائه الأخرى، حيث لا يتطلب سوى خطوات بسيطة للحصول على المظهر المثالي للموقد

  • خذ منشفة شاي وانقعها فِيْ ماء دافئ أو ساخن قليلًا واستخدم صابون سائل أو صابون أطباق قوي واعصرها جيدًا.
  • ضعي ربع كوب من صودا الخبز على سطح الموقد الكهربائي وامسحيه عدة مرات بمنشفة.
  • انشر القماش على سطح الموقد واتركه لمدة ربع ساعة ثم امسحه مرة أخرى.
  • استخدم قطعة قماش نظيفة لتلميع سطح الموقد الكهربائي فِيْ خطوة التشطيب النهائية بعد إزالة الأوساخ المتراكَمْة ورواسب الشحوم.
  • مخاليط لتنظيف غازات البوتان

    لإزالة الأوساخ المتراكَمْة على عيون البوتاجاز يمكن استخدام أحد الخلطات الفعالة والقوية بدلاً من المواد الكيماوية الخطرة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه رائحته أو اللمس والذي يسبب أحياناً متسرع.

    فِيْ هذه الحالة، تعتبر الخلطات الطبيعية التي تعدها فِيْ المنزل أقل خطورة من هذه المواد، لذا ساعد فِيْ تحقيق مظهر موقد نظيف بإحدى الخلطات التالية

    استخدام الصابون السائل بالماء هذه هِيْ الطريقة التقليدية لتنظيف عيون الطباخ، ولكن يجب استخدام الماء الساخن للحصول على نتائج فعالة.

    بالإضافة إلَّى قطعة قماش التنظيف، نظف الجزء العلوي من الموقد بعد إزالة الموقد، ثم نظف بمنشفة أخرى نظيفة مبللة بالماء فقط، ثم جفف بمنشفة مطبخ أو قطعة قماش جافة، لكن هذه الطريقة لن تنجح مع البقع الصعبة والثقيلة. شحم.

    1- الخل الأبيض

    يستخدم الخل الأبيض فِيْ أغراض تنظيف متنوعة وهُو مطهر طبيعي وفعال موجود فِيْ كل مطبخ.

    يمكنك استخدامه لتنظيف سطح الأواني الزجاجية، نصف زجاجة خل والنصف الآخر من الماء، ثم رشه على سطح الموقد، ثم المسح بمنشفة نظيفة، ويمكنك استخدام هذه الزجاجة لمسح الموقد بعد الطهِيْ كل يوم لمنع الأوساخ من التساقط والتراكَمْ عليها.

    2- امسح الموقد بالأمونيا

    لا يوجد شيء أفضل من الأمونيا لتنظيف مواقد المواقد والمواقد العادية واستخدام الماء الدافئ وستحصل على تأثير مذهل.

    أما بالنسبة للموقد، فِيْمكنك استخدام خليط من الأمونيا والماء، ثم مسحه بمنشفة أو إسفنجة نظيفة.

    3- الليمون والبيكنج صودا

    يمكن استخدام الليمون كَمْنظف منزلي بنفس طريقة تنظيف عيون الموقد، حيث أنه عامل طبيعي مذيب للزيوت وصودا الخبز لها خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا.

    يمكنك نثر صودا الخبز على الموقد