المشي نصف ساعة يوميا كَمْ ينحف

المشي لمدة نصف ساعة فِيْ اليوم سيقلل من وزنك

يلجأ بعض الأفراد إلَّى صالة الألعاب الرياضية أو يشترون أجهزة تمارين رياضية باهظة الثمن فِيْ المنزل للحركة كثيرًا وأيضًا ممارسة الرياضة، لكنهم يطلبون نصف ساعة من المشي يوميًا، فما مقدار النحافة ولأنهم كسالى فِيْ المشي يستبدلونه بأجهزة، ولكن بعيدًا عَنّْ تلك الأجهزة، حيث يمتلك الإنسان أغلى جهاز حركة فِيْ العالم كله، وهُو ساقيه فقط دون الحاجة إلَّى أشياء أخرى، فالمشي لا يقتصر على المشي كخطوات للوصول إلَّى أي مكان فقط.

لكن للمشي عدة أنواع لفقدان الوزن ولكل منها مزاياه حسب تسلسل سرعته، فمثلاً إذا كان وزنك خمسة وخمسين كيلوغراماً وإذا كنت تمشي بانتظام نصف يوم. – بمعدل ساعة، ستفقد ما يعادل رقمًا واحدًا وعدة منازل عشرية من السعرات الحرارية.

يعد المشي من أبسط أنواع التمارين التي غالبًا ما يتم التقليل من شأنها، ولكن عَنّْد الفحص الدقيق نجد أنها الرياضة الشاملة الوحيدة التي تناسب جميع الفئات العمرية، من الأطفال إلَّى كبار السن، لأن تأثير المشي منخفض. لذلك لن يؤذي كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وما إلَّى ذلك.

لذا، إذا كان وزنك خمسة وثمانين رطلاً، وإذا مشيت لمدة نصف ساعة تخسر سعرين حراريين وبعض كسور السعرات الحرارية، لذا نعم، فإن المشي يقلل الوزن ويحدث فرقًا كبيرًا فِيْ النظام الغذائي للفرد، لكن المشي بمفردك سيسمح لك لإنقاص الوزن وقتًا طويلاً، لكنك ستنجح فِيْ الوقت المناسب مع النظام الغذائي.

عدد السعرات الحرارية التي يفقدها الجسم أثناء المشي = معدل التمثيل الغذائي * مكافئ التمثيل الغذائي / (24 * مدة النشاط بالساعات)، لذلك نقول أن معدل التمثيل الغذائي الفعلي للجسم يشير إلَّى السعرات الحرارية التي يفقدها الجسم أثناء عمله من أجل كل سلسلة العمليات التي تجريها على مدار اليوم.

نصائح لزيادة معدل الحروق أثناء المشي

بعد أن تسأل نفسك عَنّْ المشي لمدة نصف ساعة فِيْ اليوم، ما مدى النحافة ستجد أن الإجابة مرتبطة بالعديد من المكونات الإضافِيْة التي يجب إعدادها بشكل صحيح، لذلك عليك الالتزام ببعض النصائح التي سنقدمها لك الآن فِيْ السطور التالية

  • إذا كنت تمشي بانتظام، فستفقد بعض السعرات الحرارية، ولكن إذا سرعت من رجليك وسرت بخطوات سريعة، فمن الواضح أن ذلك سيكون أفضل بالنسبة لك.
  • عَنّْدما ترتدي سترة ثقيلة أثناء المشي فهِيْ تحفز الجسم على التحرك بشكل أكبر بجهد كبير لأنه يعمل عَنّْ طريق زيادة الوزن لتلك الحركة مما يجعل الفرج يبذل المزيد من الجهد.
  • يمكنك خفض السعرات الحرارية عَنّْ طريق السير بخطوات المشي، أو محاولة صعود السلالم أو الجبال.
  • المشي مع النظر للأمام باستمرار يجعل المشي أسرع ويزيد حجم الخطوات أيضًا لأنه يريد شد عضلات البطن والعضلات الموجودة فِيْ مكان الأرداف.
  • أثناء المشي أو بعده بفترة قصيرة، تحتاج إلَّى إضافة تمارين أخرى تزيد من مقاومة الجسم، أي زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، مثل تمارين الضغط أو القرفصاء.
  • ابدأ بالمشي لمسافة قصيرة، ثم أضف المزيد من أوقات المشي عَنّْ طريق زيادة وتيرتك تدريجيًا لرفع معدل ضربات القلب بالإضافة إلَّى حرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • تعد زيادة عدد الخطوات فِيْ روتينك اليومي أمرًا مهمًا للغاية لزيادة معدل حرق السعرات الحرارية.
  • يعد الالتزام بالنظام الغذائي خلال الفترة التي تمارس فِيْها المشي أمرًا مهمًا للتحكَمْ فِيْ نظام التمارين أو الأكل الصحي بالكامل.

تهتز السيارة عَنّْد بدء التشغيل