طريقة ازالة الحبر عَنّْ الملابس بمعجون الأسنان

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع الحلم تحت عَنّْوان كَيْفَِيْة إزالة الحبر من الملابس بمكونات مختلفة، لأن بقع الحبر من أصعب المشاكل التي يمكن أن تواجهها ربة المنزل، وقد لا تعلم الكثير من ربات البيوت أنه بالرغم من هذه الصعوبة، من الممكن إزالتها.هناك عدة طرق للتخلص من البقع

ملابس نظيفة

اقرأ معلومات رائعة ومفِيْدة كنت تعرفها

يمكن إزالة الحبر من الملابس باستخدام مجموعة من العَنّْاصر والمكونات المختلفة التي تعمل على إزالة هذا النوع من البقع. يعتمد اختيار الطريقة والمكونات اللازمة لعملية الإزالة بشكل أساسي على نوع القماش الذي تأثر بالبقعة، وهناك أقمشة حساسة تتطلب معالجة خاصة ومواد خاصة يتم استخدامها عليها.

نشا الذرة

خذ نشا الذرة واعجنها بالحليب حتى تحصل على عجينة يمكن فركها على بقعة الحبر. اتركي العجينة عليها لعدة ساعات، وبعدها تغسل قطعة الملابس كالمعتاد. يمكن استخدام هذه الطريقة أيضًا على جلد الملابس.

خل أبيض

الخل الأبيض من الطرق التي تحقق أفضل النتائج فِيْ عملية إزالة الحبر من الملابس، حيث يوضع الخل الأبيض على البقعة وتصنع عجينة من نشا الذرة والخل وتفرك على نفس البقعة وتترك لساعات. ، ثم يتم غسل الثوب كالمعتاد ويمكن استخدام هذه الطريقة أيضًا على ملابس الأمراض الجلدية.

أزل الحبر من الملابس

اقرأ معلومات مفِيْدة جدًا جدًا

خل التفاح

أحد المكونات الفعالة لإزالة بقع الحبر من الملابس هُو خلط خمس ملاعق كبيرة من خل التفاح مع نصف كوب من الماء ونقع المنطقة الملطخة لمدة ساعتين، ثم غسل قطعة الملابس كالمعتاد.

الزبادي

أحضر وعاءًا مناسبًا واسكب فِيْه كَمْية مناسبة من الحليب، ثم ضع الجزء الملطخ من الملابس فِيْ الحليب لمدة 12 ساعة أو طوال الليل، ثم اغسل قطعة الملابس فِيْما يتعلق باستخدام نوع من معطر الغسيل أو مسحوق ذو رائحة قوية حتى يعمل على التخلص من رائحة الحليب.

الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر

وهِيْ إحدى طرق الإزالة الفعالة وهِيْ مناسبة جدًا للأقمشة الصوفِيْة والقطنية، وفِيْ هذه الطريقة يتم تغطية بقعة البقعة بالكامل بالأسيتون حتى تختفِيْ البقعة، ثم يتم غسل قطعة الملابس.

جل الشعر

هنا يتم رش مكان البقعة برذاذ الشعر وتركه ليجف، ثم يتم غسل قطعة الملابس كالمعتاد وتكون مناسبة جدًا للملابس الملونة.

ملح

هنا، يوضع الملح على البقعة، ثم يغطى بورق مبلل ويترك حتى تختفِيْ البقعة.

بقعة حبر

قراءة معلومات الكَمْبيوتر العامة مهمة وقيمة للغاية

منظف

انشر قطعة قماش جافة ونظيفة على البقعة، ثم بلل البقعة بالماء، ثم ضع كَمْية صغيرة من أي منظف واتركها حتى تختفِيْ البقعة، ثم اغسل قطعة الملابس.

مسحوق الغسيل لغسالة الأطباق

أحضر لترًا من الماء الدافئ، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من سائل غسيل الأطباق وملعقة خل معها، ثم ضعي الجزء الملطخ فِيْ المحلول لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي قطعة الملابس، هذه الطريقة مناسبة جدًا للجينز.

الأمونيا

يتم رش كَمْية مناسبة من الأمونيا وبعد فترة من الوقت يتم حك الأمونيا على بقعة الحبر بقطعة قماش مبللة حتى تختفِيْ البقعة ويمكن زيادة التأثير بترطيب القماش بالماء الممزوج بمنظف غسيل الأطباق وهذه الطريقة مناسبة للأقمشة البيضاء.

كحول أحمر

وهُو مكون فعال للغاية فِيْ إزالة بقع الحبر، ولكنه طريقة قوية لبعض الأقمشة، حيث يُسكب الكحول على البقعة ويترك لبعض الوقت، ثم يُغسل الثوب كالمعتاد.

معجون الأسنان

يتم وضع كَمْية من معجون الأسنان على المنطقة وفركها، ثم يتم غسل الثوب كالمعتاد. جميع الطرق المذكورة أعلاه مناسبة بشكل أساسي لإزالة بقع الحبر الجافة، ولكن هناك بقع حبر مائية أو بقع حبر سائل.عادة ما تعطي أي من الطرق المذكورة أعلاه نتيجة سريعة. يفضل التعامل مع الحبر السائل بسرعة عَنّْ طريق وضع قطعة قماش تحت المكان وفوقه بحيث تمتص الماء ولا تسمح له بالانتشار فِيْ أجزاء كبيرة من القماش ثم يتم وضع كَمْية قليلة من مسحوق الغسيل المناسب. ويتم حك قطعة من الاسفنج برفق ثم يتم غسل القماش كالمعتاد وهناك العديد من المنتجات فِيْ السوق التي تختص بإزالة أنواع مختلفة من الحبر يمكنك الاختيار من بينها. إتمام عملية الإزالة بشكل فعال يعتمد على تحديد نوع القماش والطريقة الأنسب معه، ويفضل عدم استخدام الماء الساخن أثناء عملية الإزالة خاصة للأقمشة الرقيقة لتجنب التلف. فمن الأفضل الإرسال إلَّى مكان متخصص وخاصة الأنواع الغالية الثمن.