طرق لتسهِيْل الولادة الطبيعية نصائح مهمة جدا

هذا المقال من أحلام يأتي إليكَمْ تحت عَنّْوان طرق تسهِيْل الولادة الطبيعية، نصائح مهمة جدا الولادة هِيْ إحدى العمليات التي تمر بها المرأة وهِيْ هاجس بالنسبة لها دعونا نواجه الأمر، إنها عملية صعبة يمكن ربطها مع بعض المخاطر حول الولادة قيل إنه ألم مشابه لألم كسر ما يقرب من 20 عظمة يعتبر ثاني أخطر ألم يمكن أن يعاني منه الشخص وتعتبر شدة الألم أعلى من المستوى الطبيعي لتحمل الألم، ولكن ربما هذا أحد الأسباب، لماذا الأطفال ثمينون للغاية لأن البعض قال إن ساعة الولادة هِيْ الوقت الذي يُسمع فِيْه نداء، خاصة إذا كانت الولادة بطيئة، ولكن هناك بعض الوسائل أو الطرق التي يمكن أن تساعد فِيْ تسهِيْل الولادة الطبيعية.

تسهِيْل الولادة

اقرأ

أسباب خراج الأسنان وأنواعه وأعراضه وكَيْفَِيْة علاجه

يستريح

تحتاج المرأة الحامل إلَّى الاسترخاء طوال فترة حملها حتى لا يرتفع مستوى الأدرينالين فِيْ الجسم، لذلك فهِيْ تعمل على تقليل تأثير الهرمون المسؤول عَنّْ المخاض أثناء المخاض، وللمرأة الحرية فِيْ اختيار ما يساعدها. الاسترخاء، ولكن ربما الرياضات التأملية مثل اليوجا.

المشي والرياضات الخفِيْفة

فِيْ محاولة لتسهِيْل عملية الولادة الطبيعية، من الأنسب للمرأة الحامل الاستمرار فِيْ المشي فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل وممارسة أنواع التمارين المناسبة بانتظام، مثل القرفصاء والسباحة والتسلق. الدرج والرقص.

كرة الولادة

اقرأ ما هُو تمزق الرباط وكَيْفَِيْة التعرف عليه وكَيْفَِيْة علاجه

كرة الولادة

وهِيْ أداة مساعدة مفِيْدة للغاية لتسهِيْل الولادة الطبيعية ويمكن استخدامها فِيْ فترة الحمل الأخيرة حيث تساعد فِيْ حركة الحوض مما يساعد على نزول الطفل، كَمْا تساعد على زيادة مرونة عضلات الحوض وتخفِيْف أسفل الظهر. الم.

تدليك الحلمة أو تحفِيْزها

تساعد هذه العملية على زيادة إفراز الهرمون المسؤول عَنّْ الولادة، وإنتاج الحليب بعد الولادة، وعودة الرحم إلَّى وضعه الطبيعي بعد الولادة.

ألفة

تساعد العلاقة الحميمة فِيْ الشهر الأخير من الحمل على تسهِيْل عملية الولادة الطبيعية، لأن العلاقة تعمل على توسيع عَنّْق الرحم وإفراز الهرمون المسؤول عَنّْ الولادة، والحميمية تعَنّْي جميع مراحلها، من المداعبة إلَّى النشوة الجنسية.

تناول أنواعًا معينة من الأطعمة والمشروبات والوصفات

تساعد بعض الأطعمة والفواكه على تسهِيْل العمل الطبيعي، مثل الأطعمة الحارة والأناناس والكيوي والمانجو والبابايا والفواكه المجففة والثوم والصبار والخل الأسود والموز والريحان والكَمْون الأسود والأزرق وزيت الخروع وزيت المريمية الأساسي. تدليك، زيت زيتون زهرة الربيع المسائية، شوكولاتة، عرق السوس، زيت اليوسفِيْ للتدليك والاستحمام، زيت الزيتون، عصير البرتقال والحليب، بسكويت الزنجبيل والقرفة، شاي أوراق التوت الأحمر، التمر، الحلبة، العسل الأسود والأبيض، البابونج، منقوع الزعتر يانسون طعام صيني.

تدليك لتخفِيْف الآلام

اقرأ قلة الصفِيْحات وأسبابها وأعراضها وطرق علاجها

رسالة

مساج للظهر ينشط الجسم ويطلق المسكنات.

ماء دافئ

حيث يكون الاستحمام بالماء الدافئ للاسترخاء وتتم الولادة فِيْ خزان من الماء الدافئ إن أمكن.

تأرجح

مثل ركوب الأرجوحة والعربة وما شابه، ولكن بهدوء إلَّى حد ما وفِيْ الشهر الأخير من الحمل.

فوائد الولادة الطبيعية

توفر الولادة الطبيعية عددًا من الفوائد لكل من الأم والطفل، بما فِيْ ذلك • احتمال حدوث ضرر للأم والجنين نتيجة الولادة القيصرية منخفض. • يتمتع الطفل ببنية عضلية قوية. • تقليل مخاطر الإصابة بنقص السكر فِيْ الدم أو اليرقان أو اليرقان. • التنفس الطبيعي للطفل أفضل لأن الولادة الطبيعية تساعد رئتي الطفل على التوسع والتقلص لأول مرة، وبالتالي يكون الجهاز التنفسي للطفل جاهزًا لمغادرة الرحم. • يكون نمو دماغ الطفل أكبر خلال الفترة من أسبوعين إلَّى أربعين أسبوعًا. • وقت الشفاء من الولادة عَنّْد الولادة الطبيعية أقصر. • زيادة الرَابِطْة العاطفِيْة بين الأم والطفل. ومع ذلك، ليست كل ولادة طبيعية ناجحة، بصرف النظر عَنّْ حَقيْقَة أن العامل السيئ الوحيد فِيْها هُو الألم المرتبط بسير الولادة، والذي عرفنا مدى إلحاحه ويتطلب تحملاً شاقًا من الأم. الولادة عملية متطلبة ولكن النتيجة مرضية للغاية، ويسعى الأهل لتحقيقها، بحيث تكرر المرأة العملية عدة مرات، رغم معرفتها بالمعاناة التي تنتظرها، ولكن مع التجربة، يمكن للمرأة أن تخفف الألم بنفسها. الحصول على الدعم المعَنّْوي من حولك بشكل عام، تعتبر الحالة النفسية للمرأة قبل الولادة وأثناءها مهمة وتؤثر بشكل كبير على مسار عملية الولادة.