كيف اعرف مقاس نظري من الكرت

كيف أعرف الحجم النظري للبطاقة لأنه بعد أن يفحص الطبيب الإبصار يكتب حجم الرؤية في بطاقة كل مريض ، وفي معظم الحالات لا يعرف المريض معنى هذه الأرقام ، ولا يعرف عدم إدراك المعنى الحقيقي لرؤيته ، لذلك من خلال هذا الأمر سيتم تسليط الضوء عليه ، بالإضافة إلى ذكر بعض الأمور المهمة التي تساعد الفرد على تحديد الحجم الصحيح لبصره.

كيف اعرف حجم بطاقتي؟

من المعروف أن طبيب العيون هو الشخص الوحيد القادر على تحديد قياسات الرؤية من خلال البطاقة ، لأنها تحدد قدرة الشخص على الرؤية من خلال استخدام البطاقات التي تحتوي على رموز وأرقام ، ومن المعروف أيضًا أن هذه الأرقام والرموز غامضة لعدد كبير من الناس ، ويمكن أن تكون شفرات بالنظر إلى ما يلي:

المجال “SPH”

إنه جزء مهم للغاية حيث يقيس هذا الجزء قوة عدسة العين ويحدد قوة رؤية الشخص عن طريق قياس الرقم في الديوترس لظهور علامة قد تشير إلى أن الشخص لديه قصر نظر أو قصر. – قصر النظر ، وعلى الرغم من صحة النتيجة وفعالية الاختبار ، قد يضطر الطبيب إلى تكرار الاختبار أكثر من مرة.

اسطوانة “CYL”

هذا الجزء على شكل مربع يتم من خلاله قياس قوة اللانهائي للعين ، ولا يمكن إهمال هذا الأمر ، حتى لو لم يكن لدى الشخص بصر ضعيف ولانهائي ضعيف ، وعلامة البصر نطاقات داخل المربع من 0.25 سالب أو موجب إلى سالب أو موجب 4. الرمز السالب يعني قصر نظر ، بينما الرمز الإيجابي يعني بُعد نظر.

المحور “AX”

الأرقام الخاصة بهذا المجال من البطاقة مخصصة لتحديد موقع اللابؤرية في العين ، وتتراوح الأرقام في هذا المجال من 0 إلى 180. إذا لم تكن هناك أرقام في هذا المجال ، فهذا يعني سلامة الرؤية.

أعراض ازدواج الرؤية

يمكن لكل إنسان أن يعرف مستوى بصره من خلال إجراء فحص للعين ، ويدرك الشخص أنه يحتاج إلى هذا الفحص إذا ظهرت عليه بعض الأعراض المهمة ، ولعل أهمها ما يلي:

  • الشعور بألم في العين: خاصة عند المكوث لفترات طويلة أمام الشاشات ، بالإضافة إلى عدم القدرة على القراءة أو الكتابة بسهولة.
  • ظهور بعض الهالات: حول أي شيء ينظر إليه المصاب بمشاكل في الرؤية ، سواء كان هذا المظهر متكررًا أو جزئيًا.
  • الشعور بالمعاناة عند رؤية بعض الأشياء: سواء كانت قريبة أو بعيدة ، بالإضافة إلى عدم القدرة على رؤية الأشياء بوضوح وهو ما يسمى عدم وضوح الرؤية أو عدم وضوح الرؤية.
  • المعاناة من رؤية الأشياء غير الواضحة: بالمقابل رؤية الأشياء البعيدة بوضوح ، وهذا ما يُعرف ببُعد النظر.
  • وجود بعض مشاكل العين: درجة الرؤية أقل من المعدل الطبيعي ، وفي هذه الحالة يوصى بالذهاب فورًا إلى طبيب عيون جدير بالثقة.
  • المعاناة من دموع في العين: خاصة إذا استمرت هذه المشكلة لفترات طويلة.
  • المعاناة من ثبات الرؤية: حالة يضطر فيها المريض إلى التركيز على الأضواء أولاً لتركيز عينيه والقدرة على الرؤية بوضوح.
  • حساسية العين: غالبًا ما يكون هذا العرض مصحوبًا بالميل إلى الحكة المستمرة ، وكذلك احمرار العينين.

مخططات حجم العين

يوجد أكثر من جدول لقياس درجة الإبصار يمكن من خلالها للطبيب أن يتعرف على مستوى رؤية المريض سواء كانت صحية أم لا ، وعلى الرغم من تذبذب هذه الجداول والأساليب بين الحديثة والقديمة إلا أنها كلها تقترب ونتائج جيدة وهذه الجداول كالتالي:

مخطط سنيلين

يعتبر هذا الرسم البياني من أقدم الطرق المستخدمة لتحديد درجات الرؤية ولا يزال يستخدم حتى يومنا هذا لسهولة استخدامه. المريض.

في حالة أن الشخص يرى كل خطوط اللوحة من الأكبر إلى الأصغر حجمًا ، فهذا مؤشر على أن بصره يبلغ 6/6 وهذا هو المعدل الطبيعي للأشخاص ، بينما إذا رأى الشخص اللوحة بأكملها باستثناء السطر الأخير منه ، فهذا دليل على أن درجة بصره هي 6/9 وهذه النسبة تشير إلى أن الأشياء التي يراها الإنسان العادي على مسافة 9 أمتار لا يمكن رؤيتها عند 6 أمتار ، وهكذا على.

مجلس Landolt

يعد هذا الاختبار أيضًا من الاختبارات الشهيرة لقياس درجات الرؤية ، حيث يُظهر قياس الرؤية بدقة بناءً على ما يراه الشخص على اللوحة ، كما يتم وضع هذه اللوحة على بعد 6 أمتار من الشخص.

تعتمد هذه اللوحة على وجود بعض الحروف الإنجليزية مثل الحرف C والحرف E ، وهذه الحروف بأحجام مختلفة وفي اتجاهات مختلفة أيضًا. إذا تمكن الإنسان من رؤية جميع الحروف بوضوح وباتجاهات مختلفة ، فهذا دليل على أن بصره 6/6 ، أما إذا لم يره إلا إذا اقترب من متر آخر ، فإن المسافة بين اللوحة والشخص تكون 5 أمتار فهذا دليل على أن المنظر هو 5/6 وهكذا حتى يتم تحديد درجة الرؤية بدقة.

كيف أعرف ما إذا كانت النظارات مناسبة لعيني؟

بعد أن يخضع الشخص للفحص الطبي ، ويتعرف على حجم الرؤية ، ويذهب لعمل النظارات التي تتناسب مع درجة الرؤية ، تظهر بعض الأعراض التي تشير إلى أن النظارات مناسبة للرؤية ، وتشمل هذه الأعراض ما يلي: :

  • تحديد الأشخاص بشكل أفضل من ذي قبل: القدرة على رؤية كل الأشياء ، سواء كانت قريبة أو بعيدة.
  • زيادة الشعور بالراحة أثناء التنزه: ورؤية كل الأشياء بشكل أفضل خاصة عند الخروج ليلاً.
  • الاستخدام الأفضل للهاتف المحمول والكمبيوتر: دون الشعور بأي مشاكل أو المعاناة من الارتباك.
  • الرؤية بشكل أوضح: بالإضافة إلى التخلص من الصداع والآلام التي كانت تصاحب الشخص بسبب ضعف الرؤية.
  • قراءة الكتب والمجلات لساعات طويلة: دون الشعور بأي إجهاد أو إجهاد في العين.

وبذلك تم الإجابة على سؤال كيفية معرفة الحجم النظري للبطاقة ، وتم التعرف على أعراض ضعف الرؤية ، بالإضافة إلى تحديد جداول أحجام الرؤية الدقيقة ، وكذلك الإجابة على سؤال كيف يتم ذلك. أعلم أن النظارات مناسبة لرؤيتي.