من هو يزيد بن معاوية

من هو يزيد بن معاويى، ما هو نسبه، وما حما معلومات عنه؟ المعاويه والذنوب، عبر موقع بوست من المعاويه والذنوب، عبر موقع بوست من المعاويه والذنوب.

    من هو يزيد بن معاوية

    هو يزيد بن معاويه بن ابي سفيان الموي القرشي ، ونسبه هو يزيد بن معاويه بن جناب ، من كلب ، فهرس ، بن ، بن ، بن ، بن ، بن ، بن ، بن ، بن ، بن ، بن ، بن ، ، بن ، بن ، بن ، بن ، بن ، بن ، ، بن ، ، ، ، ، ، ، ، ،.

    حياة يزيد بن معويى

    من مواليد السنة الثالثة من رمضان 26 هـ الموافق 20 يوليو 647 م في عهد الصحابي عثمان بن عفان عحد الخلفاء الراشدين رضي الله عنه وتوفي يوم الثلاثاء الرابع ربيع الأول سنة 64 هـ الموافق 12 نوفمبر 683 م ، اعتبارًا من 21 أبريل 680 م حتى فافة في إفيور عشر من ربيع الأول عام 64 هـ اي ماطور 12 نوبر 683 م.انظر عابه:

    تولي يزيد الخلافة

    حكم جميع المسلمين الخلافة عدا الحسين بن علي حفيظ الرسول ، وحفيد ابنته فاطمة ، والصحابة عبد الله بن الزبير ، استولىوا على معاوية الخلفاء بعد وفاة والده معاوية بن أبي سفيان في. سنة 60 هـ. وعندما وصل الحسين بن علي إلى العراق حيث وعد شعبه وعدهم ولم يلتزم به.

    زوجات يزيد بن معاويه وابناوه

    يبحث الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم عن كل التفاصيل المتوفرة عن حياة يزيد بن معاوية وأسماء زوجاتهم وأولادهم ، وفي ما سنذكره لكم كل التفاصيل المتوفرة حول هذا الموضوع والتي سنذكرها. أذكر في الصورة التالية:

    • فاختة بنت ابي حاشم بن عتبة بن ربيعة.
    • عم كلتوم بنت عبد الله بن عباس.
    • عتكة ام يزيد بن عبد الملك
    • امرأة من نيسا غسان

    واما بناعنا يزيد بن معاوية ، ومنهم معاويا بن يزيد ، وخالد بن عاويز ، واابو سفيان ، وامهم فاختة ، وعبد الله الاكبر ، وعمر ، وامهم ام كلثوم وعبد الله الأصغر ورملة. اكتشف أنه كان حاكم المسلمين لمدة أربع سنوات وشارك في العديد من الديانات الإسلامية ، وانزلت حياته وتاريخ عائلته.