تجربتي مع مدرسة القيادة

تجربتي فِيْ مدرسة القيادة

انا شابة من احدى محافظات الصعيد بجمهُورية مصر العربية. عمري اربعة وعشرون سنة. منذ عامين بالضبط، تخرجت من كلية الآثار. أعمل كَمْرشد سياحي. كانت تجربتي فِيْ مدرسة القيادة واحدة من التجارب الممتعة للغاية بالنسبة لي لأنها أيضًا مختلفة ومميزة وفريدة من نوعها.

عَنّْدما اجتزت امتحاني النهائي فِيْ السنة الأخيرة من الجامعة، حصلت على مرتبة الشرف ووعد والدي بشراء سيارتي الخاصة إذا حصلت على درجة عالية، وبالفعل أعطاني والدي سيارة جميلة فِيْ نفس اليوم نتيجة لذلك .

لكنني لم أتذكر أنه كان عليّ أن أتعلم القيادة بنفسي والحصول على رخصة قيادتي وهذا ليس بالأمر السهل، حتى لو كنت أقود السيارة باحتراف، يجب أن أجتاز الكثير من الاختبارات والإجراءات الروتينية للحصول على رخصة قانونية الذي يسمح لي بالقيادة.

لم يكن لدي أي شخص يعلمني كَيْفَِيْة القيادة لأنني فتاة وحيدة ويسافر والدي كثيرًا من أجل وظيفته كَمْهندس ميكانيكي وليس لدي أي أصدقاء ليعلمني كَيْفَ أقود وأنا لا أفعل ذلك. ليس لدي أي معارف يمكنهم القيام بذلك وكان ذلك بالنسبة لي مشكلة كبيرة وفِيْ ذلك الوقت كنت فِيْ حاجة ماسة لاستخدام سيارة لتسهِيْل التنقل فِيْ العمل.

شرحت المشكلة لصديقي المقرب الذي أخبرني أنه يمكنني التقدم إلَّى مدرسة خاصة لتعليم قيادة السيارات. سمعت عَنّْ مدارس تعليم القيادة لأول مرة، وكان هذا هُو القرار. بحثنا عَنّْ مدارس لتعليم قيادة السيارات عبر الإنترنت فِيْ مصر حتى توصلنا إلَّى أفضل اختيار منها.

اتصلت بإدارة المدرسة من خلال رقم هاتفهم وكانت المدرسة تقع فِيْ القاهرة وكان عمي يعيش هناك. كانت فرصة مثالية يجب اغتنامها بسرعة وكنت أعرف أن المدرسة بحاجة إلَّى بطاقة هُوية ونسخة من بطاقات هُوية والدي ووالدتي ونسخة من مؤهلاتي ورخصة قيادتي وفاتورة شراء.

نتائج ممارستي فِيْ مدرسة القيادة

لاستكَمْال تجربتي فِيْ مدرسة القيادة، بعد الاتفاق مع المدرسة على الذهاب إلَّى هناك من الأسبوع المقبل، حزمت أغراضي وذهبت إلَّى منزل عمي فِيْ القاهرة وكان منزله قريبًا إلَّى حد ما من مدرسة القيادة وذهب معي إلَّى المدرسة وأكَمْل الإجراءات اللازمة.

لبدء تدريس الدروس التي تتطلب ممارسة يومية لمدة شهر كامل وبدون إجازات، لأنني اخترت نظام التعلم المكثف لأنني كنت بحاجة إلَّى التعلم بسرعة لبدء العمل.

فِيْ اليوم التالي بدأت أتعلم قيادة السيارة من أحد المعلمين المتخصصين هناك. كان التدريس سلسًا وسهلاً ويعتمد بشكل أساسي على الهدوء والاسترخاء أثناء القيادة. وكان من أهم التعليمات الموجودة هناك تصفِيْة الذهن والتركيز بشكل مكثف ولكن دون أي انفعال حتى لا يفقد السائق السيطرة على السيارة.

تعلمت كل شيء عَنّْ أجزاء السيارة وفن القيادة والدروس أو الدروس اليومية استمرت ساعة وأربعين دقيقة أو ساعتين على الأكثر وكان ذلك الوقت كافِيْاً لي لتعلم كل ما يتعلق بالقيادة من أساسياتها وأنا لن أدعي أن تجربتي فِيْ مدرسة لتعليم القيادة جعلتني محترفًا فِيْ جميع حركات السيارات، لكنها أعطتني ما أحتاجه وأكثر فِيْ وقت قياسي.

بعد شهر من تعلم القيادة فِيْ المدرسة، حصلت على شهادة معتمدة بأنني أستطيع القيادة جيدًا، ثم عدت إلَّى محافظتي وحاولت فِيْ البداية قيادة سيارتي الخاصة حول المنزل، وعَنّْدما اجتازت الاختبار، تقدمت وذهبت إلَّى إدارة المرور وتقدمت بطلب للحصول على رخصة قيادة.

لقد اتبعت الإجراءات المطلوبة وأخضعوني بدورهم للاختبار الخاص بهم للتأكد من مهاراتي وقدرتي على القيادة، وأخيراً اجتازت اختبار القيادة الحكومي الروتيني، وأخيراً حصلت على رخصة قيادتي، وعلقت رقم لوحة السيارة وبدأت فِيْ استخدام سيارة بدون أي مخاوف أو مخاطر.

كانت تجربتي فِيْ مدرسة القيادة ناجحة للغاية، ولولا جهُود المعلمين والمدربين، لما تمكنت من قيادة سيارتي بأمان ومنذ ذلك الحين أنا على استعداد تام لتعليم أساسيات القيادة لأي مبتدئ حتى يتمكنوا من القيادة بأمان فِيْ البداية.

افضل مدارس تعليم قيادة السيارات فى مصر

قبل أن تبدأ تجربتي العملية أو الفعلية مع المدرسة، قمت بالكثير من البحث على الإنترنت عَنّْ أفضل مدارس تعليم القيادة فِيْ مصر وكان هناك عشر مدارس احتلت مرتبة عالية فِيْ قوائم البحث فِيْ أكثر من موقع واحد وحصلت على عَنّْاوينهم وأرقام هُواتفهم . وهذه المدارس العشر هِيْ

1- دريم كار فرع المنيل

فِيْ هذه المدرسة، يتعلم المتدربون قيادة سيارة من النوع 128 وتوفر الفرصة لمطالبة المعلم بتدريب الفتيات على القيادة.

  • العَنّْوان شارع سعيد ذو الفقار – المنيل.
  • رقم الهاتف 0225327335.

2- رع لتعلم السياقة فرع الجيزة

توفر هذه المدرسة خيار التعلم على السيارة اليدوية Kia Spark وسيارة Toyota Corolla الأوتوماتيكية، وتتكون الدورة التدريبية فِيْ المدرسة من خمسة دروس فقط.