اضرار العادة السرية بين الوهم والحَقيْقَة وكَيْفَِيْة التعافِيْ منها

الاستمناء أو العادة السرية هُو أقل الأسماء استخداما للتعبير عَنّْ الإثارة الجنسية للفرد لنفسه وممارسة التحفِيْز الجنسي النفسي للأعضاء التناسلية من أجل تحقيق المتعة الجنسية حتى الوصول إلَّى ذروة الإثارة أو ما يسمى بالنشوة الجنسية. يمكن للإنسان أن يحفز نفسه أو غيره بلمس أو فرك أو تدليك الأعضاء التناسلية، وتشمل الأعضاء التناسلية الفرج والمهبل عَنّْد النساء والعضو الذكري عَنّْد الرجال، وهناك من يلجأ إلَّى استخدام الألعاب الجنسية لتحقيق ذلك.

جدير بالذكر أن الكثير من البالغين يمارسون العادة السرية استجابة لرغباتهم الجنسية أو بسبب غياب الشريك الجنسي، ورغم ذلك هناك العديد من الثقافات والديانات التي تحظر العادة السرية، لكن هناك آراء كثيرة حول هذا الموضوع. أضرار العادة السرية التي تعتبر ضارة بالفعل. إنها أوهام كاذبة لا أساس لها من الصحة وتحتاج إلَّى تصحيح من أجل الخروج من دائرة القلق التي يعيش فِيْها بعض الناس. سنلقي اليوم مزيدًا من الضوء على الضرر الحقيقي الذي تسببه العادة السرية والشائعات التي تدور حول ضررها.

الآثار الضارة للاستمناء

تعد مضار العادة السرية من أكثر الآراء التي يتم الترويج لها فِيْ المجتمع، وخاصة بين فئة الذكور، وقد تميزت بالعديد من الإشاعات البعيدة عَنّْ الآراء الطبية الصحيحة، مما خلق جوًا من الذعر والخوف لدى الممارسين الطبيين، وقلق كبير. حول تأثيرها السلبي على صحته الجنسية والإنجابية، مما دفعَنّْا إلَّى توضيح حَقيْقَة هذه الأضرار وتأثيرها على صحة الإنسان بشكل عام.

  • الذنب إذا سألت أي شخص يمارس هذه العادة عَنّْ مشاعره أو إحساسه بها، فإن أول كلمة سيقولها لك هِيْ الذنب والمسألة التي تنشأ من تحريم هذه الممارسة فِيْ معظم الأديان، وقد تسببت هذه المشكلة فِيْ الشخص الذي يمارس هذه العادة، حالة من كراهِيْة الذات، وأدخلها بنوبات مستمرة من الاكتئاب والقلق.
  • كدمات الأعضاء التناسلية استخدام الأدوات الحادة يسبب كدمات فِيْ المهبل أو القضيب، بالإضافة إلَّى الخدوش والالتهابات والطفح الجلدي نتيجة الاحتكاك بالأعضاء التناسلية.
  • انتقال الأمراض المنقولة جنسياً على الرغم من ندرته الشديدة، يمكن أن يحدث انتقال الأمراض المنقولة جنسياً أثناء ممارسة العادة السرية، ولكن فقط عَنّْد استخدام أدوات ملوثة من شخص آخر يحمل هذه الأمراض.
  • الوذمة حدوث الوذمة هُو أحد مضار العادة السرية، والوذمة هِيْ انتفاخ القضيب بسبب احتباس السوائل، والذي يحدث فِيْ حالة ممارسة العادة السرية بشكل مستمر لفترة قصيرة، ولكنه ينتهِيْ بسرعة فِيْ غضون يومين.
  • الإدمان على العادة السرية التكرار المستمر طويل الأمد لممارسة العادة السرية واستخدامها كوسيلة للمتعة والهروب من الواقع يؤدي إلَّى إدمان سلوكي للعادة السرية وهذا الأمر يؤثر سلباً على جوانب الحياة العامة.
  • قلة المتعة من العملية الجنسية بالرغم من أن تأثير العادة السرية لا يحدث بشكل مباشر، إلا أنه فِيْ حالة الإدمان على العادة السرية، فإنها تصبح المصدر الرئيسي لإطلاق الإثارة الجنسية، وتعتبر العادة السرية بديلاً عَنّْ العملية الجنسية، والتي عرضة للضعف والندرة.
  • قلة الشعور بالنشوة الجنسية فِيْ حالة استخدام العَنّْف والقبض بالقبضة على القضيب، فإن هذا يؤدي إلَّى انخفاض الشعور بالمتعة الجنسية، ولكن مع تغيير طريقة ممارسة العادة السرية، يتحسن هذا الشعور لاحقًا.
  • التأثير على العلاقات الاجتماعية عَنّْدما يصبح الشخص مدمنًا على العادة السرية، يصبح ذلك همه الأساسي وتتأثر جميع جوانب حياته، خاصة العلاقات الاجتماعية بسبب رغبته فِيْ العزلة وعدم الرغبة فِيْ الاختلاط.
  • يمكنك قراءة المزيد معلومات مفِيْدة عَنّْ الصحة

    معلومات خاطئة عَنّْ العادة السرية

    بين الجنون والعقم وتغير حجم الأعضاء التناسلية، هذه هِيْ أشهر الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تنتشر بين الناس حول العادة السرية أو العادة السرية، والتي تحتاج إلَّى تصحيحها مرة أخرى حتى لا تؤدي إلَّى نوع من الخوف والقلق بينهم. الممارسين وتشمل

  • الإصابة باضطراب عقلي لا يؤثر الاستمناء على مراكز الدماغ وبالتالي لا يسبب الجنون أو أي اضطراب عقلي.
  • – الاستمناء يسبب العقم لا يقلل الاستمناء من إمداد الحيوانات المنوية كَمْا هُو شائع عَنّْد بعض الناس لأنه يتجدد باستمرار وبالتالي لا يؤدي إلَّى العقم.
  • زيادة معدل التبول لا يؤثر الاستمناء على المثانة وبالتالي لا يؤدي إلَّى زيادة معدل التبول كَمْا هُو شائع.
  • تقليص حجم الأعضاء التناسلية من المفاهِيْم الخاطئة الشائعة عَنّْ العادة السرية أنها تقلص حجم الأعضاء التناسلية، لكن صحيح أن حجم الأعضاء التناسلية عَنّْد الرجال والنساء لا يتأثر بأي شكل من الأشكال بهذه الممارسة.
  • تكوين حب الشباب هناك رأي عام بأن العادة السرية تؤدي إلَّى تكون حب الشباب، لكنها ضد الصحة لأن هذه الممارسة لا تؤثر على الهرمونات إطلاقاً وبالتالي لا تؤدي إلَّى تكون حب الشباب.
  • – الاستمناء يسبب التعب لا تؤدي ممارسة العادة السرية المعتدلة إلَّى الشعور بالإرهاق والإرهاق، ولكن عَنّْدما تصل إلَّى مرحلة الإدمان فإنها تؤدي إلَّى تقلص عضلات المفاصل والحوض مما يؤدي إلَّى الشعور بالإرهاق والألم. بعد الاتمام.
  • كَيْفَِيْة علاج الضرر الناتج عَنّْ العادة السرية

    عادة ما يكون علاج الضرر الناجم عَنّْ ممارسة العادة السرية هُو توقف الشخص عَنّْ ممارستها، ولكن هذا فِيْ مرحلة ما قبل الإدمان، ولكن عَنّْدما يصل الشخص إلَّى مرحلة الإدمان، يجب عليه اللجوء إلَّى طبيب نفساني لعلاج السلوك الإدماني واستبداله. بسلوك إيجابي آخر، لكن التوقف فِيْ مرحلة الممارسة العادية يتطلب من المرء أن يتخذ عدة خطوات، منها

  • لا تجلس بمفردك هذا لأن الوحدة والعزلة من أكثر العوامل المحفزة التي تساعد الشخص على ممارسة العادة السرية. لذلك، كلما قل الوقت الذي يقضيه الشخص بمفرده وكلما زادت الأنشطة الاجتماعية، زاد ذلك إلَّى حَقيْقَة أنه لا يسمح لنفسه بالتفكير والقيام بها.
  • استنزاف الطاقة الجسدية إن ممارسة الرياضة قبل النوم تخلص جسم الإنسان من الطاقة الزائدة وتجعله يشعر بالتعب، وبالتالي تمنع أفكار الاستمناء.
  • الاستحمام بالماء البارد بما أن وقت الاستحمام هُو الوقت الذي يفكر فِيْه الشخص فِيْ العادة السرية أكثر من غيره، فمن الأفضل الاستحمام بماء بارد لصدمة الجسم ومنعه من البدء فِيْ ممارسة العادة السرية.
  • تقليلها تدريجيًا يجب على الشخص أن يضع أهدافًا صغيرة للتوقف عَنّْ العادة السرية، مثل عدم القيام بذلك لمدة أربعة أيام، ثم 7 أيام، ثم 30 يومًا، وهكذا حتى تصل إلَّى التوقف التام.
  • تجنب مشاهدة المشاهد الجنسية يجب على الشخص الذي يريد الإقلاع عَنّْ العادة السرية أن يتجنب مشاهدة أي مشهد جنسي أو فِيْلم إباحي لأنه يساعده كثيرًا فِيْ تجنب التخيلات الجنسية وبالتالي يمنع ممارسة العادة السرية.
  • يمكنك قراءة المزيد أعشاب طبيعية مفِيْدة جدا

    أسئلة متكررة حول ضرر العادة السرية

    نعرض عليك ونجيب على الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الناس حول ضرر العادة السرية

  • هل تؤدي العادة السرية إلَّى تلف الأعضاء التناسلية يمكن أن يؤدي الاستمناء إلَّى عدوى أو كدمات أو خدوش على الأعضاء التناسلية إذا تم ممارسة العادة السرية بأدوات حادة.
  • هل الاستمناء يسبب مرض الإيدز لا يسبب الاستمناء مرض الإيدز، إلا فِيْ حالة نادرة حيث يتم استخدام الأدوات الجنسية الملوثة وتبادلها من قبل أشخاص آخرين.
  • هل الاستمناء يسبب سرطان البروستاتا لا توجد دراسات طبية تؤكد تأثير العادة السرية على سرطان البروستاتا. هناك دراسات تقول أن كثرة القذف تؤدي إلَّى القضاء على العوامل التي تتراكَمْ وتسبب سرطان البروستاتا. هناك دراسات أخرى تقول أن النشاط الجنسي المستمر فِيْ أوائل العشرينيات يمكن أن يزيد من الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • هل التوقف عَنّْ ممارسة العادة السرية يشفِيْ من آثارها

    • إن التوقف عَنّْ ممارسة العادة السرية يشفِيْ أضرارها فِيْ جزء كبير منه نتيجة عدم استخدام الأدوات التي تؤدي إلَّى هذا الضرر.

    يمكنك قراءة المزيد اختبار الشخصية الدقيق

    ضرر العادة السرية عَنّْد الشباب، وضرر الاستمناء، وعلاج الاستمناء، وضرر العادة السرية عَنّْد النساء، والاستمناء والحمل.

    يمكنك قراءة المزيد العَنّْاية بالبشرة، عادات صباحية مفِيْدة للغاية