مضلع منتظم قياس زاويته الداخلية يساوي نصف قياس زاويته الخارجية، فما هُو هذا المضلع

مضلع منتظم وزاويته الداخلية نصف الزاوية الخارجية، ما هذا المضلع تُعرف الزاوية عمومًا فِيْ الرياضيات بأنها مقدار التباعد المحدود بين خطين، لذلك يُطلق على كل جانب من هذين الجانبين اسم جانب من جوانب الزاوية، ويلتقي الخطان عَنّْد نقطة معينة تسمى قمة الرأس قياس الزاوية الخارجية لمضلع منتظم، وتجدر الإشارة إلَّى وجود أنواع وزوايا مختلفة فِيْ علم الرياضيات، وأهم هذه الأنواع هِيْ الزاوية الداخلية، وفِيْ سياق هذا الحديث، سنقوم توقف عَنّْد سؤال المضلع المنتظم الذي قياس زاويته الداخلية نصف الزاوية الخارجية فما هُو هذا المضلع وأجب عَنّْها فِيْ هذا المقال.

حدد الزاوية الداخلية

فِيْ مجال الهندسة الرياضية، وهُو أحد أهم فروع الرياضيات، تُعرَّف الزاوية الداخلية على أنها زاوية مكونة من جانبين، وفِيْ الرياضيات يوجد ما يسمى بالمضلع البسيط الذي يحتوي على زاوية داخلية فِيْ كل من هم. رؤوسها والجدير بالذكر أن قياس الزاوية الداخلية يختلف وفقًا للشكل الهندسي، سنطرح عليك سؤالاً حول مضلع منتظم قياس زاويته الداخلية يساوي نصف قياس زاويته الخارجية، فما نوع مضلع هُو، وسوف نشرح لك إجابته على سطور هذه المقالة.

مضلع منتظم وزاويته الداخلية نصف الزاوية الخارجية، ما هذا المضلع

يتناول هذا السؤال العلاقة بين عدد الأضلاع وعدد الزوايا فِيْ المضلع. المضلع شكل يتكون من مجموعة مقاطع خطية، نهاية كل جانب منها هِيْ بداية الضلع التالي، وكل مقطعين متتاليين ليسوا على نفس الخط، تمامًا كَمْا يوجد مضلع يسمى المضلع . منتظم وفِيْه يكون عدد الأضلاع مساويًا لعدد الزوايا، بحيث يسمى المضلع الذي يتكون من ثلاثة جوانب بمثلث، بينما يسمى المضلع الذي له أربعة جوانب بالمربع بالنسبة إلَّى الأضلاع الأربعة التي تجعله فوق. فِيْ حالة المثلث والمربع، يكون عدد الأضلاع وعدد الزوايا فِيْ المضلع متساويًا، وفِيْ المثلث يوجد ثلاث زوايا، وهُو نفس عدد الأضلاع، وفِيْ المربع يوجد أربعة الزوايا المقابلة لعدد الأضلاع.

  • السؤال هُو مضلع منتظم زاوية داخلية نصف زاوية خارجية، فما هُو هذا المضلع
  • الجواب مثلث.

كانت هذه إجابتنا على سؤال المضلع المنتظم الذي تكون زاويته الداخلية نصف الزاوية الخارجية. ما هذا المضلع والتي نأمل أن تكون قد تعلمت من خلالها طبيعة العلاقة حول ما هُو مضلع منتظم تساوي زاويته الداخلية نصف زاويته الخارجية، فما هُو هذا المضلع