كَيْفَ اتخلص من غازات البطن وما هِيْ اسبابها

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام حزمة من المعلومات الهامة حول كَيْفَِيْة التخلص من غازات البطن، لأن الغازات تعتبر طبيعية وموجودة فِيْ الجهاز الهضمي كَمْا تعتبر جزء من عملية الهضم، ويمكن للغازات يخرج من الأمعاء عَنّْ طريق المستقيم وفِيْ صور التجشؤ يعرف بالضرطة أو الفم وأحيانًا يمكن أن يعاني الشخص من انتفاخ البطن وانتفاخ البطن يعَنّْي تراكَمْ الغازات الزائدة فِيْ الجهاز الهضمي وعدم خروجها، وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن يؤدي إلَّى تراكَمْ الغازات ومنها المواد الغذائية التي يمكن أن تؤدي إلَّى إنتاج الغاز بالإضافة إلَّى تناول الأدوية دون استشارة الطبيب، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام مجموعة من النصائح والإرشادات. للتخلص من مشكلة الغازات والانتفاخ، نتمنى أن تكون هذه المعلومة مفِيْدة لكَمْ ونتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

أسباب انتفاخ البطن أو انتفاخ البطن

  • تناول الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة النيئة أو غير المطهِيْة جيدًا، بالإضافة إلَّى الأطعمة التي تحتوي على غازات مثل (التفاح – القرنبيط – البصل – المشروبات الغازية – عدم تقشير الطماطم عَنّْد تناولها – مضغ العلكة – التدخين).
  • من أهم أسباب الانتفاخ أو احتباس الغازات ما يلي (السمنة – الأكل السريع – الإمساك).
  • يعد عدم التوازن الهرموني فِيْ الجسم عَنّْد النساء، وخاصة قبل الحيض، أحد أسباب انتفاخ البطن وتراكَمْ الغازات.
  • كَمْا تعد متلازمة القولون العصبي أحد أسباب الانتفاخ واحتباس الغازات، بالإضافة إلَّى الاضطرابات التي يمكن أن تؤثر على الجهاز الهضمي.

ما الذي يسبب انتفاخ البطن وكَيْفَِيْة الوقاية منه

كَيْفَِيْة التخلص من الغازات

  • بالإضافة إلَّى الطماطم المقشرة، من المهم تناول البطيخ لأنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماء.
  • يجب الاستمرار فِيْ شرب كَمْية كافِيْة من الماء يوميًا، أي ما يعادل 8 أكواب يوميًا، للتخلص من الغازات والدهُون.
  • لا تجلس لفترة طويلة وانتبه لممارسة الرياضة.
  • بالإضافة إلَّى شرب الشاي الأخضر، فمن الأفضل استخدام مغلي من أعواد القرفة، وهُو عشب طبيعي مثل مغلي النعَنّْاع، حيث يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي عَنّْ طريق التخلص من الغازات المتراكَمْة.
  • تناول الكثير من الخضار والفواكه لأنها غنية بالملح وكذلك الماء واحرص على الابتعاد عَنّْ المشروبات الغازية.

يمكنك أيضًا قراءة أسباب انتفاخ البطن، مؤشرات الخطر وطرق العلاج

المعالجة الدوائية للتخلص من الغازات

  • فِيْ بعض الأحيان قد يكون من الضروري اللجوء إلَّى الأدوية للتخلص من مشكلة الانتفاخ أو الغازات، ومن أهم الأدوية التي يمكن استخدامها ما يلي
  • تناول الاريثروميسين أو ميتوكلوبراميد، حيث تعمل هذه الأدوية على زيادة نشاط العضلات فِيْ الأمعاء والمعدة وبالتالي التخلص من الغازات.
  • جنبًا إلَّى جنب مع المضادات الحيوية وإذا لم تنجح، يمكن استخدام البروبيوتيك للقضاء على البكتيريا التي يمكن أن تتكاثر فِيْ الأمعاء وتسبب الغازات أو الانتفاخ.
  • استخدام السيميثيكون للتخلص من الغازات المتراكَمْة فِيْ المعدة والتي تدخل عَنّْ طريق الفم، بالإضافة إلَّى السيميثيكون يمكن أن يساعد فِيْ علاج مشكلة غازات القولون لدى الكثيرين.
  • ثبت أن استخدام الفحم النشط كفحم منشط يزيل الغازات ويعالج مشاكل الانتفاخ.

ويمكنك قراءة المزيد أسباب انتفاخ البطن وعلاجه والأطعمة التي تسببه

معالجة غازات المعدة

الأطعمة التي تسبب الغازات

أسباب انتفاخ البطن

قدمنا ​​لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من أهم المعلومات عَنّْ كَيْفَِيْة التخلص من الغازات والانتفاخ، ومن خلال هذا الموضوع تعرفنا على الأسباب المحتملة التي يمكن أن تؤدي إلَّى تراكَمْ الغازات ومنها الأكل غير الصحي. الأطعمة التي تحتوي على الغازات مثل البصل أو القرنبيط، بالإضافة إلَّى تناول الطعام بسرعة وسوء المضغ، كَمْا تعلمنا كَيْفَِيْة التخلص من الغازات والانتفاخ باتباع بعض الإرشادات والنصائح التي ذكرناها فِيْ هذا الموضوع. كَمْا يمكن اللجوء إلَّى تناول الأدوية للتخلص من الغازات والانتفاخ .. نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد أفادتك ونالت رضاك ​​.. ترقبوا المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات حول أنواع مختلفة من المشاكل الصحية وكَيْفَِيْة علاجها من خلال موقع أحلام.