أسباب بخل الزوج على زوجته

أسباب جشع الزوج تجاه زوجته

أحيانًا يكون الزوج بخيلًا مع زوجته وكريمًا مع الآخرين، فتسأل الزوجة الأسباب التي تدفع الزوج إلَّى هذا البؤس وهذه المعاملة، وقد تعتقد أنه لا يحبها.

وهنا قد تفكر الزوجة فِيْ الانفصال عَنّْ هذا الزوج، لذا تحاول معرفة أسباب بخل الزوج تجاه الزوجة حتى تقرر ما يجب عليها فعله. يمكن تلخيص هذه الأسباب فِيْ النقاط التالية

1- الخوف من الفقر وثقل الحياة

يعتقد بعض الأزواج الذين لا يعملون بانتظام أنهم قد يفقدون هذه الوظيفة، أو أن شيئًا ما قد يحدث ويفقدون وظيفتهم، فِيْعتقدون أن إنفاق المال على الزوجة والأولاد هُو بسبب الادخار، مما يضمن لهم ما يكفِيْ من المال، يمكن الاعتماد عليها. فِيْ حالة حدوث أي فشل مالي.

2 ـ الإيمان بأن الهدايا ليست مهمة

من أسباب بخل الزوج تجاه زوجته أن بعض الأزواج يعتقدون أن الهدايا ليست من الأمور المهمة، ويعتقدون أن الأكل والشرب فقط هما المهمان، ولا يولون المناسبات السعيدة قيمة كبيرة، لذا فهم لا يفعلون شيئًا عَنّْدما مناسبة تدعو لهدية.

3 لا يرون أهمية شراء واحدة جديدة

لا يولي بعض الأزواج أهمية لاستبدال شيء قديم بآخر جديد، وإذا تعرض هذا الشيء القديم للتلف، فستجد أنهم يريدون إصلاحه، وإذا لم يصلحه، فقد يميلون إلَّى الحصول عليه التخلص من هذا الشيء وليس مجرد شراء شيء آخر، لأنهم يرون أن هذه الأشياء لا تهمهم كثيرًا ويمكنه التكَيْفَ مع الحياة بدونها، وهُو يفعل ذلك لتوفِيْر المال.

4 لا يريد أن يُقارن بأي شخص

بعض الأزواج يبخلون مع زوجاتهم إذا شعروا أن لديهم مطالب كثيرة ويريدون مقارنة مستوى المعيشة الذي يعيشون فِيْه بمستوى أصدقائهم وأقاربهم، ويكره الزوج هذه المقارنات، لذلك من أسباب البخل. من الزوج تجاه زوجته يمتنع عَنّْ المال حتى يتخلصوا من المقارنة.

صفات الزوج البخل

يشتهر الزوج البخل بمجموعة من الصفات التي تميزه عَنّْ غيره من الرجال، فِيْتصرف بطرق تدل على البخل، ومن هذه الصفات ما يلي

  • عَنّْد التسوق، لا يوافق هذا الزوج على شراء الكثير من الأشياء لزوجته، معتبرًا أن الأشياء التي ترغب فِيْ شرائها ليست من الضروريات.
  • يظن دائمًا أن زوجته لديها أشياء كثيرة ولا تحتاج إلَّى شراء المزيد، فتجد أنه يرفض منحها نقودًا لشراء ملابس أو أشياء لها.
  • سوف تجدين أن هذا الزوج البخيل يخبر زوجته باستمرار بأنها تهدر وتنفق الكثير من المال على أشياء لا قيمة لها.
  • إذا سنحت فرصة كان الزوج ملزمًا بدفع المال من أجلها، فإنه يرفض المشاركة.
  • لن تجده يدعو زوجته لتناول العشاء أو يأخذ العائلة فِيْ رحلة صغيرة.
  • إذا كانت المناسبة مع أحد الأقارب والأصدقاء، فلا يذهب هذا الزوج إلَّى المناسبة حتى لا يضطر لدفع ثمن الهدايا بهذه المناسبة.
  • بعض الأزواج البخلين، عَنّْدما تطلب منه زوجته نقوداً، فهذا يعَنّْي أنه نسي أن يعطيه إياها.
  • يشتري الأشياء الضرورية فقط وخلال التخفِيْضات والخصومات فقط.
  • اطارات البائع الذي يشتري م