ألعاب الطفل فِيْ الشهر الخامس

العاب اطفال فِيْ الشهر الخامس

ترغب جميع الأمهات فِيْ الحرص على إشباع رغبات أطفالهن من حيث إعداد الطعام والشراب والعَنّْاية بوقت نوم الطفل، لكن معظم الأمهات يتجاهلن جانب ترفِيْه الطفل لأنهن يعتقدن أن الطفل يأكل ويشرب وينام. ، فماذا يحتاج أيضًا فِيْ الواقع، يحتاج الطفل للترفِيْه عَنّْ نفسه.

هذا مهم جدًا للبنية العقلية للطفل، لأنه فِيْ هذا الشهر يطور الطفل مهارات استيعاب الأشياء والحركة، حيث يوجد تنسيق بين حاسة النظر واللمس معًا، وتتطور بصره عَنّْدما يكون قادرًا على ذلك. التعرف على الأشكال المختلفة. ، ويبدأ أيضًا فِيْ الجلوس بمساعدة الأم، حتى عَنّْد وضعه على البطن يرفع الرأس والبطن ويدفع لأعلى للوصول إلَّى الألعاب.

والسبب أنه خلال هذه الفترة يطور الطفل ما يسمى بالذكاء الاجتماعي، والذي يمكن ملاحظته فِيْ حَقيْقَة أن الطفل يحب الخروج فِيْ الشركة ويحب اللعب مع الغرباء، لذلك ينصح العلماء وأطباء علم النفس باستخدام الألعاب المناسبة. لهذه المرحلة العمرية وإليكَمْ بعض الألعاب للأطفال فِيْ الشهر الخامس مثل

1- الألعاب السريرية

هذه هِيْ الألعاب التي يتم تركيبها فِيْ سرير الطفل وهدفها بناء عضلات جسم الطفل، لأنها توضع أمام العينين ويتحرك الطفل عليها لتنمية مهاراته الحركية.

2- لعبة الشخير

إنها لعبة تصدر صوتًا وفِيْ هذه المرحلة يحب الطفل أصوات الضجيج، لذا يمكنك إعطاء الطفل خشخيشة ومشاهدتها جيدًا. يمكنك أيضًا تشغيل أغاني الأطفال ذات الإيقاع القوي. سوف تجد أن طفلك يبدأ فِيْ التأقلم معها، ويوصى باستخدام خشخيشة شفافة، لأنها تظهر ما هُو مخفِيْ فِيْه، وكل هذا يعمل على تقوية قدرات الطفل الحسية.

يمكنك البدء فِيْ استخدام الخشخشة فِيْ سن مبكرة قبل خمسة أشهر من خلال حملها واللعب مع الطفل حتى يتمكن الطفل من حملها بمفرده.

3- الدمى الناعمة

فِيْ هذا العمر يجب أن يكون لطفلك دمية من القماش الناعم حيث ستجد أنه يهدأ عَنّْدما يراها ويفضل اللعب بها دون النظر إلَّى الألعاب الأخرى مع التأكد من أن هذه الدمى تحتوي على عيون بلاستيكية.

4- الألعاب المطاطية

يمكنك استخدام الألعاب المطاطية التي تصدر أصواتًا، فهذه الألعاب فِيْ الواقع هِيْ الأفضل للاستخدام أثناء الاستحمام لطفلك لأن طفلك سيحظى بمزيد من المرح لأنه يحب الألعاب التي تصدر أصواتًا كَمْا أنه يحب الاستحمام فِيْ الماء حتى يسمع صرخات مضحكة لطفلك. مع أصوات هذه الألعاب.

5- عضاضات أسنان ملونة

خلال هذه الفترة، يشعر طفلك بألم فِيْ اللثة ويتم استخدام عضاضة بلاستيكية (حلقات التسنين) دائمًا لتخفِيْف آلام اللثة عَنّْد الأطفال، لأنهم وجدوا شيئًا يعضون عليه حتى ينحسر الألم، وغالبًا ما تحتوي هذه الأسنان على سائل يبرد العضاضة الموضوعة فِيْ الثلاجة، مما يجعل طفلك يشعر بمزيد من الاسترخاء.

6- كرسي صلب

يساعد هذا الكرسي الطفل على الجلوس بأمان حيث أنه مزود بالألعاب الملونة التي تصدر ضوضاء عالية كَمْا تنبعث منها الضوء عَنّْدما يلمسها الطفل أو يضعها فِيْ فمه.

7- لعبة الفقاعات مع الطفل

تعتبر فقاعات الصابون من الألعاب التي يفضلها كل من الأطفال والكبار، وستلاحظ انجذاب طفلك لهذه اللعبة من بداية الاستخدام، حيث يبدأ طفلك فِيْ متابعة فقاعة الصابون فور خروجها من الأنبوب حتى لحظة انفجارها فِيْ الهُواء.

8- تقليد الطيور

خلال الشهر الخامس، يكون طفلك قادرًا على التحكَمْ فِيْ رأسه، لذا يمكنك فِيْ هذه المرحلة حمل الطفل وتحريكه كَمْا لو كان يطير.

9- لعب الوالدين

لا يمكن شراء أو صنع كل هذه الألعاب والاعتماد عليها فقط ومنع الآباء من اللعب مع أطفالهم. الألعاب فقط، وأحيانًا يخاف الأطفال من الألعاب، إليك بعض الأفكار للعبها مع طفلك

  • ضع علامة على الطفل لإضحاكه.
  • قم بعمل حركات مضحكة أمام الطفل.
  • احمل الطفل وامشِ به.
  • العب بها بأصابعك وانقر عليها أمام الطفل وراقب عينيه.
  • فِيْ حالة وجود أشقاء للطفل، يمكنك جمعهم حول الطفل واللعب معه.
  • امسك إحدى ألعابه وتأكد من تحريكها أمامه.

أهمية الألعاب للأطفال

عَنّْد البحث عَنّْ ألعاب لطفل فِيْ الشهر الخامس، لا يمكن إهمال الجانب الممتع من حياة الرضيع، لأنه بالإضافة إلَّى الفائدة الجسدية، فإنه له أيضًا تأثير إيجابي فِيْ تحسين نفسية الطفل، حيث تؤثر الألعاب على

  • تنمية مهارات الطفل العقلية والحركية.
  • تحسين حالة الطفل الجسدية.
  • تسمح هذه الألعاب للطفل بالتعبير عَنّْ نفسه فِيْ المستقبل.
  • احترام الذات واحترام الذات لدى الطفل.
  • الألعاب تجعل الطفل يشعر بالراحة والرضا.
  • الألعاب تسمح للطفل بالتطور.

نصائح عَنّْد شراء ألعاب لطفل