تسريع الهاتف من الإعدادات

تسريع هاتفك من الإعدادات

من العوامل التي تتسبب فِيْ إبطاء الهاتف هُو المساحة المملوءة بشكل عام، لأنها تؤثر بشكل أساسي على سرعة التطبيقات وفتحها، لذا سنعرض لك الآن طريقة لتسريع الهاتف من الإعدادات من خلال الفقرات التالية

1- نظف الشاشة الرئيسية

نعَنّْي بتنظيف الشاشة الرئيسية إزالة جميع النوافذ المصغرة التي لا يتم استخدامها على الإطلاق، لأن هذه الأشياء تزيد من مساحة الهاتف دون داع، لأنها من أكثر الأسباب شيوعًا لبطء الهاتف الشديد، لأن هذه النوافذ تجبر الهاتف لتنزيل محتويات كل نافذة تستهلك مواردها الخاصة.

يمكنك إزالة هذه النوافذ عَنّْ طريق الضغط لفترة طويلة ثم عليك سحبها إلَّى مساحة فارغة، ثم سترى كلمة إزالة أو علامة سلة المهملات، اسحب النافذة إليها وسيؤدي ذلك إلَّى إزالة النافذة بنجاح.

2- تطبيقات نظيفة

قد يحدث أن يقوم هاتفك بتجميع التطبيقات لأن العديد من الأشخاص يرغبون فِيْ الحصول على تطبيقات وبعد فترة لا يتم استخدامها كَمْا كان من قبل أو لا تستخدمها على الإطلاق. وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه التطبيقات تعمل فِيْ الخلفِيْة أو تعمل بدونك يلاحظ.

من خلال القيام بذلك، فإنك تقتل الكثير من سرعة الجهاز وتتسبب فِيْ إبطائه، لذا يتعين عليك تحديد التطبيقات المهمة بالنسبة لك وحذف التطبيقات التي لا تهتم بها عَنّْ طريق فتح الإعدادات التي هِيْ تطبيق يشبه الترس ثم حدد التطبيقات، هنا سترى قائمة تحتوي على جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك.

حدد التطبيق الذي تريد حذفه واضغط عليه، سترى قائمة بالعديد من الخيارات، اضغط على خيار الحذف وسيؤدي ذلك إلَّى حذف التطبيقات التي ليس لها أهمية فِيْ هاتفك وتنزيلها من مساحة هاتفك.

من الجدير بالذكر أن العديد من الهُواتف بها الكثير من التطبيقات المثبتة، حتى لو لم تستخدمها أو لم تكن مهتمًا بها. تحتاج إلَّى حذف هذه التطبيقات فِيْ البداية حتى لا تؤثر على مساحة الهاتف لاحقًا.

3- امسح البيانات المحفوظة

إنها واحدة من أفضل الطرق لتسريع هاتفك من الإعدادات، نظرًا لأن الهاتف عادةً ما يخزن البيانات للتطبيقات فِيْ مساحته الإجمالية أيضًا، فستحتاج إلَّى تثبيت تطبيق يسمى File Manager، حيث سيجد هذا التطبيق ملفات مكررة و احذفهم.

تجدر الإشارة إلَّى أنه يمكنك ضبط إعدادات هذا التطبيق لحذف الملفات أو التطبيقات التي لا تريدها والاحتفاظ بالملفات التي تريدها، عَنّْ طريق تحديد بعض الأشياء التي تريدها، والعكس صحيح حتى يتمكن من إزالة ما تريده وتثبيته دون الرجوع إليك.

علينا أيضًا مسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقت، وهِيْ ملفات مؤقتة فِيْ التخزين التي تحفظها التطبيقات المثبتة حتى تتمكن من الوصول إليها عَنّْد الحاجة، والجدير بالذكر أن هذه الملفات تشغل المساحة الإجمالية للهاتف، لذلك لدينا لحذفها.

فِيْ حالة رغبتك فِيْ حذف هذه الملفات، يمكنك القيام بذلك عَنّْ طريق فتح الإعدادات واختيار التطبيقات، ثم يتعين عليك إلقاء نظرة على البيانات المؤقتة الموضوعة بجوار كل تطبيق ثم الضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

4- بعض الخيارات للمطورين

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق لتسريع هاتفك من الإعدادات لأنها تتيح لأي شخص القيام بذلك لأنه يمكنك القيام بذلك عَنّْ طريق فتح الإعدادات واختيار النظام واختيار حول الهاتف ولديك إصدارات للبحث عَنّْها.

ستحتاج إلَّى الضغط على هذا الخيار سبع مرات حتى ترى رسالة تخبرك أن وضع المطور ممكّنًا، وتجدر الإشارة إلَّى أنه سيعرض لك بعض الخيارات الإضافِيْة فِيْ التطبيق.