كَيْفَِيْة تفعيل كارت ميزة

كَيْفَِيْة تنشيط علامة التبويب الميزة

هل تطلب منك أي دوائر حكومية أو خاصة إنشاء بطاقة مزايا لتتبع بعض شؤونك أو حتى إذا قمت بذلك للحصول على جميع الفوائد التي لديك، ولكنك لم تقم بتنشيطها بعد! …. يعتمد استخدام البطاقة التفضيلية فِيْ الواقع على إمكانية تفعيلها، وهِيْ الخطوة الأولى بعد إصدارها من أحد البنوك التي قمت بذلك من خلالها.

حيث أنها إحدى البطاقات القومية المصرية التي أصدرتها الحكومة المصرية مؤخرًا عَنّْ طريق مجموعة من البنوك المصرية المعترف بها، فهِيْ تختلف فِيْ مجموعة الأشياء التي يتم تمثيلها على بطاقة الفِيْزا كارد أو الماستر كارد التي تم إعدادها لاستخدامها، بل هِيْ تعتبر صورة جديدة تندرج ضمن أنواع البطاقات الإلكترونية المدعومة على المستوى المحلي وكذلك المعاملات الحكومية.

عَنّْدما يتعلق الأمر بتفعيل بطاقة ميزة، فإنها تتطلب مجموعة من الخطوات وهِيْ كالتالي

  • أولاً، اتصل بخدمة عملاء البنك الأهلي، إذا كانت التأشيرة تخص البنك الأهلي، أو اتصل بالخط الساخن للبنك الذي من خلاله تقدمت بطلب لإصدار بطاقة ميزة، الخط الساخن 19623 للبنك الأهلي واطلب منهم ذلك. تفعيل البطاقة
  • فِيْ غضون 24 ساعة من إصدار البطاقة المميزة، ستتلقى رسالة من البنك حيث أصدرت بطاقة التأشيرة تحتوي على معلومات تفِيْد بأن البطاقة قد تم تنشيطها من قبل البنك.
  • بعد تلقي هذه الرسالة، يجب عليك التوجه إلَّى أحد أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك وإدخال بطاقة “الميزة” الخاصة بك فِيْ جهاز الصراف الآلي.
  • سيطلب منك الجهاز إدخال كلمة مرور مكونة من أربعة أرقام، ومن المؤكد أن البنك قد أبلغك بها، وهِيْ 0000، حتى تتمكن من متابعة وتنفِيْذ الخطوات المتبقية.
  • عَنّْد إدخال كلمة مرور، سيُطلب منك تأكيدها مرة أخرى فِيْ المرة الأولى التي تستخدم فِيْها البطاقة الوظيفِيْة حتى تكتمل عملية التنشيط.
  • يمكنك بعد ذلك الاتصال بخدمة عملاء البنك أو التحقق من البنك للتأكد من تنشيط البطاقة أم لا وبدء عملية الدفع.
  • كَيْفَِيْة تنزيل بطاقة الفوائد المصرفِيْة

    من أجل استخدام بطاقة ميزة، بعد أن تعرف كَيْفَِيْة تفعيل بطاقة ميزة، لا بد من اتباع إحدى الطريقتين المعتمدتين من قبل البنك للتعامل مع البطاقة وهِيْ

    1- أجهزة الصراف الآلي

    بالذهاب إلَّى جهاز الصراف الآلي وإدخال بطاقتك والنقر لكتابة كلمة المرور التي تختار منها خدمة الإيداع، يقوم الجهاز بعد ذلك بفتح صفحة الإيداع الخاصة به وإيداع المبلغ الذي ترغب فِيْ إيداعه.

    ستتلقى بعد ذلك تأكيدًا للإيداع يحتوي على جميع تفاصيل هذه العملية. وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه العملية مجانية فِيْ حالة الإيداع فقط فِيْ البنك المرتبط ببطاقة الميزة، وإلا من البنوك الأخرى، فسيتم سحب قيمة الوديعة لما يسمى بالرسوم الإضافِيْة.

    2- التحويل المصرفِيْ

    تتطلب هذه الطريقة إنشاء حساب مصرفِيْ مرتبط ببطاقة الميزة إذا تم إصدارها وإذا تم تحويل المبلغ إلَّى الحساب المصرفِيْ، فسيتم تحويله كرصيد على بطاقة الميزة.

    مميزات بطاقة “ميزة” البنكية

    تتمتع بطاقة ميزة بمجموعة من الميزات التي تميزها عَنّْ الأنواع الأخرى من البطاقات الإلكترونية، سواء كانت مرتبطة بالبنوك أو حتى صادرة عَنّْ البريد المصري. هذه الميزات هِيْ

    • دفع المدفوعات الحكومية إلكترونيًا بسهُولة وأمان.
    • إمكانية الحصول على بطاقة مزايا البنك الأهلي المصري دون فتح حساب لدى البنك الأهلي المصري.
    • لا توجد رسوم عَنّْد الإيداع عَنّْ طريق البطاقة