هل يمكن أن لا يظهر الحمل الا بعد شهرين

يمكن أن يظهر الحمل بعد شهرين فقط

يتم الكشف عَنّْ الحمل من خلال بعض الفحوصات الطبية وأهمها التحليل المنزلي، كَمْا أن هناك العديد من الطرق الأخرى الأسرع فِيْ الكشف عَنّْ الحمل مثل فحص الدم.

غالبًا ما تربط النساء الحمل بغياب الدورة الشهرية وحدوث بعض الآثار الجانبية الأخرى، مثل الغثيان والدوخة وغيرها، ولكن لتحديد الحمل، يجب إجراء الفحوصات الطبية، لأنها أكثر دقة.

لكن فِيْ بعض الحالات قد تكون نتيجة اختبار الحمل سلبية بالرغم من حدوث الحمل، والسبب هُو انخفاض مستوى إفراز هرمون الحمل أو ما يسمى بـ HCG الذي يحفز الغدد التناسلية التي تشكل المشيمة.

لأنه هرمون يفرز من الجسم بعد زرع البويضة الملقحة فِيْ بطانة الرحم، ويستمر إفراز هذا الهرمون باستمرار مع تقدم الحمل، كَمْا يستخدم للكشف عَنّْ الحمل من خلال اختبار الحمل المنزلي. .

ومع ذلك، فإن نسبة هذا الهرمون فِيْ الدم أكثر وضوحًا من نسبته فِيْ البول، لذا فمن الأنسب إجراء فحص دم للحصول على نتيجة دقيقة، ولهذا تسأل المرأة عما إذا كان يمكن أن يظهر الحمل بعد شهرين فقط.

الجواب نعم، يمكن أن تكون نتيجة اختبار الحمل المنزلي سلبية والحامل بسبب إفراز كَمْية قليلة من هرمون (HCG)، لذلك من الأنسب للمرأة أن تأخذ الدم. إختبار الحمل.

حيث يمكن قياس انخفاض مستوى هرمون الحمل فِيْ الدم بعكس اختبار الحمل المنزلي، وتجدر الإشارة إلَّى أنه من الأنسب إجراء فحص دم بعد 3 أو 7 أيام من انتهاء الحيض.

متى ستخرج نتيجة اختبار الحمل المنزلي

كجزء من حديثنا حول إمكانية حدوث الحمل بعد شهرين، سنتحدث عَنّْ مَوعِد ظهُور نتيجة اختبار الحمل المنزلي، وهِيْ إحدى الطرق الشائعة والتقليدية، حيث يقيس النسبة المئوية لهرمون الحمل (HCG) ) فِيْ الدم.

من الطبيعي أن يتم إجراء هذا الاختبار بعد 7 أو 11 يومًا من انقطاع الطمث، وتكون نتيجة الاختبار أكثر دقة عَنّْد إجرائه بعد أسبوعين من انقطاع الطمث بسبب ارتفاع مستوى الهرمونات فِيْ البول.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه يجب إجراء الاختبار فِيْ الصباح الباكر حتى تكون عينة البول أكثر تركيزًا، كَمْا يوصى بقراءة وتنفِيْذ تاريخ انتهاء الصلاحية والتعليمات بشكل صحيح على عبوة شرائط الاختبار للحصول على نتيجة دقيقة. . .

أسباب عدم ظهُور الحمل فِيْ فحص الدم

تفضل بعض النساء إجراء فحص الدم للكشف عَنّْ الحمل لأن النتيجة أدق من اختبار الحمل المنزلي، لكن فِيْ بعض الأحيان تكون النتيجة سلبية على الرغم من حدوث التطعيم.

لذلك سنشرح أسباب عدم ظهُور الحمل فِيْ فحص الدم على الأسطر التالية

  • قومي بفحص الدم قبل مَوعِد دورتك الشهرية الطبيعية.
  • وبالمثل، إذا تناولت المرأة مجموعة من الأدوية الهرمونية التي تسبب اضطرابًا فِيْ إفراز هرمون الحمل (HCG).
  • قد تعاني بعض النساء أيضًا من مستويات منخفضة جدًا من هرمون الحمل، وهُو أمر يصعب قياسه بفحص الدم.
  • عدم الحمل، لأن بعض النساء يجرون اختبار الحمل بسبب انقطاع الطمث، والسبب ليس الحمل بل عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • حدوث الحمل خارج الرحم، عَنّْدما يفشل فحص الدم فِيْ الكشف عَنّْ حدوث الإخصاب، وتجدر الإشارة إلَّى أن حوالي 3٪ من النساء قد يعانين من هذه المشكلة.
  • تعاني النساء من السمنة.
  • أيضا فِيْ حالة وجود مشاكل صحية متعلقة بنشاط الغدة الدرقية.
  • بسبب نقص بعض العَنّْاصر الغذائية فِيْ الجسم.
  • أيضا فِيْ حالة الخراجات على المبايض، ينخفض ​​مستوى هرمون الحمل فِيْ الدم.
  • وكذلك تطور الأورام السرطانية وتحديداً فِيْ منطقة الثدي.
  • المعاناة من مشاكل فِيْ المسالك البولية.
  • كَمْا أن أمراض القلب هِيْ سبب انخفاض مستوى هرمون الحمل فِيْ الدم.
  • اضطرابات الدورة الشهرية وعدم انتظامها.

متى تظهر نتيجة هرمون الحمل فِيْ الدم

كجزء من موضوعَنّْا حول ما إذا كان الحمل يمكن أن يظهر بعد شهرين، سنتحدث عَنّْ مَوعِد ظهُور هرمون الحمل فِيْ الدم، لأن فحص الدم يمكن أن يكشف عَنّْ هرمون الحمل بعد 3 أيام من التطعيم.

كَمْا أن الحد الأقصى لوقت ظهُور هرمون الحمل فِيْ الدم هُو 11 يومًا أيضًا. بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن لفحص الدم قياس هرمون الحمل قبل ظهُور الأعراض الأولية للحمل. والجدير بالذكر أن دقة نتيجة الاختبار تعتمد على نسبة هرمون الحمل فِيْ الدم.

أعراض الحمل المبكرة

ينتج عَنّْ تلقيح البويضة الناضجة بواسطة الحيوانات المنوية اضطراب فِيْ إفراز الهرمونات الأنثوية، لذلك تبدأ المرأة بملاحظة مجموعة من الأعراض التي تدل على حدوث الحمل على النحو التالي

1_ نزيف الحمل

دم الحمل هُو الدم الناتج عَنّْ انغراس البويضة بعد إخصابها فِيْ بطانة الرحم، ويخرج الدم بعد حوالي 11 أو 15 يومًا من الإخصاب، ويكون وقت ظهُورها بحد أقصى 1 إلَّى 3 أيام. .

كَمْا أن هذا الدم عديم الرائحة وشفاف وخالٍ من أي تكتلات صلبة، كَمْا أن دم الحمل ضعيف جدًا على عكس دم الحيض المعروف بكثرة.

2_ افرازات مهبلية

من أكثر أعراض الحمل الأولية شيوعًا حدوث إفرازات مهبلية بمعدل أعلى من المعتاد، حيث تلاحظ المرأة الحامل كَمْية كبيرة من الإفرازات البيضاء الشفافة غير المتكتلة.

لا يسبب رائحة كريهة فِيْ المهبل أو الشعور بالحرقان والسعال وتظهر هذه الإفرازات نتيجة زيادة إفراز الهرمونات الأنثوية مثل الإستروجين.

3 _ الشعور بالغثيان

فِيْ بداية الحمل، تشعر المرأة بالغثيان بسبب زيادة تدفق الدم فِيْ الأوعية، كَمْا أنها منزعجة من الغثيان الشديد فِيْ الساعات الأولى من الصباح عَنّْدما تستيقظ.