اما يروح ابعد من الجدي وسهِيْل كامله

إما أن يذهب إلَّى أبعد من الجدي وسهِيْل بالكامل، فهذه الكلمات من القصيدة تعتبر من مجموعة الشاعر عبد الله بن شايق القحطاني رحمه الله، وفِيْ السيرة مجموعة من القصائد الجميلة. الشاعر عبد الله بن شايق وهِيْ قصيدة مشهُورة وطويلة. هم مشهُورون فِيْ المملكة العربية السعودية وقد امتلأت القصيدة بالعديد من الشعراء والأشخاص الذين مثل الشاعر عبد الله بن شايق وكذلك أشعاره وشعره وما زال كثيرون يستمعون إلَّى القصيدة عبد الله بن شايق عبد الله بن شايق لكنها تذهب أبعد من الجدي. وكتابة سهِيْل بالنص الكامل ومن أهم الأسئلة التي يتم البحث عَنّْها بشكل متزايد عبر محركات البحث جوجل قصيدة “أما تذهب أبعد من الجدي وسهِيْل” كاملة وهِيْ من عباقرة الشعر الذين تضاعف شعرهم وتضاعف شعرهم. تضاعفت الأهداف فِيْ الشعر وتضاعفت محتواها، وبسبب البحث المتزايد عَنّْ قصائد عبدالله بن شايق، ذهبنا لكتابة مقال نقدم فِيْه لكَمْ كلمات قصيدة “آما تتخطى الجدي وسهِيْل”. حرر، مكتوب، تابعَنّْا حتى نهاية المقال.

من هُو الشاعر عبدالله بن شايق

عبد الله بن شايق بن هادي القحطاني (3 أكتوبر 1960 – 19 أبريل 2014) من آل حواصلة من عائلة عاطف الجهادرة من قبيلة قحطان. عاش عبد الله بن شايق فِيْ الصحراء وكان والده بدويًا يسافر من مكان إلَّى آخر، وكانت بداية موهبته الشعرية فِيْ الخامسة عشرة من عمره، ثم واصل تحسين موهبته والتقى بالعمالقة. حوارات مثل بكر الحضرمي وفِيْصل الرياحي وصياف الحربي ورشيد الزلمي ومستور العصيمي وملفِيْ المراقي وغيرهم من نجوم المقابلة.

إما أن يذهب أبعد من الجدي، وسهِيْل قصيدة كاملة

لقد اكتملت كلمات Be go أبعد من الجدي وسهِيْل وهِيْ قصيدة طويلة إلَّى حد ما حيث يقول الشاعر فِيْ البداية

النفس وويلاتها، انظر إلَّى مصيبتك، وما حدث، قلنا عَنّْها سلام، القلب واحد والمشاعر أرجوك، وادع لك قبل دفن العظام. صرت المستحيل لكن قلبي ينساك رغم بعدك. أعلم أنني فقدت دليلاً منك، ولا شك أن وفرتك هِيْ السبب. طرقي سهلة، أرمي حياتي بين شبكة وحبل وأبيع حياتي لحبيبي. إما أن يذهب أبعد من الجدي وسهِيْل، أو يقترب من زر ثوبي. أنا والناس أموت فِيْه، المشكلة هِيْ بالضبط ما هُو الخطأ فِيْه، خطأ الفشل الذي تعتاد عليه. أحياها وأطرد بقايا سرابكَمْ. لديك ذكريات ستبقى معَنّْا إذا فقدناك وصوتك وضحكتك وكلمة زوالك. حتى المكان الذي شهد اليوم الذي قابلناك فِيْه الآن يبكي على غيابك، أسألك لماذا أحبك وأنت. حالما أقول إنني أكرهك، يردد والدك صوتي ويقول “يا إلهِيْ، ما أعظم كذبتك”. رفضت المسافة رؤيتك لكن مكالمتك أُجبرت على القدوم إليّ وأبعدني اتصالك عَنّْ ظروفك، رأيت تلك العين، لا بأس، أنتظر إذا كانت الليلة تفصلنا إذا لم يكن هناك أمل فِيْ ألا تكون الحياة فِيْ حالة من اليأس. أنا غائب عَنّْك، الشوق يبعدني، وإذا غابت عَنّْي، فلن أبحث عَنّْ بديل لك. لا تقل إنني صديقة للمرأة، فأنت قريب من حياتي التي فديتها، دعَنّْي أخبرك، يا صديقي، لماذا أتيت شعرت بقلبك يخيفني وجئت.

  • يمكن أن تكون مهتمًا أيضًا بـ قصيدة ذكرى الولاء السادسة للملك سلمان

تاريخ وفاة الشاعر عبدالله بن شايق

توفِيْ الشاعر عبد الله بن شايق يوم السبت الموافق 19/6/1435 هـ الموافق 19 أبريل 2014 م فِيْ حادث مروري بمدينة ظلم على طريق الرياض-مكة برفقة 3 من أبناء عمومته كانوا عائدين من احتفال قبيلة قحطان بالسعودية. قبيلة العتيبة بحرة بجدة. ودفن فِيْ مدينة المزاحمية وصلى عليه.

ورغم ما نراه ونسمعه الكثير من الشعراء، إلا أنه لا يزال هناك من يندر فِيْ شعرهم وشخصياتهم، ومنهم عبد الله بن شايق عبد الله بن شايق، وهذا أقل من نصف المكانة العظيمة فِيْ عالم الشعر والأدب، بما فِيْ ذلك الكلمات. من قصيدته. تميزوا بجمال إبداعهم وبلاغتهم فِيْ اختيار الكلمات والعبارات التي تتكون منها القصائد، لأن عبد الله بن شايق له العديد من القصائد الجميلة التي بحث عَنّْها الكثير، ومن خلال السطور السابقة أظهرنا لكَمْ بعض آيات من أشعار ابن شايق الجميلة على التويتر، والتي توجت بفصاحتها، وتمنحها اللحن الشعري والموسيقي للقارئ والمقرئ.