لدغة حشرة السمك الفضي

اللدغة الفضية

قد يكون شكل الحشرة الفضية هُو سبب شعورك المتزايد بالخوف عَنّْدما تلسع جلدك أثناء قراءة كتاب قديم أو أثناء مشاهدتك للتلفاز وسقطت على يدك ولسعتها، فهِيْ حشرة بدائية تنتمي إلَّى فئة المفصليات.

من المحتمل أن يكون السؤال الأول الذي يتبادر إلَّى ذهنك هُو أنه يمكن أن يكون هناك الكثير منهم فِيْ الشقة بأكَمْلها وحيث من الممكن أن تؤذي هذه الحشرات الناس وما هِيْ المضاعفات الناتجة عَنّْ لدغاتهم.

توجد الحشرة الفضية فِيْ الأماكن الرطبة مثل دورات المياه والسندرات والغرف التي بها نسبة عالية من الرطوبة ولكنها تعتبر من الحشرات الآمنة للإنسان ولا تسبب لدغتها أي ضرر للإنسان.

نظرًا لأنه يتغذى على مجموعة من المواد التي تتكون من السليلوز، مثل الأوراق، فِيْمكنك بالتالي رؤيتها داخل الكتب القديمة أو بعض الصناديق أو المجلات الكرتونية، وربما دخلت منزلك من خلال بعض المواد. اشتروا مواد البناء.

تجدر الإشارة إلَّى أنه يمكنهم البقاء فِيْ منزلك لفترة طويلة ولن تعرف ذلك حتى يربوا ويضعوا البيض، لذلك يتركزون فِيْ جميع أنحاء المنزل.

نظرًا لأنها حشرة ليلية قد لا تراها أثناء النهار إلا إذا قمت بنقلها أو إزعاجها من مكان إقامتها، فهِيْ لا تعتبر حشرة عدوانية على الرغم من مظهرها المخيف.

بدلاً من ذلك، بمجرد مهاجمتها، تهرب على الفور، محاولًا تسطيح جسدها حتى تصل إلَّى صدع فِيْ الجدران حيث يمكنها الاختباء، أو أي زاوية مظلمة لا يمكن رؤيتها.

عضّ الإنسان أيضًا لا يضرّ، لكن يمكن أن يكون خطرًا إذا زادت أعداده فِيْ المنزل، مما يستلزم استخدام المبيدات الحشرية والحيل للتخلّص منها نهائيًا.

الأخطار التي تسببها البق الفضي

على الرغم من أن لدغات الحشرات الفضية آمنة للإنسان، إلا أنها تشكل عددًا من المخاطر التي تؤثر سلبًا على المكان الذي تعيش فِيْه، والذي يعد جزءًا من منزلك، ومخاطر هذه الحشرات هِيْ

1- تدمير غرف المنزل من الأثاث والجدران

كَمْا ذكرنا، تتغذى هذه الحشرات على السليلوز الموجود فِيْ الأوراق، وبالطبع يتكون أثاث منزلك من الخشب الذي يحتوي بشكل أساسي على السليلوز، وكذلك الطلاء على الجدران، لأنها تتغذى على النشويات الموجودة بالداخل. تكوين الورق والجدران وبمرور الوقت ستلاحظ أن هذه الأجزاء قد ضعفت.

2- تلوث الغذاء

يمكن أن تتواجد هذه الحشرة فِيْ جدران المطبخ أو الخزانة مما يسهل نقلها إلَّى أحد الأطعمة المكشوفة مما يسهل تناول السكر والنشويات والشوفان كوجبة لذيذة.

كَمْا توجد كَمْية كبيرة من العفن على سطح جسم الحشرة، والذي ينتقل إلَّى الطعام ويسبب المغص والعديد من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي.

3- إتلاف الأدوات المنزلية والأدوات الشخصية

نظرًا لأن هذه الحشرات تفضل البقاء فِيْ أماكن رطبة، يمكنك أن تجدها تمشي على فرشاة أسنانك أو تعيش مكان معجون الأسنان.

إذا كان لديك مكتب منزلي يتكون من مواد ورقية أو يحتوي على عدد كبير من الكتب والصحف والأوراق بالكاد تعيش فِيْها، حتى لو احتفظت بهذه المستندات فِيْ حاويات أو ملفات بلاستيكية، فإن هذه الحشرات يمكن أن تدمرها بسهُولة.

من الممكن أيضًا أن تنتقل هذه الحشرات إلَّى غرفتك بين الملابس والبطاقات المهمة التي خزنتها لفترة طويلة وبالكاد بعد أن تأكلها هذه الحشرات.