من هم السرورية

من هم Sururiyyun، نقدم لكَمْ ما لا تعرفونه عَنّْ معلومات مجموعة Sururiyyin و Jamiyyah، وكثير من الناس يتساءلون عَنّْ سؤال منهم Sururiyyin Islam Web وعلامات الاستفهام كثيرة، لأنهم برفقة أصحابها. من مذهب السريعين والجامعية بعمامة ويرافقهم ما يلبسون من السواك ومن الأداة ما سبب تسمية جماعة السريعين وخطورتها وهكذا يعيش أهل السريريون على منصة التوحيد والجهاد ومعهم مواعظ وقصائد وآيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية مكرمة والسنة النبوية، والإقناع غزير فِيْما يحاولون إيصاله فِيْ هذا السياق، وطريقة هذا الأمر نتعهد بتحديد مقدار ما هُو موضع تساؤل من هم Sururiyah Islam Web ابن باز حيث كان أول من أجاب على هذا السؤال من له صلة مباشرة بهذه الجماعة وكَمْا يقال فإن مكة لديها معرفة بأهلها وعلمها أكثر من أي شخص آخر وبالتالي بالتفصيل عَنّْهم من هم السريّة إسلام ويب.

من هم Sururians

السرورية حركة دينية أسسها محمد بن سرور بن نايف زين العابدين مؤسس حركة السروري السورية. سوري نشأ فِيْ مدينة حوران السورية. وذكرت أطراف أخرى أنه انشق عَنّْها بسبب الضغوط السياسية على جماعة الإخوان المسلمين بعد كارثة الستينيات.

قبل خلاف محمد سرور مع الإخوان، عمل مدرسًا فِيْ سوريا، ثم ذهب إلَّى المملكة العربية السعودية واستقر أولاً فِيْ مدينة القصيم.

إن الاسم السريورية الذي أطلق على حركة الإخوان السلفِيْة أو جماعة الإخوان السلفِيْة ليس أكثر من اسم اصطلاحي للعقل وتسهِيْل ووصف هذا التحول الجديد فِيْ حركة العمل الإسلامي. وعليه، فإن منهج السرورية لا يصنف على أنه نهج الإخوان المسلمين، وهُو بالتأكيد يختلف عَنّْ السلفِيْة التقليدية التي اعتدنا عليها، ومن أبرز سماته تجنب النشاط السياسي على المستويين النظري والعملي.

لماذا سميت فرقة سورورا بهذا الاسم

وعَنّْ أصل اسم السروري الذي يرفضه معظم الإسلاميين السعوديين وسرور نفسه، يقول إبراهِيْم السكران “سمعت هذا الاسم لأول مرة خلال حرب الخليج الثانية. والجماعية هم من روجوا لهذا اللقب، وأذكر بسبب هذا الالتباس عَنّْد وصف التيار الإسلامي الجديد الذي أطلق علينا الإخوان فِيْ مدينة الرياض اسم جماعة الفلاح، بحسب أحد رموز الحركة.

من هم شيوخ السرورية

ومن بينهم شيوخ السرورية. هناك العديد من مشايخ حركة السروري فِيْ دولة المملكة العربية السعودية. ولعل أبرز الشخصيات السرورية تشمل ما يلي

  • الشيخ د. سفر الحوالي مكة
  • الشيخ د. سلمان العودة القصيم
  • الشيخ د. ناصر العمر، الرياض
  • الشيخ د. عايد القرني، الرياض
  • الشيخ د. عوض القرني، ابها
  • الشيخ د. عبد الوهاب الطريري، الرياض
  • الشيخ د. سعود الفنيسان، الرياض
  • ما هُو الموقع الحقيقي لمجموعة Sururiyyah Islam Web

    إن واقع فكر السرورية والسوروري موجود فِيْ العديد من الدول العربية باستثناء المملكة العربية السعودية – حيث انطلق الاتجاه – وللاتجاه محددات ومواقف متشابهة أو متطابقة فِيْ بعض الأحيان حول العديد من القضايا الدينية والفكرية. استطاع الفكر السروري أن يسيطر على العديد من المراكز الحساسة فِيْ الهِيْئات الدينية والخيرية والإعلامية فِيْ المملكة، واخترق المساجد والمدارس بمجموعة من الأفكار والأساليب والآليات التي استطاع أن يتبناها ويتطور من فكر سيد قطب وأخيه. محمد قطب – مقيم حاليًا فِيْ السعودية – ومن تجربة الإخوان مع الحركة.

    السرورية فِيْ السودان

    وجدت Sururiyya أرضًا خصبة فِيْ السودان بعد أن امتدت إلَّى الخليج العربي. وهناك من يتهم هذا التيار بالتطرف ويربط بعض أفكاره بأحداث عَنّْف حدثت فِيْ السودان، وهناك من يدافع عَنّْه ويعتبره من التيارات الفكرية المعتدلة التي قد يسيء إليها بعض أعضائه وينخرطوا فِيْها. هم. حوادث عَنّْف دون تطبيقها على الغالبية العظمى ممن ينتمون إلَّى ساحة المشاركات. واجهة معلنة لهذا الدفق. واتهمت قناة السرورية بعض أعضائها بالمشاركة فِيْ اغتيالات وقتل تصدر ضدهم فتاوى بالردة أو الكفر، مثل الصحفِيْ السوداني محمد طه الذي اختطف وقتل بعد أن وصفته الرَابِطْة بالمرتد بسبب مقال صنفه. علماء العصبة انحرافا عَنّْ الإسلام.

    الفرق بين سرورية والإخوان

    وللتعرف على الفرق بين الإخوان والسريرية، قال صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد “جماعة الإخوان المسلمين هِيْ الأب الشرعي لجميع الحركات الإسلامية التي انتشرت فِيْ العالم”. تنظيم متطرف فِيْ الشرق الأوسط كالسوريور هُو حركة تأخذ العقيدة من السلفِيْة الموروثة ولكنها انتقائية وتتخذ أشكال تنظيمية وحركية من الإخوان المسلمين لأنهم يعتقدون أن إسلام الإنسان لا يكتمل بدونه ويطالبون به. وهِيْ (الحكَمْية) وإن لم يشترط السلف الأول هذا الشرط.

    ومنهم السريانية ابن باز

    من هِيْ سرورية ابن باز والجدير بالذكر أن السريانية هم الذين يؤمنون بأن الحكَمْ على غير ما أنزل الله هُو أكبر كفر مطلق وأن المجتمعات جاهلة برأيهم كل المجتمعات جهلة ومنهم من يعتبرها مجتمعات مرتدة، و من يتابع تاريخ السرورية نجد أنهم خرجوا علانية من تحت عباءة الإخوان المسلمين والجدير بالذكر أن السرورية تعتبر من أخطر المنظمات الفكرية، لأن مؤسسيها وطلابها يتظاهرون بأنهم كرسوا وتمسكوا بعقيدة المنهج السلفِيْ الصحيح، لكنهم فِيْ الواقع يخفون منهجية الإخوان المسلمين فِيْ التنظيم والحركة، ومن بينهم على وجه الخصوص قطبية “السيد قطب” جميع تنظيمات الإخوان المسلمين تدعو للتخطيط السري والمفاجئ. رحيل عَنّْدما يرون أن قوتهم كاملة.

    وهذه كانت أهم التفاصيل التي ذكرناها لكَمْ والتي ذكرناها أيضًا فِيْ السطور السابقة عَنّْ من هِيْ السريانية لأن الأمر كان يتعلق بكل الأسئلة مثل Sururiyyah Khawarij أو Sururiyyah pdf أو هذه Sururiyyah لذا احترس أو عشرين منتقدًا. السرورية أو السرورية جدة، ثم عُرف حينها أنه ليس ما يريده أن يكون، وكان هذا مقالنا عَنّْ من هم السريوريون فِيْ السعودية.