أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم

أفضل شوكولاتة داكنة لنظام غذائي

يبحث الكثيرون عَنّْ أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للحمية الغذائية لأنها تحسن الحالة المزاجية لمن يتناولونها، وتعطي الطاقة وهِيْ مناسبة للنظام الغذائي، ومن أهم الأنواع ما يلي

1- شوكولاتة خضراء وداكنة

يستخدم هذا النوع فِيْ تزيين الحلويات بأنواعها، وذلك لاحتوائه على نسبة أقل من السعرات الحرارية، ويتميز بطعم شهِيْ وقوي المذاق.

كَمْا أنه متوفر بأحجام متعددة لمختلف الأذواق ويحتوي على ما يصل إلَّى 70٪ من الكاكاو، ولهذا نعتبره من النوع المركز.

2- شوكولاتة سويتريوت

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، يمكنك اللجوء إلَّى هذا النوع الذي يحتوي على ما يصل إلَّى 85٪ من الكاكاو الخام دون وجود السكر.

لا تحتوي على مواد غير صحية وقطعة واحدة تحتوي على 20 سعرة حرارية، لذلك نعتبرها من أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للوجبات الغذائية المختلفة.

3 – شوكولا موزر روث

يأتي هذا النوع من ألمانيا ومصنوع من مواد آمنة وطبيعية تحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة لجميع المستخدمين.

متوفر بنوعين الأول يحتوي على ما يصل إلَّى 70٪ كاكاو خام والنوع الثاني يحتوي على نسبة أعلى تصل إلَّى 85٪ لأنه يتمتع بطعم مميز ورائع ويذوب فِيْ فمك.

4- شوكولاتة الباشا

يعمل هذا النوع من خلال تنظيم نسبة حرق الدهُون المتراكَمْة فِيْ الجسم بنظام غذائي مناسب، لاحتوائه على كاكاو خام خالي من المواد الاصطناعية.

كَمْا أنه لا يحتوي على سكر غير صحي، لذلك يمكن تناوله بأمان وإدراجه فِيْ النظام الغذائي دون القلق بشأن زيادة الوزن.

5- شوكولاتة غيرارديللي داكنة مكثفة

وهِيْ من أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للوجبات الغذائية لأنها تتميز بوجود نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وتحتوي على 86٪ كاكاو خام مما يوفر العديد من الفوائد للجسم.

بالإضافة إلَّى كونها متوفرة بمذاق عطري مختلف عَنّْ الأنواع الأخرى، بنكهات وأحجام مختلفة، يمكن تناولها أو استخدامها لتزيين الحلويات.

6 – شوكولاتة ليندت

أسعار بيع هذا النوع أعلى من الأنواع الأخرى لأنه يقدم طعمًا رائعًا يعتمد على نكهات متعددة، بدون سعرات حرارية عالية.

ويرجع ذلك إلَّى احتوائه على الكاكاو الخام بنسب عالية تناسب مختلف الأذواق، ولهذا السبب يجربه الكثير من الناس فِيْ أنظمة غذائية وأنظمة غذائية مختلفة.

7- شوكولا فالرونا

هذا النوع مصنوع فِيْ فرنسا لاحتوائه على العديد من المكونات الطبيعية ويقدم طعمًا عالي الجودة لجميع المستخدمين، وخاصة أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا يعتمد على السعرات الحرارية المنخفضة.

يحتوي على نسبة كاكاو تصل إلَّى 70٪، مما يجعله أحد أهم الخيارات لمن يحبون الاستمتاع بالطعم الغني والفريد ورائحة الشوكولاتة المميزة.

8- شوكولا غيرارديللي

يمكن لعشاق الشوكولاتة الاستمتاع بأشهر وأفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للنظام الغذائي وهِيْ غيرارديللي، لأنها تقدم طعمًا رائعًا يختلف عَنّْ جميع الأنواع الأخرى.

كَمْا أنه يحتوي على نسبة كاكاو عالية تصل إلَّى 86٪، لذا يمكن إدراجه فِيْ الحميات منخفضة السعرات الحرارية، ويمكن استخدامه لتزيين الحلويات ومتوفر بأحجام متعددة لتناسب احتياجات الجميع.

9- التر ايكو شوكولا

يتميز هذا النوع بالجودة العالية والاستخدامات المتعددة، كَمْا أنه متوفر بعدة نكهات وأحجام ويحتوي على نسبة عالية من الكاكاو تصل إلَّى 85٪.

حيث توفر شركة الإنتاج أكثر من نوع يناسب كل الأذواق ويوفر جميع الاحتياجات بسهُولة دون بحث طويل.

10- الشوكولاتة المهددة بالانقراض

وهِيْ من أفضل الأصناف من حيث الملمس والذوق الرفِيْع والرائحة اللذيذة، كَمْا أنها مناسبة للاحتياجات المتنوعة للمستخدمين الذين يتبعون أنظمة غذائية منخفضة السعرات الحرارية.

كَمْا يأتي بأكثر من نسبة كاكاو للاختيار من بينها حيث أن النوع الأول يحتوي على 72٪ والنوع الثاني يحتوي على 88٪.

فوائد الشوكولاتة الداكنة فِيْ النظام الغذائي

ب