معلومات عَنّْ الكرة الارضية قيمة ومفِيْدة

يتم تقديم مقال موقع الحلم هذا إليك تحت عَنّْوان معلومات قيمة ومفِيْدة عَنّْ الأرض، لأن الأرض أو الأرض من الكواكب التي تنتمي إلَّى النظام الشمسي، وهِيْ جزء من مجرة ​​درب التبانة، والأرض فِيْ النظام الشمسي هِيْ الكوكب الثالث فِيْ ترتيب الكواكب البعيدة منذ علم الشمس وعلم الفلك لم يتمكنوا بعد من العثور على أي كوكب آخر يحتوي على المكونات الأساسية للحياة معًا، وأهمها الماء.

كوكب الأرض

اقرأ أجمل شجرة فِيْ العالم وأهمية الأشجار للبيئة

كَيْفَ تكونت الارض

كانت هناك أكثر من نظرية حول أصل الأرض، لكن العمر المقدر للأرض يقدره العلماء بأكثر من أربعة مليارات سنة، وهنا يميل العلماء إلَّى أن تكون الأرض، اعتمادًا على ما هُو معروف، مرتبطة تكوين أو تكوين النظام الشمسي، والذي قال خلال نشأته أنه فِيْ البداية كان هناك سديم عظيم أو سحابة عملاقة تتكون من الغبار والصخور والغازات مثل النيتروجين والهِيْليوم. يمكن أن يكون هذا السديم نتيجة انفجار كبير. ومع انفجارات النجوم بالقرب من السديم، بدأت تضاف إليه مكونات أخرى واتخذ شكل الدوران الزاوي. بدأت الشمس والنظام الشمسي والكواكب.

رسم توضيحي لمجلدات Earth

اقرأ

أجمل الشواطئ فِيْ العالم، أجمل الشواطئ الخلابة

مما يتكون الكرة الأرضية

بعد كل التغييرات والحركات والعوامل الجيولوجية التي مرت بها الأرض، اكتسبت بنيتها الخاصة، لكن التغييرات ما زالت مستمرة فِيْها، لكن هِيْكل الأرض حاليًا هُو كَمْا يلي

  • الغلاف الجوي، الهُواء أو خليط الغازات التي تشغل فضاء الأرض.
  • يمثل الغلاف المائي حوالي 71٪ من سطح الأرض بأشكال مختلفة تتنوع بين المحيطات والبحار والأنهار والبحار والبحيرات وغيرها من المسطحات المائية، وتوجد النسبة الأكبر من هذه المياه فِيْ المحيطات القطبية.
  • الطبقة الخارجية للأرض أو الغلاف الخارجي الذي يمثل التضاريس الظاهرة للأرض، وخاصة الكتل الصخرية ذات الكثافة المتفاوتة.
  • الطبقة الداخلية هِيْ طبقة غير صلبة مثل القشرة أو الغلاف الخارجي للأرض وتتكون من الحديد والأكسجين والسيليكون والمغنيسيوم. تختلف درجة حرارة وكثافة الخليط حسب القرب أو المسافة من المركز عَنّْ الأرض.

نموذج الأرض

اقرأ ما هُو تلوث الهُواء وأسبابه وأضراره

معلومات الكرة الأرضية

  • كانت الأرض فِيْ البداية عبارة عَنّْ أرض واحدة تسمى بانجيا محاطة بالمياه.
  • تعرضت الأرض لمجموعة من الحركات القوية التي تسببت فِيْ انقسام اليابسة إلَّى قسمين Laurcia، وهِيْ الجزء الشمالي، و Gondwana، وهُو الجزء الجنوبي.
  • مع استمرار الحركات القوية، ازداد تجزئة اليابسة، وبدأ يتباعد، وبدأ فِيْ التعرض لعوامل جيولوجية على الأرض، حتى وصلت إلَّى شكلها الحالي، وما زلنا نشهد على مر السنين ظهُور جديد. تغير على سطح الأرض.
  • تقوم الأرض بنوعين من الحركة، الأول يتسبب فِيْ تغيير النهار والليل مع دوران الأرض حول محورها. والثاني يمثل السنة التي تحدث فِيْها الفصول والتي تدور فِيْها الأرض حول الشمس وتستمر 365 يومًا.
  • تتبع الأرض مجموعة من الأقمار، والتي لا يمكننا رؤية سوى أقرب قمر منها، ولكن هناك أيضًا أقمار أخرى تدور حول الأرض، تسمى أشباه الأقمار، لكنها فِيْ مدارات بعيدة إلَّى حد ما.
  • الحديد هُو أحد المعادن الموجودة على الأرض، ولكن ثبت أنه ليس معدنًا أرضيًا لأنه لا يمكن أن يتشكل على الأرض بسبب الكَمْية الكبيرة من الطاقة التي يحتاجها، لذلك يتشكل فقط فِيْ النجوم العملاقة التي على وشك الانفجار. / كَمْا أثبت القرآن هذا “وأنزلنا الحديد فِيْه قوة عظيمة ونفع للناس” (الحديد، الآية 25).
  • قد لا يعرف الكثير منا العدد الفعلي وأسماء قارات العالم، فهناك من يعرف أن العدد هُو ست قارات، وهناك من يعرف أن العدد سبع قارات، لكن العدد الفعلي لقارات العالم هُو ثماني قارات، وأن آسيا وأفريقيا وأوروبا وهم القارات المضافة للعالم القديم قارات العالم هِيْ أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأستراليا ثم جاء اكتشاف القارة القطبية الجنوبية أو القارة القطبية الجنوبية ثم مؤخرًا كان الاكتشاف الأخير هُو القارة الثامنة، زيلانديا، لا يزال الجزء الأكبر منها مغمورًا بالمياه.

على الرغم من كل الاكتشافات والأبحاث التي أجريت على الكرة الأرضية، إلا أن الأرض لا تزال تحتفظ بالعديد من أسرارها التي تنكشف للناس من حين لآخر، ولا تزال بعض الأشياء على الأرض تُحل دون أن تتمكن من الوصول إلَّى الأعماق الحقيقية. ربما يكون الحديد أحد أكثر الأمثلة المدهشة على هذه الظاهرة، والذي كان العلماء فِيْ حيرة من أمرهم حتى اقتنعوا تمامًا بأنه عَنّْصر خارج كوكب الأرض، ولكنه سقط من السماء خلال المراحل الأولى من تكوين الأرض.