علامات عدم شبع الطفل من الرضاعة الطبيعية

علامات الشراهة عَنّْد الرضيع من الرضاعة الطبيعية

نعلم جميعًا أن الرضاعة الطبيعية يجب أن تبدأ فور الولادة، وكل الأدلة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية هِيْ الغذاء الأساسي والوحيد للطفل فِيْ سن ستة أشهر، وبالتالي لا يصاب الطفل بالكثير من الأمراض والالتهابات، بالإضافة إلَّى تحسن المخ. تطوير.

تعمل الرضاعة الطبيعية على الحفاظ على صحة الطفل وكذلك صحة الأم، حيث أنها تقلل من الإصابة بسرطان الثدي والمبيض لدى الأمهات وتساعد أيضًا على النمو الإدراكي والحسي للطفل، لذلك ترغب الأمهات فِيْ الرضاعة الطبيعية حتى يظهر الطفل علامات الشراهة.

هذه الأعراض تقلب حياة الأم رأسًا على عقب وتجعل من المستحيل عليها القيام بالأنشطة اليومية والبدء فِيْ فحص الطفل لمعرفة سبب ملله وتشمل الأعراض ما يلي

1- يبكي الطفل بشكل هستيري

لا يستطيع الطفل التعبير عَنّْ حالته إلا بالبكاء، فهُو يبكي إذا كان جائعاً أو غير مرتاح من الحفاض أو مغص أو أي شعر يضايقه، ولكن يجب على الأم محاولة إرضاعه مرة أخرى إذا بدأ فِيْ البكاء وإذا كان جائعاً، يأخذ الحلمة ويأكل الحليب، فِيْستطيع الطفل ترك الحلمة بمفردها والبدء فِيْ اللعب بعيدًا عَنّْها، ولكن إذا أخفتها الأم وتوقفت عَنّْ إعطائها له، يبدأ فِيْ البكاء بشكل هِيْستيري.

2- قلة نمو الطفل

فِيْ كل شهر من الأشهر القليلة الأولى، ينمو الطفل بمقدار معين بداخله، والذي يسهل على الأم ومن حوله ملاحظته من خلال ملابسه، وحجم الحفاض ومهاراته، لأنه فِيْ كل شهر يمكن أن ينمو كثيرًا بسبب لسرعة نموه فِيْ هذه المرحلة، ولكن إذا لاحظت الأم أن الطفل لا ينمو، فإن ذلك يعتبر علامة على شراهة الطفل من الرضاعة الطبيعية.

لأن الطفل يجب على الأم أن تلاحظ نموه وتتأكد مع طبيب الأطفال الذي سيقيس وزنه فِيْ كل مرة، وإذا رأى أنه يزداد وزنه فالسبب سوء تغذيته ويجب عليك تضمين نوع آخر من الحليب.

3- لا يستطيع النوم

من المعروف أن الرضيع ينام لفترة طويلة ويستيقظ من وقت لآخر ليحصل على الحليب ويعود إلَّى النوم، ولكن إذا كان الطفل غير راض عَنّْ حليب الأم وهناك علامات على شراهة الطفل من الرضاعة الطبيعية بجانب ذلك. البكاء، ثم لا يستطيع النوم، فتلاحظ الأم أنه يستيقظ لفترات قصيرة متتالية للرضاعة ولا يعود للنوم بسهُولة لأنه لا يرضع بما يكفِيْ لأنه لا يزال يشعر بالجوع.

4- مص الأصابع

لا يميز الرضيع بين حلمة ثدي الأم أو اللهاية، لأن كل ما يعرفه أنه يأخذ شيئًا فِيْ فمه ويمكن أن يرضع منه، فتلاحظ الأم أن الطفل قد لجأ إلَّى مص الأصابع بسبب الجوع وأنه هُو أصغر شيء يفعله بفضل الجوع الذي يشعر به، ويمكنه أن يمسك أي شيء، مثل قطعة من ملابسه أو ملابس والدته، فِيْ فمه ويمص، ولكن بعد فترة قصيرة قد ينام ويبدأ فِيْ النوم. يبكي بشكل هستيري لأنه يجد أن ما يرضعه لا يعطيه الحليب.

5- إفرازات عَنّْد الرضيع

تلاحظ الأم تغيرًا فِيْ إفرازات الجنين منذ بداية الشعور بعدم رضائها عَنّْ الرضاعة، لأنها لا تتبول 6 مرات فِيْ اليوم، كَمْا هُو الحد الطبيعي لكل طفل، ويختلف لون البراز. من اللون الأصفر الطبيعي لطفل يرضع جيدًا.

6- الحالة العامة للرضيع

تظهر على الطفل علامات الرضا إذا كان هناك ما يكفِيْ من الرضاعة، فتشعر الأم بأنها فِيْ حالة مزاجية جيدة وتريد الاستمتاع واللعب، أما إذا لم يكن هناك ما يكفِيْ فهِيْ فِيْ حالة مزاجية سيئة ولا تريد ذلك. التعامل مع الأشياء المحيطة.

علامات الامتلاء عَنّْد الرضاعة الطبيعية

عَنّْدما تنكر الأم علامات الشراهة عَنّْد الطفل من الرضاعة الطبيعية وتقرر أن الحليب كاف لها، يجب أن تتأكد من أن الطفل مشبع حقًا من خلال إظهار بعض العلامات حتى تتمكن من التواصل مع طبيب الأطفال لوصف نوع اصطناعي الحليب وعلامات الشبع عَنّْد الرضاعة الطبيعية تشمل ما يلي

  • يظل خديه ممتلئين خلال فترة الرضاعة.
  • تشعرين أن ثدييك أكثر نعومة وليونة بعد الانتهاء من الرضاعة الطبيعية.
  • بعد أن ينتهِيْ من الرضاعة، يزيل ثديك من فمه.
  • بشرة الأطفال رطبة باستمرار ولا تعاني من الجفاف.
  • يمتص الطفل من ثديك لفترة طويلة، ويتنفس بين كل مص.
  • يمكنك سماع طفلك وهُو يبتلع.
  • بعد الرضاعة تكون الحلمة منتصبة ولا يبدو أنها مضغوطة عليها.
  • يغلق الطفل فمه عَنّْد محاولة الرضاعة.
  • يشعر الطفل بالنعاس أثناء الرضاعة.
  • قد ترى الأم علامات الرضا والاسترخاء عَنّْد الرضيع.
  • طفل يبكي عَنّْدما يحاول الرضاعة مرة أخرى.

أسباب الشراهة عَنّْد الطفل من الرضاعة الطبيعية

تلاحظ الأم باستمرار علامات الشراهة عَنّْد الرضيع من الرضاعة الطبيعية، لأنه يستمر فِيْ البكاء ولا يشعر بما يشعر به، حيث لا يستطيع التعبير عَنّْ حالته إلا بالبكاء، لذلك يجب أن تعلم الأم أن هذه الأعراض تظهر عَنّْد الرضيع حسب لعدة أسباب تمنعه ​​من الشبع، من لبن الأم، ومن الأسباب ما يلي

  • زيادة حاجة الطفل إلَّى الحليب مع نمو حجم الجنين وتطوره فِيْ الأشهر الأولى، يحتاج إلَّى المزيد من الحليب لمواصلة نموه، خاصةً إذا كان فِيْ سن يكون فِيْه نظامًا غذائيًا مغذيًا، لأنه يحتاج إلَّى المزيد من الحليب لعدم إمساك.
  • قلة حليب الثدي من الطبيعي للأمهات أن حليب ثديهن لا يكفِيْ للطفل، لذلك لا يشعر الطفل بالامتلاء، لذلك يجب على الأم محاولة تناول منتجات الحليب بالإضافة إلَّى شرب المشروبات التي تساعد على زيادة كَمْية الحليب. . حليب.
  • عجز الطفل