عبارات حزينة جداً عَنّْ الدنيا

عبارات حزينة جدا عَنّْ الدنيا

هناك العديد من العبارات التي تدل على الحزن، منها

  • لطالما تخيلت العالم فِيْ مخيلتي ورسمت له صورة جميلة وفريدة من نوعها وتوقعت أن أرى جماله منها، لكن للأسف رأيت العكس لأني لم أر سوى الشر وصورة قبيحة دفعتني إلَّى اليأس والإحباط.
  • أريد أن أتذوق السعادة والفرح، لكنني لن أراها أبدًا، وفِيْ هذا العالم أرى فقط الخيانة والحزن والألم والخيانة. حتى أقرب الناس خانوني وسكبوا عليّ كل أنواع الحزن والألم والحزن.
  • عَنّْدما يكون بداخلك من الألم والحزن لا يمكنك التعبير عَنّْه، وتوقف الكلمات فِيْ فمك ولا تستطيع إخراجها، فهذا هُو الألم الحقيقي.
  • إذا حدث فِيْ يوم من الأيام خلاف بينك وبين شخص تحبه، فلا تفصح عَنّْ سره، ولا تحاول تشويه صورته والتحدث بكلمات كاذبة وشريرة عَنّْه، ثم ضع كل الأسرار فِيْ قلبك وأغلقها بمفتاح. ورمي هذا المفتاح فِيْ البحر، لأن الحب ما هُو إلا مشاعر طيبة وأخلاق حتى بعد الانفصال.
  • فِيْ بعض الأحيان يكون من يستمع إلينا أغلى ما لدينا فِيْ العالم، مثل أطفالنا وأحبائنا، ويسببون لنا أكثر الألم والأذى والندم والقمع، بحيث نجد فجأة أن الأشخاص الأقرب إلينا تحولت القلوب إلَّى أعدائنا.
  • إن العالم مثل الطريق، حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين يحبون بعضهم البعض ويقربون من بعضهم البعض، وأشخاص آخرين هم أيضًا سبب المحنة والمتاعب للبعض.

كلام حزين مجروح

إذا كنت تبحث عَنّْ عبارات حزينة جدًا عَنّْ العالم، فهذه هِيْ

  • من أصدق الأقوال التي قيلت على الإطلاق أن العالم غادر للغاية، لذا فهُو لا يبقى على حاله أبدًا. أحيانًا تجعلنا نطير فِيْ غيوم الفرح والسعادة، وأحيانًا يأخذنا إلَّى الأرض السابعة من الألم والحزن والألم.
  • إذا سألك أحدهم فِيْ يوم من الأيام عَنّْ الدنيا، فأخبره أنها رحلة طويلة جدًا بها الكثير من العوائق والمصاعب، وإذا كنت تبحث فِيْها عَنّْ الراحة والسلام فلن تجدها إلا قربًا من الله تعالى، وأدعية وقربًا منه. وهُو ينظر إليه على أنه فاني وعمل، أما الآخرة فهُو الباقي
  • لقد صدمني العالم وجرحني كثيرًا وشدني ولم أرغب فِيْ شيء فِيْ هذا العالم أكثر من أن تأخذها مني، حتى الأشخاص المقربون من قلبي قد تركوني وحدي لأن هذا من أصعب الأوقات لقد مرت الحياة.

قصائد عَنّْ العالم

بعد ذكر بعض العبارات الحزينة للغاية عَنّْ العالم، حان الوقت لذكر كَيْفَ عبّر الشعراء عَنّْ نظرتهم للعالم.

أبو نواس إذا امتحن العالم حكيمًا، فإنه يكشف له عدوًا متنكراً فِيْ زي الصديق.

أبو العتاحية أنر الدنيا لتخلصها، لتكون على الصراط المستقيم فِيْ البر والتقوى.

الشريف الراضي العالم أشركني فقلت لها أن تعود لأني أرى أن لديك زوجات كثيرات.

أسامة بن منقذ انظر إلَّى لاعب الشطرنج الذي يجمعها كثيرًا وبعد الجمع يتم رميها كإنسان يكدح من أجل العالم ويجمعها حتى يموت أنها فارغة وما بداخلها.

بديع الزمان الهمذاني إذا تأمل العالم بالحكَمْتين فمعَنّْاه العبور، فأنت وأنت فِيْ ظل الطموح فِيْ أسعد حال، فأنت فارغ.

الشريف المرتضى كوني ما شئت فالعالم ليس خالدا ولا الأخلاق مضمون.

إبراهِيْم أبو اليقزان الحياة خطيب ساحر وصداقتها روح ومال.

إبراهِيْم الباروني حياة الإنسان فِيْ الدنيا ما هِيْ إلا حلم يقود الأحلام من بعده.

حازم القرطاجاني لا تندم على تقسيم الدنيا، لأن ما تجده فِيْ ظهرك يبعدك عَنّْه.

باختصار، لقد أدرك العالم واهتماماته

علي بن أبي طالب إذا كان العالم قاسياً عليك، فمن الصعب على الناس أن يتغيروا، لأن الكرم لن يدمره عَنّْدما يأتي، ولن يبقيه حياً إذا ذهب.

المعري لا يوجد بين الرجال أجهل من الجاهل فِيْ سائر العالم.

المتنبي حلاوة الدنيا للجاهل ومرارة الدنيا للعقلاء.

أحمد شوقي والمطالب لا تتحقق بالرغبات، بل الدنيا مأخوذة بالقوة، وليس من الصعب علينا نحن البشر إذا لم يكن للساقين راكبين.

المتنبي نحن نبكي على الدنيا وما من قوم جمعهم الدنيا حتى لا يفرقوا أين الجبابرة الذين كدسوا الكنوز حتى لا يبقوا ولا يبقوا

أعظم ما قيل عَنّْ الشعر عَنّْ العالم

عبر سطورنا عَنّْ عبارات حزينة جدا