دعاء التوبة من العادة السرية

صلاة التوبة من الاستمناء

العادة السرية من الأمور التي لا يقبلها الله تعالى أبدا لأنها تجعل الإنسان شهُوة بشكل عام، لذلك يجب على المرء أن يتوب ويتوقف عَنّْ فعل ذلك بطريقة أو بأخرى، والآن سنعرض لك صلاة التوبة من الاستمناء من خلال النقاط التالية

  • اللهم إنني ظلمت نفسي وأنا عبدك الضعيف الذي أعترف الآن بخطيتي أمامك، فبحق بأسماءك الجميلة اقبل توبتي واغفر لي كل ذنوبي يا كريم.
  • الله، لا إله آخر إلا هُو، الحي الدائم، القدير على الكل. اللهم ارفع عَنّْي الذنوب التي اقترفتها على نفسي، فأنا أستغفرك وأتوب إليك.
  • اللهم غفور أيها الرحيم يا من لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي ذنوبي واعتني بي بنعمتك من غيرك وهديني وأعدني إليك بطريقة جميلة لئلا يجتنب الذنوب والسيئات يا الله.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، كل الخير فِيْ يديك والشر ليس لك.
  • اللهم اهدني واضبط حالتي على أفضل حال وأبعدني عَنّْ المحرمات والمعاصي لأن لا أحد يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم اغتني بإذنك من نهِيْك ونعمتك من غيرك وأطلب منك اللهم أن تغفر لي ذنوبي التي أرتكبها على نفسي وأصحح حالتي وحياتي يا أرحم الراحمين يا رحيم.

كَيْفَِيْة التوبة من الاستمناء

بعد أن قدمنا ​​لك إجابة سؤال ما هِيْ صلاة التوبة من الاستمناء، يجب أن نوضح لك الطريقة الصحيحة للتوبة من الاستمناء والامتناع عَنّْه، وهذا ما سنبينه لك من خلال النقاط التالية

  • وعليه أن يمتنع دفعة واحدة، أي ليس بالتدريج، كَمْا قال ابن القيم “المبادرة إلَّى التوبة من الذنب واجب فوري، ولا يجوز تأخيره. وهِيْ أقل عرضة للهجوم. بالأحرى أن التائب إذا تاب من الذنب لم يبق له شيء، وتبقى له التوبة عَنّْ تأخير التوبة.
  • لذلك عَنّْدما نقرر التوبة يجب الامتناع عَنّْ هذا الأمر فورًا، والجدير بالذكر أن هناك أمورًا تساعد على وقف العادة السرية، كَمْا يقول النووي

للتوبة ثلاثة أركان التوقف، والندم على ارتكابك المعصية، وعدم الرجوع إليها أبدًا. إذا كان العصيان من حقوق الإنسان، فله ركن رابع، وهُو التجرد من صاحب هذا الحق. الندم أصله وأعظم ركائزه “.

  • وهذا يعَنّْي أنه يجب مراعاة الصيام والصلاة والزكاة، وتجنب العوامل التي تزيد من شهُوتك، كالأفلام الإباحية، وعليك أن تجتهد حتى تتبين من هذا الأمر توبة نهائية لا رجوع عَنّْها. .

صلاة التوبة

إن الله سبحانه وتعالى يقبل التوبة لمن يظن أنه يستحقها، لذلك يجب الإكثار من الإصرار على التوبة لأن العادة السرية من المحرمات.