علاج الاستفراغ عَنّْد الأطفال بسبب البرد بالاعشاب

علاج القيء عَنّْد الاطفال بسبب نزلات البرد بالأعشاب

علاج القيء عَنّْد الاطفال بسبب نزلات البرد بالأعشاب

دائمًا ما تسبب المشكلات الصحية التي تصيب الأطفال حالة من الذعر بين الوالدين، ولكن القيء من المشكلات التي يمكن إدارتها بسهُولة فِيْ المنزل دون الحاجة إلَّى استخدام الأدوية، إلا إذا وصفها الطبيب، ولكن إذا تم وصفها، فاستخدمها أيضًا يمكن أن يساعد جانبهم بشكل كبير فِيْ تحسين أعراض البرد.

يتكون علاج القيء عَنّْد الأطفال من نزلات البرد بالأعشاب من بعض أنواع المستحضرات الموجودة فِيْ المنزل، حيث تساهم فِيْ تخفِيْف أعراض الزكام المزعج، وغالبًا ما يكون القيء مصحوبًا بالإسهال وفقدان الشهِيْة أو الرغبة فِيْ تناول الحلويات مع ارتفاع درجة الحرارة ومنها

1- شاي الزنجبيل

من المشروبات العشبية المهمة للأطفال فِيْ علاج مشاكل القيء التي تسببها نزلات البرد، وذلك لاحتواء الزنجبيل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج ومكافحة الالتهابات فِيْ الجسم ويمكن تحضيرها على شكل كوب شاي.

2- عصير النعَنّْاع

النعَنّْاع من الأعشاب التي لها طعم لذيذ وتحتوي على مواد تساعد فِيْ منع القيء عَنّْد الأطفال. يمكن إعطاؤه للطفل طازجًا كعصير باتباع الخطوات التالية

  • أضف ملعقة من مصل النعَنّْاع إلَّى الوعاء.
  • ضع أوراق النعَنّْاع فِيْ الخلاط الكهربائي.
  • أضف كَمْية بسيطة من السكر إلَّى الخليط.
  • أضف أوراق النعَنّْاع.
  • اخلطي المزيج جيدًا للحصول على قوام عصير متجانس.
  • يمكن استبدال السكر بالعسل لجعل العصير صحيًا للطفل.
  • كَمْا يمكن تقديم النعَنّْاع للطفل ساخناً بدلاً من استخدامه كعصير مما يساعد على إرخاء الشعب الهُوائية ويزيد من قدرته على التنفس بشكل طبيعي ويخفف من البلغم والقلس.

    3- شاي القرنفل

    تتمثل إحدى طرق علاج القيء عَنّْد الأطفال من البرد بالأعشاب، حيث يسهل هضم القرنفل ويوفر الراحة للطفل من القيء وأعراض البرد غير السارة الأخرى. من الماء ونعطيه للطفل مع ملعقة من العسل كَمْشروب دافئ.

    4- بذور الكَمْون

    من طرق علاج القيء عَنّْد الأطفال بسبب نزلات البرد الأعشاب التي تساعد على تحفِيْز إفراز إنزيمات البنكرياس فِيْ الجسم وتوفر الراحة للجسم والجهاز الهضمي، وبالتالي تقلل من مشكلة القيء عَنّْد الطفل. .

    يمكن إعطاء الكَمْون للطفل عَنّْ طريق إضافة ملعقة من بذور الكَمْون أو مسحوقه إلَّى الماء الساخن وإضافة القليل من جوزة الطيب وملعقة من العسل لتحليته وتقديمه للطفل كَمْشروب دافئ.

    5- ماء الأرز

    ومن الطرق التي تساعد فِيْ التخلص من مشكلة القيء عَنّْد الأطفال بسبب البرد ماء الأرز، لما له من خصائص لها القدرة على علاج التهاب المعدة عَنّْد الطفل، والأرز الأبيض أفضل من الأرز البني فِيْ مثل هذه الحالة.

    يمكن استخدامه عَنّْ طريق وضع كوب من الأرز الأبيض المغسول جيداً فِيْ وعاء وتغطيته بكوبين من الماء ثم غلي الأرز وتصفِيْة الماء والنشا الزائد وترك الطفل يشرب الماء لوقف القيء .

    6- بذور الشمر

    الشمر من العلاجات العشبية للتقيؤ عَنّْد الأطفال بسبب البرد لاحتوائه على خصائص تعمل على تهدئة التهاب الجهاز الهضمي وله أيضًا خصائص مضادة للجراثيم تساعد فِيْ تقليل حدة مشاكل القيء عَنّْد الأطفال.

    يمكن إعطاء بذور الشمر للطفل عَنّْ طريق غلي ملعقة كبيرة من البذور فِيْ الماء لمدة عشر دقائق، ثم ترشيحها وإعطائها للطفل ثلاث إلَّى أربع مرات فِيْ اليوم للحصول على نتائج فعالة.

    7- عصير البصل مع الزنجبيل

    إذا كان الطفل من محبي البصل، فهذه الطريقة لعلاج القيء عَنّْد الأطفال المصابين بنزلات البرد باستخدام الأعشاب هِيْ الأنسب، لأن البصل مصدر غني بالمضادات الحيوية الطبيعية والزنجبيل عشب غني بمضادات الأكسدة.

    نتيجة لذلك، يساعد عصيرهم معًا فِيْ تحسين صحة الطفل بطريقة جيدة ويمكن تحضيره عَنّْ طريق وضع كَمْية متساوية من البصل والزنجبيل ثم مزجهما جيدًا فِيْ الخلاط وترك الطفل يشرب. يمكن إضافة عصير طوال اليوم والعسل إلَّى العصير للحصول على مذاق لذيذ.

    8- شاي البابونج

    من العلاجات العشبية للتقيؤ عَنّْد الأطفال من نزلات البرد شاي البابونج، حيث يحتوي على نسبة من مضادات الأكسدة التي تساعد فِيْ تقليل الالتهاب فِيْ الجهاز الهضمي وتهدئة مشاكل القيء.

    يعتبر البابونج من أشهر الأعشاب التي تستخدم لتهدئة نوم الأطفال أو البالغين. يمكن تحضيره للطفل على شكل كوب شاي مع إضافة ملعقة عسل لتحليته. يتم تناوله مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ اليوم.

    9- زيت اللافندر

    ومن الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها للتخفِيْف من مشكلة قيء الطفل اللافندر، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للغثيان ومضادة للبكتيريا، ويساعد فِيْ تقليل الصداع، ويجعل الطفل يحصل على قسط كافٍ من الراحة دون أي مشاكل.

    يمكن استخدام زيت اللافندر لهذا الغرض عَنّْ طريق وضع بضع قطرات من الزيت على وسادة أو منديل حتى يستنشق الطفل ثم يلاحظ التحسن فِيْ صحته.

    10- خل التفاح

    من الطرق المنزلية للتخلص من مشكلة القيء عَنّْد الطفل بسبب البرد خل التفاح لما له من خصائص مضادة للجراثيم ويمنع القيء ويهدئ المعدة ويمكن اعطاء الطفل بخلط ملعقة منه. كوب ماء وملعقة عسل ثم تركها .. لأكلها.

    11- بذور الهِيْل

    الطريقة الأكثر فاعلية لعلاج القيء عَنّْد الأطفال من نزلات البرد باستخدام الأعشاب هِيْ استخدام بذور الهِيْل، لما لها من تأثير قوي على تهدئة معدة الطفل وتعمل على تقليل شدة القيء وأعراض الأرق المصاحبة.

    يمكن تحضيرها للطفل عَنّْ طريق طحن نصف ملعقة من البذور وإضافة القليل من السكر لتحليتها وشربها بكَمْية كبيرة من الماء ومن ثم إعطائها للطفل ليرى تحسن فِيْ أعراض القيء والبرد.

    12- مشروب القرفة

    من الطرق العلاجية للتخلص من القيء عَنّْد الطفل بعد الإصابة بالبرد القرفة، والتي لها خصائص مضادة للبكتيريا والأكسدة، وبالتالي فإن تناولها من قبل الطفل سيفتح مجرى الهُواء ويقلل من شدة آلام البطن والقيء.

    13- ماء جوز الهند

    فِيْ حالة ارتباط مشكلة قيء الطفل بالإسهال، فإن إعطاء ماء جوز الهند سيحسن من فقده للسوائل من الجسم ويقلل من شدة القيء والإسهال لأنه يمد الجسم بالفِيْتامينات والمعادن الضرورية. يحتاج.

    أغذية الأطفال لنزلات البرد

    النظام الغذائي للطفل خلال فترة نزلات البرد سيساهم بشكل كبير فِيْ مقاومته لأعراضه غير السارة، لذلك بالإضافة إلَّى استخدام الأعشاب لعلاج القيء، يجب التأكد من خلو نظامه الغذائي اليومي من الأطعمة التي تسبب له القيء.

    بينما نحرص على إعطائه العَنّْاصر الغذائية التي تساهم فِيْ تحسين صحته ومقاومة عرض القيء، فإن الطعام الصلب مناسب جدًا فِيْ هذه الحالة ومن أهمها

    1- أعواد الموز