تجربتي مع سبائك الذهب

تجربتي مع طوب الذهب

منذ سنوات عديدة كنت أعتقد أن وزن سبائك الذهب فِيْ السوق لا يتجاوز الكيلوغرام، لكن هذا الاعتقاد كان خاطئًا تمامًا لأن هناك العديد من الأوزان المختلفة المتوفرة فِيْ السوق والتي تختلف فِيْ السعر، وفِيْ يوم من الأيام كنت أتحدث مع صديقي عَنّْ أفضل طرق استثمار الأموال خلال هذه الفقرة وأخبرني أن الذهب هُو أحد الطرق المضمونة لمساعدتك فِيْ الحصول على المزيد من الأرباح والمكاسب فِيْ ظل الالتزام بالاستثمار فِيْه.

لذلك بدأت فِيْ شراء سبائك الذهب وبدأت بالاستثمار فِيْها، كَمْا أنني قررت شراء أوقيات الذهب بسبب ارتفاع الطلب عليها، وهُو ذهب نقي عيار 24 قيراطًا، وهُو مشابه جدًا للسبائك، لكنه يختلف من حيث الوزن، لأن وزن الاونصة الواحدة حوالي 31.1 جرام وهِيْ مهمة جدا لانها المعيار العالمي لتقييم اسعار الذهب ويمكن التعرف على اسعاره بسهُولة من خلال مشاهدة الاخبار سواء على التلفاز او تصفح مواقع التواصل الاجتماعي دون الحاجة الى الكثير من الحسابات. .

والسبب هُو أنه خلال استثماري المستمر فِيْ سبائك الذهب، كنت بحاجة حقًا لبيع عدة كيلوغرامات من الذهب، وفِيْ هذه الحالة، كان علي بيع بعض المشغولات الذهبية، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن بائع الذهب قطع السبائك الذهبية بمقدار 70 غرام، مما جعلني أخسر الكثير من المال والجهد، لذلك قررت الاستثمار فِيْ أوقية.

هذا لأنه لا يلزم قطعه أو إزالته من حجمه لأنه أسهل فِيْ الاستخدام من السبائك ويمكن بيعه بسهُولة فِيْ التجزئة وبعد رحلة طويلة لتحقيق الأرباح، اشترى صديقي المقرب أوقية من الذهب بسعر 530 جراماً وكلفته 1190 دولاراً.

وعَنّْدما باعها بعد 6 أشهر باعها بمبلغ 1317 دولارًا، أي أن أرباحه بلغت نحو 3800 ريال سعودي، وكانت هذه بداية ناجحة فِيْ عالم الاستثمار فِيْ المعادن النفِيْسة وأوقية الذهب.

أنواع سبائك الذهب

من خلال تجربتي مع السبائك الذهبية تبين أن هناك أحجام وأوزان مختلفة من سبائك وأوقيات الذهب، والتي سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذه الفقرة على النحو التالي

  • سبيكة ذهب تزن حوالي 50 جرام.
  • سبيكة ذهب تزن حوالي 100 جرام ذهب.
  • سبيكة حوالي 250 جرام.
  • تقدر سبائك الذهب بحوالي 500 جرام.
  • سبائك ذهب يصل وزنها إلَّى 1000 جرام ذهب.

من أين تشتري طوب الذهب

من خلال مشاركة تجربتي مع سبائك الذهب، يتبين أنه إذا كنت ترغب فِيْ الاستثمار فِيْ الذهب بشكل عام، فِيْجب عليك الذهاب إلَّى أماكن آمنة حتى لا تتعرض لأمور الاحتيال والاحتيال، لأننا غالبًا ما نجد أن أماكن غير معروفة قد تبيع الذهب بينما يتم خلطها بمواد أخرى، لذلك من خلال هذه الفقرة سنتعرف الآن على الأماكن المضمونة لشراء سبائك الذهب على النحو التالي

  • يجب أن تذهب مباشرة إلَّى المتاجر المهتمة ببيع المصوغات الذهبية المشهُورة جدًا فِيْ هذا المجال.
  • كَمْا تعد البنوك من أهم الأماكن الآمنة التي تبيع سبائك الذهب.
  • بالإضافة إلَّى ذلك، هناك شركات متخصصة فِيْ بيع سبائك وأوقيات الذهب.

لماذا نحتفظ بإيصالات شراء الذهب

من خلال الجر