كَيْفَ اعرف نوعية جسمي

كَيْفَ اعرف نوع جسدي

ينقسم جسم الإنسان إلَّى عدة أنواع، ولكل نوع مواصفات وأعطال مختلفة، لذلك من المعروف أن نوع الجسم سيختار الملابس المناسبة والغذاء المناسب للحفاظ على نسبة الدهُون فِيْ الجسم، بما فِيْ ذلك اختيار نوع الرياضة، حيث بناءً على معرفة نوع الجسم، يتم حساب معدل الحرق لنوع معين من الجسم وبناءً على ذلك نحدد نوع النظام الغذائي الذي يساعد فِيْ بناء الجسم.

1- قم بقياس صدرك

يتم ذلك باستخدام شريط قياس ولف الشريط حول الصدر مع التأكد من أن الشريط محكَمْ وغير عادل ولا يسحب الشريط لأسفل بقوة أو يضغط على المنطقة.

2- قياس الخصر

يتم تحديد وقياس أصغر جزء من الخصر، وعادة ما تكون هذه المنطقة تحت الأضلاع. ثم يتم لف الشريط حول المنطقة ويتم تسجيل الرقم الذي يظهر على الشريط. الحزام ليس ضيقًا، لكن يجب أن يكون مريحًا.

3- منطقة الورك

يتم تحديد وقياس أوسع منطقة فِيْ الوركين، والتي تكون عادةً نهاية السحاب، ثم يتم لف الشريط حول الوركين، وعَنّْد هذه النقطة يتم تسجيل الرقم الذي يظهر على الشريط.

أشكال الجسم المختلفة

تحتاج كل امرأة إلَّى معرفة نوع جسمها وشكلها حتى تتمكن من فهم شكل جسمها والملابس التي تناسب جسدها وارتداء الموديلات التي تناسبها وأنواع أجسامها.

1- جسم الكَمْثري

وهُو من أكثر الأشكال شيوعًا عَنّْد معظم النساء، حيث يتميز بوجود جزء أسفل البطن وجوانب أوسع من المحيط الموجود فِيْ أعلى الكتفِيْن. ما يميز الجسم أنه يتميز برقبة طويلة ورقيقة، وأكتاف صغيرة، وصدر صغير، وخصر المرأة صغير، لكن الأرداف واسعة ومستديرة، لكن بشكل ملحوظ.

الفتيات اللواتي يعانين من هذا الشكل من الجسم يكون بسبب قلة الحركة والنشاط أو بسبب الجلوس على الدكة لفترة طويلة بسبب العمل مما يؤدي إلَّى حَقيْقَة أن معظم الدهُون تتراكَمْ فِيْ القاع وخاصة فِيْ الأسفل جزء.

يجب على المرأة أن تمارس الرياضة حتى تتم إزالة الدهُون من أردافها، وتمشي كل يوم لتكون فِيْ حدود ساعة فِيْ اليوم. إخفاء العيوب.

الملابس المناسبة لجسم الكَمْثرى

شكل الكَمْثرى من أكثر أنواع الجسم شيوعًا وتحتاج إلَّى تحقيق التوازن بين أجزاء الجسم من خلال ارتداء الملابس التي تساعد على تكبير الجزء العلوي والملابس التي تحدد الجزء السفلي لتبدو متواضعة ومتسقة. ، من هذه الأنواع

  • ملابس فضفاضة من الجزء العلوي.
  • فستان بأكَمْام واسعة.
  • ابتعد عَنّْ السراويل الضيقة.
  • استخدم القماش مع تطريز كبير.

2- جسم تفاحة أو مثلث

يشبه المثلث المقلوب وهذا يدل على أن كتلة الجسم والدهُون تتراكَمْ فِيْ مكان واحد فِيْ الجسم وهُو منطقة الصدر والبطن فقط.

يوصف شكل هذه المرأة بأنه عملاق، ويلاحظ وجود هذا الجسم عَنّْد النساء اللواتي يمارسن ألعاب القوى والرياضات المصنفة على أنها رفع أثقال، وهنا يجب على المرأة أن تحقق التوازن بين أجزاء الجسم على شكل الكتفِيْن والخصر، الحوض والصدر من أجل تحقيق الشكل المثالي وإظهار الجانب الجمالي للمرأة.

الملابس المناسبة لهذا الجسم

فِيْ هذا الجسم تحتاجين إلَّى تحقيق التوازن بين الأسفل والجزء العلوي وارتداء الملابس التي تساعد على إخفاء امتلاء البطن والخصر ومن هذه الملابس

  • لا ينصح بأن تكون الملابس ضيقة.
  • يجب أن يكون مناسبًا لشكل الجسم، وليس عريضًا جدًا أو ضيقًا.
  • ارتدي الفساتين عالية الخصر.
  • بدون استخدام أحزمة الكتف.

3- شكل الجسم الساعة الرملية

يقال أنها من أجمل أشكال الجسم ويعتبرها العلماء من الأجساد المثالية وأن كل امرأة تحاول الحصول على هذا الجسم المثالي وتحاول التأكد من كل العوامل التي تساعدها، يتشكل الجسم مثل الساعة الرملية مليئة بالكتفِيْن والصدر وفِيْ الوسط تمتلئ من الحوض والأرداف.

من مواصفات هذا الجسم أنه متساوي وقريب بين أجزاء الجسم، وهُو الخصر والوسط، وأصغر نسبة فِيْ أحجام الجزء العلوي من الجسم وأجزاء الجسم السفلي. القطع.

ملابس مناسبة لهذا النوع من الجسم

يعتبر هذا النوع من الجسم من الأنواع التي تتناسب مع جميع أنواع الملابس، ويمكن ارتداؤه بجميع أنواعه دون تردد، بما فِيْ ذلك اختيار الملابس الأنيقة التي تساعد على ظهُور جمال الجسم والتراجع عَنّْ الخطوط العريضة.

4- شكل الجسم المربع

هذا الجسم متماثل ويشبه المربع إلَّى حد كبير، ومن سمات هذا الجسم أن الرقبة طويلة، والظهر عريض، وحجم الصدر متوسط ​​، والخصر غير محدد لأنه يندمج مع الخصر. الهدف من هذه الهِيْئة هُو تحقيق التناسق فِيْ الجسم.