متى يمسك الطفل الرضاعه

متى يلتصق الطفل بالثدي

كل أم بالحب والعاطفة تتبع طفلها الصغير عَنّْدما يأكل وتريد أن تراه يأكل الطعام بنفسه دون مساعدتها، ونجد أن الكثير من الأطفال يتشبثون بزجاجة الرضاعة فِيْ سن مبكرة، ولكن يجب على كل أم أن تعلم أن هذا القضية مختلفة لكل طفل.

أحيانًا نكتشف حَقيْقَة أنه يحتاج إلَّى تدريب من الأم، ويقال إن قدرة الطفل الذي يرضع من الثدي على حمل الزجاجة بنفسه دون مساعدة خارجية دليل على نمو دماغه وعضلاته، ويطرح السؤال، متى يستمر الطفل فِيْ الرضاعة

نجد أن الأطباء يقولون إن معظم الأطفال يرتدون الرضّاعة الخاصة بهم من 6 أشهر إلَّى 10 أشهر، وهذا يختلف باختلاف التطور الحركي، لذلك لا ينبغي أن تقلق الأم إذا تأخر الطفل قليلاً. يحمل زجاجة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن العمر الذي يمسك فِيْه الطفل بالزجاجة يختلف باختلاف تطور مهارات الطفل، حيث نجد أن بعض الأطفال يمسكون بزجاجة فِيْ الشهر السادس، ومن ناحية أخرى نجد أن البعض الآخر يتأخر عَنّْ ذلك. تكون قادرة على عقده فِيْ الشهر العاشر.

لذلك يجب على الأم أن تعطي الطفل زجاجة الرضاعة عَنّْدما يبلغ من العمر ستة أشهر وتتركها له ومن خلال الموقع الرسميك يتم اختبار ما إذا كان يستطيع حملها حقًا أم لا، وإذا كانت لديه المهارات والمهارات الحركية، فإن الأم يكتشف أنه قادر على حملها.

علامات على قدرة الطفل على الرضاعة الطبيعية

هناك العديد من العلامات التي تدل على قدرة الرضيع على حمل زجاجة الرضاعة بمفرده، وتتكون من عدة أفعال لم يكن قادراً على القيام بها بمفرده من قبل، وهذه العلامات هِيْ كالتالي

  • إذا كان يمسك الزجاجة أثناء وضعها عليه.
  • إذا كان الرضيع يستطيع الجلوس لمدة 10 دقائق دون مساعدة.
  • إذا استطاع أن يمسك بألعابه الخاصة أثناء الجلوس ويضعها فِيْ فمه.

كَيْفَِيْة تعليم الطفل حمل الزجاجة

عَنّْدما يمسك الطفل بالثدي، فقد اعتاد عليه بالفعل