هل الميكروويف يسبب السرطان

هل الميكروويف يسبب السرطان

تنبعث أفران الميكروويف المعروفة باسم الموجات الدقيقة، وهِيْ أنواع من الإشعاع الكهرومغناطيسي، وبعد أن تصطدم بالمعادن الموجودة فِيْ الطعام فِيْ الميكروويف، تنعكس، ثم تمتصها جزيئات الطعام لتبخر جزيئات الماء بداخلها أو تزيد من معدل تصادم. مع جزيئات الطعام التي تسبب الحرارة حتى يسخن الجهاز أو يطبخ الطعام

أضرار الموجات الدقيقة تؤثر على صحة الإنسان من خلال سوء استخدامها، حيث يمتص الجسم إشعاع الميكروويف ويسخن الأنسجة ويعرضها للضرر، أما إجابة السؤال هل الموجات الدقيقة تسبب السرطان رقم.

ولكن كَمْا ذكرنا سابقًا، عَنّْد استخدامها بشكل غير صحيح عَنّْد تسخين الطعام بأواني بلاستيكية، فإن المواد المسرطنة والمواد الكيميائية السامة مثل الإيثيلين تيريفثاليت، بيسفِيْنول أ، التولوين والزيلين يمكن أن تتشكل فِيْ الطعام الذي يمتصه الجسم، مما يؤدي إلَّى أورام خبيثة.

بالإضافة إلَّى الأورام الخبيثة، فقد ارتبطت هذه الحالات بتطور أمراض معينة، مثل السمنة واضطرابات الغدة الدرقية.

على العكس من ذلك، فهِيْ من أفضل الأدوات التي تستخدم فِيْ طهِيْ الطعام، وذلك لبعض الأسباب التي نذكرها فِيْ النقاط التالية

  • قتل الكائنات الحية والميكروبات الموجودة فِيْ الطعام الملوث.
  • يقلل الطهِيْ السريع الناتج من احتمالية انهِيْار الطعام والمغذيات.
  • تقليل مخاطر المركبات السامة فِيْ الطعام وجدت بعض الدراسات أن طهِيْ الطعام المقلي فِيْ فرن الميكروويف يقلل من مخاطر النتروزامين المسببة للسرطان مقارنة بطرق الطهِيْ التقليدية.

وبناءً على ذلك نذكر بالتفصيل عَنّْ ضرر الموجات الدقيقة للإنسان من خلال الفقرات التالية

1- تغير فِيْ تكوين الدم

أفاد بعض الباحثين أن من يتناولون الفاكهة والحليب فِيْ الميكروويف يظهرون تغيرات فِيْ الدم بالإضافة إلَّى مستويات الكوليسترول لديهم، حيث ينخفض ​​عدد خلايا الدم الحمراء وتزداد نسبة خلايا الدم البيضاء، ويمكن أن يسبب إشعاع الجهاز غير الأيوني. تغيرات معدل ضربات القلب وتغيرات الدم.

2- تكسير فِيْتامين ب 12

تختفِيْ فوائد هذا الفِيْتامين فِيْ الأطعمة إذا تم تسخينها فِيْ فرن الميكروويف مثل الحليب واللحوم.بناءً على دراسة نشرت فِيْ مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، تم إجراء استبيان يوضح نسبة الفِيْتامين التي تتراوح بين 30 و 40٪، عَنّْدما يختفِيْ التعرض للحرارة.

3- تغير فِيْ معدل ضربات القلب

يدرك هذا الجهاز تأثيره على الجسم، خاصة عَنّْدما يكون موجودا على تردد لاسلكي 2.4 جيجا هرتز، لأنه يغير معدل ضربات القلب، لذلك إذا كنت تعاني من عدم انتظام ضربات القلب أو ألم فِيْ الصدر، فِيْجب عليك التوقف عَنّْ تناول الطعام المطبوخ أو المايكرويف. .

لكن فِيْ الوقت الحاضر، تم تصميم أجهزة ضبط نبضات القلب بحيث لا تؤثر على الإشعاع المحيط، لذا يمكن استخدام تلك الحالات بأمان، لكن من الأفضل استشارة الطبيب حول هذا الأمر إذا كان محتارًا.

4- إيذاء الأطفال

يكون الضرر الذي يلحق بهذا الجهاز للأطفال أكبر منه عَنّْد البالغين. نظرًا لقدرة أجسامهم على امتصاص الإشعاع الزائد منه، فقد تكون الأجنة معرضة لخطر أكبر من الأطفال نظرًا لقدرة أنسجة المخ على امتصاص إشعاع الميكروويف نظرًا لصغر حجمها ونحافتها.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن للأطفال دون سن 17 عامًا تشغيل الجهاز وفتح أبوابه والتخلص من محتوياته، مما يزيد من فرص الإصابة بحروق. إذا تم وضعه فِيْ مكان مرتفع، فِيْمكنه التسلق على الكراسي والأثاث المنزلي. تحقيق ذلك.

عادة ما يصاب الأطفال بالحرق بسببه. قد يتعرضون أيضًا للحروق من الطعام المنسكب أو الماء الساخن، أو ملامسة المواد الساخنة، أو الانفجارات فِيْ حالة فتح أكياس الفشار أو تناول الطعام الذي تم طهِيْه بشكل غير متساو.

مزايا استخدام فرن الميكروويف

عَنّْد تناول الطعام، يتسبب فرن الميكروويف فِيْ حدوث أ