اختبار الوزن المثالي للرجال والنساء و ماهُو الوزن المثالي

فِيْ الجسم السليم يكَمْن العقل الهادئ وأن راحة الجسم تبدأ من القدمين. بالإضافة إلَّى كل هذا وأكثر، نشأنا كصغار فِيْ منازل عائلاتنا ومدارسها. حتى مع التليفزيون وإعلاناته المتكررة لمنتجات معينة وخاصة الرياضة، فقد سمعَنّْا هذا وتجاهلنا معظمه، لكننا فهمنا وتعلمنا أن أقوالهم هِيْ دروس يجب أن نستعين بها، وإليكَمْ ما ننصح أطفالنا بقوله أعلاه وممارسة الرياضة السليمة والمحافظة على الصحة واللياقة البدنية والجسم المثالي بجميع أعضائه وعضلاته أيضًا، لذا فإن هذه المقالة الخاصة بك ستكون مخصصة للصحة والجمال والرشاقة المثالية التي يجب علينا اتباعها من أجل التعايش مع جميع مواقف الحياة و تأثيرها علينا، اختبار إجهاد مثالي، يمتلك الجسم توازنًا وتوافقًا بين الطول والوزن وحتى تكوين العضلات وأن كل واحد منا يختلف عَنّْ الآخرين سواء فِيْ الدهُون أو التكوين. نفس الجسد والتفاعلات المختلفة بيننا جميعًا وبدوننا.

النحافة والسمنة

أتباعَنّْا المحترمون، فإن نقص الوزن بشكل ملحوظ له أضراره ولا يتفق الجميع معه لأنه يضر بالصحة العامة للجسم، وما تؤدي إليه النحافة هُو أيضًا ضرر نفسي خطير، والسمنة تضرني ويمكن أن تعيق الحركة بشكل مفرط والسمنة. له تأثير على ضغط الدم، ومستويات الدم والكوليسترول وتأثيره العضلي والحركي هِيْ أيضا أكثر خطورة، لأن السمنة تسهل على صاحبها الإصابة بمرض السكري وكذلك التكوينات الجسدية والمتنوعة بيننا.

وانظر أيضًا فِيْ كَيْفَِيْة حساب الوزن المثالي للطول.

اكتشف وزنك المثالي

  • تعتمد معرفة وزن الجسم المثالي على طول الجسم نفسه.
  • لكن ما هُو مشترك بين الجميع لا يأخذ فِيْ الاعتبار التوزيع المثالي للعضلات فِيْ الجسم، ولا توزيع الدهُون فِيْ الجسم.
  • عَنّْد تحديد الوزن المثالي يجب مراعاة الجنس، حيث يختلف الرجل عَنّْ المرأة فِيْ تحديد الوزن المثالي.
  • الرياضيون ليسوا كذلك، لأن الرياضيين يمتلكون عضلات أكثر من غيرهم، وهذا لا يعتبر زيادة فِيْ الوزن، بل عوامل فِيْ بناء العضلات واللياقة بشكل عام.
  • كَمْا هُو شائع فِيْ مقياس الوزن المثالي المرتبط بالطول، حيث نعلم أن طول الجسم، على سبيل المثال، 160 سم، يجب أن يكون الوزن 60 كجم.
  • هذا المقياس له أهدافه، لكنه ليس اختبارًا مناسبًا مع نسبة عالية من الدهُون والعضلات فِيْ الجسم، وهِيْ مهمة وتؤثر على الوزن والصحة أيضًا.

وأيضًا لمعرفة كَيْفَِيْة اكتساب وزن طفلي وما هُو الوزن المثالي للأطفال.

اختبار الوزن المثالي

أعزائي الداعمين، اختبار الوزن المثالي موحد لنا جميعًا، لكن الوزن المثالي نفسه يختلف بين الرجل والمرأة، كل حسب الطول والحجم، كَمْا سنرى معًا فِيْ الآتي،

  • نحتاج إلَّى إحضار شريط بالحجم المناسب وقياس محيط الخصر، لأن البطن هُو أكثر الأماكن شيوعًا لدهُون الجسم.
  • يتم أخذ القياس بعد عملية الزفِيْر للاستنشاق ويكون شريط القياس فِيْ أعلى نقطة فِيْ البطن وهِيْ فوق السرة مباشرة.
  • ثم نأخذ شريط قياس لأعلى نقطة على الفخذين (الوركين) وبعد عملية أخذ القياس من الخصر والفخذ نقسم محيط الخصر على محيط الفخذ.

ويجب أن تكون سرعته أيضًا على النحو التالي، وبعد إجراء القياسات بالطريقة الصحيحة كَمْا قدمناها، سنقسمها ونقارنها بالكَمْيات التالية كَمْثال

للرجال

إذا كانت النسبة الناتجة أقل من 2.286، فهذا يعَنّْي مخاطر منخفضة، وإذا كانت النسبة من 2.286 إلَّى 2.5146، فهذا يعَنّْي وجود مخاطر متوسطة. إذا كانت النسبة من 2.54 فأكثر فهذا يعَنّْي أن هناك خطرًا فِيْ الجسم ويجب ته مع الطبيب.

للنساء

إذا كانت النسبة أقل من 2.032، فهذا يعَنّْي مخاطر أقل، وإذا كانت النسبة من 2.032 إلَّى 2.2606، فهذا يعَنّْي مخاطرة متوسطة، وإذا كانت النسبة من 2.286 أو أكثر، فهذا يعَنّْي زيادة وزن الجسم.

وأيضًا راقب وزنك المثالي، وتعلم كَيْفَِيْة حسابه لجميع الفئات العمرية، واستكشف السمنة ونصائح التغذية المهمة.

اختبار الوزن المثالي كَيْفَ تحسب وزنك المثالي. ما هُو الوزن المثالي

أتباعَنّْا الكرام، يجب أن نراقب أنفسنا دون الوقوع فِيْ مختلف مراحل الخطر، ولا أطفالنا، ولا أي من معارفنا وأحبائنا، كَمْا يجب علينا اتباع نظام غذائي صحي أو على الأقل عدم المبالغة فِيْ ما يؤثر سلبًا على وزننا. والتي بدورها ستؤثر على صحتنا سواء كانت النحافة مفرطة أو سمنة مفرطة، حيث ننصح أطفالنا وأنفسنا بممارسة الرياضة ولو بسيطة مثل المشي المنتظم طوال الأسبوع، ومجهُودها أقل ولكن نتيجتها رائع حقًا ويجب إرضاء الجسد بالراحة دون المبالغة فِيْ ذلك لدرجة الكسل وكذلك النوم بغزارة حتى ننعم بجسم مثالي وأيضًا بوزن مثالي.

نأمل أن نكون قد نجحنا فِيْ اختبار الوزن المثالي لك ولأفضل متابعينا.