وصفات تخسيس البطن والجسم كله بسرعة كبيرة

تعد مشكلة السمنة من أبرز المشكلات التي تزعج وتعطل حياة الكثير من الناس سواء كانوا رجالًا أو نساء، مما جعلهم يفقدون ثقتهم بأنفسهم ويكونون عرضة للإحراج من الآخرين. أذكر العديد من الأمراض الخطيرة التي تسببها السمنة وزيادة الوزن، لذلك يلجأ بعض الأشخاص إلَّى تناول أدوية إنقاص الوزن واللجوء إلَّى العمليات الجراحية التي لها عواقب سلبية، على عكس الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تقلل الوزن بشكل فعال وتساعد على التخلص من الترهلات والدهُون وتقدم مذهلة وحقيقية. النتائج، واليوم سوف نلقي المزيد من الضوء على أكثر الوصفات فاعلية للتخلص من دهُون البطن وبقية الجسم، فتابعونا.

النعَنّْاع والخيار

  • ضعي حبة خيار، 6 أوراق نعَنّْاع طازجة وعصير ليمون فِيْ محضر طعام، أضيفِيْ نصف كوب ماء، اخلطي المكونات جيدًا واشربيها فِيْ الصباح عَنّْد الاستيقاظ. ، الانتظام فِيْ هذه الوصفة كل يوم يساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.

يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة استخدام خل التفاح لفقدان الوزن

الكَمْون والثوم

  • نضع كوبين من الماء فِيْ وعاء ونضيف ملعقة كبيرة من مسحوق الكَمْون و 10 فصوص ثوم مقشرة ونطهى المزيج على الموقد لمدة 15 دقيقة ثم نتركه يبرد ونضع الخليط فِيْ الخلاط الكهربائي ونخلطه جيداً ونشرب كوب كل صباح يوميا.

الكَمْون والقرفة

  • يتم ذلك عَنّْ طريق وضع ملعقة كبيرة من القرفة و 3 ملاعق كبيرة من الكَمْون المطحون ونصف ليمونة فِيْ كوب من الماء المغلي وترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم يصفى ويشرب قبل تناول وجباتك الثلاث الرئيسية. .

النعَنّْاع والزنجبيل

  • قطعي قطعة من الزنجبيل الطازج إلَّى مكعبات صغيرة وضعيها فِيْ كَمْية مناسبة من الماء الساخن، أضيفِيْ بضع أوراق من النعَنّْاع الطازج إلَّى الخليط واتركيها على الموقد لمدة 30 دقيقة حتى الغليان، ثم ارفعيها عَنّْ النار. اتركه يبرد تمامًا، ثم صفِيْه واشربه قبل تناول ثلاث وجبات يومية.

الليمون والماء

  • فِيْه يتم خلط كوبين من الماء مع كوب واحد من عصير الليمون ويشرب الخليط مباشرة بعد الاستيقاظ على معدة فارغة وتتميز هذه الوصفة بفعاليتها فِيْ حرق الدهُون وقمع الشهِيْة.

الثوم والبقدونس

  • فِيْ ذلك يتم وضع 3 أكواب من الماء على الموقد حتى يغلي، وبعد ذلك يتم إضافة كَمْية مناسبة من البقدونس وغليها لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يتم ترشيحها وشربها مباشرة قبل تناول ثلاث وجبات.

العسل وخل التفاح

  • اخلطي ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة صغيرة من خل التفاح، وكوب من الماء الفاتر، واخلطي المزيج جيدًا واشربه قبل كل وجبة.

شاي أسود

  • يحتوي الشاي الأسود على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة القوية التي تسمى بوليفِيْنول، والتي يمكن أن تعزز فقدان الوزن عَنّْ طريق تحفِيْز تكسير الدهُون، ونمو البكتيريا التي تدعم الهضم فِيْ الأمعاء، وتقليل الدهُون، وخاصة فِيْ منطقة البطن والخصر.

فاكهة أملا

  • يعتبر نبات amla أو التوت الهندي أحد الأطعمة التي يمكن أن تحفز عملية الهضم لأنها تسرع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهُون، عصير amla جيد للشرب فِيْ الصباح على معدة فارغة ويمكنك أيضًا إضافة بعض النكهات مثل القطرات من العسل ليمنح جسمك النشاط والحيوية طوال اليوم.

تناول الإفطار

  • ينصح جميع الأطباء بتناول وجبة الإفطار كل يوم وعدم تخطيها لأن الكثير من الناس يعتقدون أن التخطي طريقة رائعة لخفض السعرات الحرارية، ولكن العكس هُو الصحيح لأنه عادة ما يتسبب فِيْ تناول المزيد من الطعام خلال اليوم وقد أظهرت الدراسات أن الجسم وزن مؤشر الكتلة أقل والأداء أفضل لمن يأكلون هذا الطعام مقارنة بمن لا يتناولونه.

تناول البروتين

  • نوصي بتناول البروتين مع كل وجبة أو كوجبة خفِيْفة، مثل كَمْية صغيرة من المكسرات، والفاصوليا، والبيض، والحليب قليل الدسم، والفول السوداني، أو اللحوم الخالية من الدهُون، لزيادة الشبع على المدى الطويل، ويوصي العديد من الخبراء أيضًا بتناول وجبات صغيرة فِيْ كثير من الأحيان كل تم الحفاظ على مستويات السكر فِيْ الدم لمدة ثلاث إلَّى أربع ساعات وتم منع الإفراط فِيْ تناول الطعام.

اختر مشروبات منخفضة السعرات الحرارية

  • العطش أكثر ملاءمة للتغلب عليه بشرب كَمْية كبيرة من الماء، أو الماء الفوار مع الحمضيات، أو الحليب منزوع الدسم أو قليل الدسم، أو عصير الفاكهة الطازج، كَمْا يجب تجنب المشروبات السكرية والكحول لاحتوائها على كَمْية كبيرة من السعرات الحرارية، يوصي الخبراء بشرب كوب من عصائر الخضروات المغذية ومنخفضة السعرات الحرارية لتقليل الجوع.

التمارين الهُوائية

  • هناك العديد من التمارين الهُوائية السهلة والبسيطة التي تساعد على إنقاص الوزن، والتي تركز على عضلات الساقين والوركين والتركيز على منطقة البطن، وننصح بعملها بوتيرة 60 دقيقة فِيْ اليوم، مقسمة إلَّى جلستين من 30 دقيقة لكل منهما، وتمارين الأيروبيك هِيْ واحدة من الرياضات البسيطة التي يمكن تشغيلها.

مضغ الطعام ببطء

  • يفضل مضغ الطعام جيداً وببطء، حيث تلعب سرعة الاستهلاك دورًا مهمًا فِيْ التأثير على الوزن، وقد أظهرت 23 دراسة أن الأفراد الذين يأكلون بسرعة هم أكثر عرضة لزيادة الوزن مقارنة بمن يأكلونه ببطء. لأن مضغه جيدًا وتناوله بشكل أبطأ يساعد على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة، كَمْا أنه يزيد من الشعور بالامتلاء والشبع، وبالتالي يسهل فقدان الوزن.

للمزيد يمكنك قراءة فوائد دبس الرمان لتخفِيْف الوزن

نصائح لإنقاص الوزن

هناك دراسة تشير إلَّى أن معظم الأشخاص الذين يبحثون عَنّْ نصائح لفقدان الوزن يحصلون على معلومات غير مؤكدة، وتوضح أن مقدارًا آمنًا لفقدان الوزن أسبوعيًا هُو 0.5-1 كيلوغرام، ومن المرجح أن يستعيد الأفراد الذين يفقدون المزيد من الوزن ذلك. الوزن ومن النصائح للمساعدة فِيْ إنقاص الوزن

  • تجنب السكر المضاف معظم السكر الذي تتناوله يتكون من الفركتوز، والذي يتم تكسيره فِيْ الكبد لإنتاج الدهُون التي تسبب زيادة الوزن، وأفاد المعهد الوطني للسرطان أن الرجال فوق سن التاسعة عشرة يأكلون أكثر من تسعة عشر ملعقة صغيرة من السكر فِيْ اليوم. وأن المرأة تستهلك أكثر من أربعة عشر ملعقة شاي فِيْ اليوم.
  • لا تأكل الأطعمة المصنعة الأطعمة المصنعة غنية بالدهُون والصوديوم والسعرات الحرارية والسكريات وغالبًا ما تحتوي على عَنّْاصر غذائية أقل من الأطعمة الكاملة. وجدت إحدى الدراسات أن الأطعمة المصنعة هِيْ من بين أكثر أنواع الأطعمة شيوعًا التي تؤدي إلَّى عادات الأكل. مما يؤدي إلَّى زيادة الدخل.
  • شرب القهُوة السوداء لأن القهُوة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الصحة عَنّْد عدم إضافة السكر أو الدهُون، لأن القهُوة تحسن عملية التمثيل الغذائي للكربوهِيْدرات والدهُون، كَمْا تشير إلَّى وجود صلة بين شرب القهُوة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد و داء السكري.
  • أسباب عدم إنقاص الوزن

    أحيانًا حتى مع اتباع نظام غذائي يعمل على استقرار الوزن، وهناك بعض الأسباب التي تؤدي إلَّى هذا الاستقرار، ومنها ما يلي

  • قلة النوم قلة النوم يمكن أن تجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة لأنه يمكن أن يبطئ عملية التمثيل الغذائي، ويمكن أن يؤثر النوم القصير على مستويات الطاقة لديك، مما يجعل ممارسة الرياضة أكثر صعوبة.
  • حرق أبطأ للسعرات الحرارية من الممكن أن معدل حرق السعرات الحرارية يعتمد على عمليات التمثيل الغذائي وأن الجينات تؤثر على معدل الأيض وأن الشيخوخة تبطئ عمليات التمثيل الغذائي وأن تناول كَمْيات صغيرة من الطعام يبطئ من حرق السعرات الحرارية.
  • يمكنك قراءة المزيد ما هِيْ بذور الكتان وكَيْفَِيْة استخدامها لفقدان الوزن

    نصائح سريعة لفقدان الوزن، وصفات إنقاص الوزن، وصفات إنقاص الوزن بالليمون، وصفات إنقاص الوزن

    للمزيد يمكنك أن تقرأ فوائد المورينجا لفقدان الوزن