حل مشكلة تشغيل الكَمْبيوتر وعدم ظهُور شي على الشاشة

حل مشكلة تشغيل الكَمْبيوتر وعدم ظهُور أي شيء على الشاشة

حل مشكلة تشغيل الكَمْبيوتر وعدم ظهُور أي شيء على الشاشة

تعد مشكلة تشغيل الكَمْبيوتر وعدم رؤية أي شيء من المشاكل الشائعة التي يواجهها العديد من المستخدمين، وعلى الرغم من أن هذه المشكلة لها العديد من الحلول البسيطة، فقد يعتقد البعض أنها يمكن أن تلحق الضرر بالكَمْبيوتر، ولكن لا يوجد سبب لصلاحية هذه المشكلة. هذه المشكلة. الحديث، لذلك سنتعرف على طرق حل مشكلة تشغيل الحاسب ولا يظهر شيء على الشاشة، وذلك من خلال النقاط التالية

  • يجب على مستخدم الكَمْبيوتر فحص الكابلات الخاصة بالشاشة حيث أنه فِيْ كثير من الحالات يكون هذا العطل ناتجًا عَنّْ عدم توصيل الشاشة بالجهاز أو بالكهرباء.
  • يتعين على المستخدم أيضًا إعادة تشغيل مروحة التبريد على الكَمْبيوتر.
  • يحتاج المستخدم أيضًا إلَّى إلقاء نظرة على مصدر الطاقة لأنه فِيْ معظم الأحيان لا يعمل ويتم تعطيله وهذا هُو بالضبط سبب ظهُور الشاشة على هذا النحو.
  • يجب على المستخدم التأكد من أن الشاشة نفسها لا تعاني من أي مشكلة فنية.
  • تأكد من عدم وجود مشاكل فِيْ الكَمْبيوتر تمنعه ​​من الاتصال بالشاشة.
  • من أهم الحلول التي يجب على المستخدم اتباعها هُو التأكد من سلامة كابل بطاقة الرسوميات.
  • يجب على المستخدم تنظيف الكباش الموجودة فِيْ الكيس جيداً، حيث أن الغبار المتراكَمْ عليها يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة.

أسباب مشكلة الشاشة السوداء

بعد أن تمكنا من التعرف على الحل لمشكلة تشغيل الكَمْبيوتر وعدم ظهُور أي شيء على الشاشة، يجدر التنويه بأهم الأسباب التي أدت إلَّى حدوث هذه المشكلة، وتجدر الإشارة إلَّى أن أحد الأسباب الرئيسية لحدوث هذه المشكلة. تم تحديد المشكلة، ويمكن التعرف على حلها بسهُولة بالغة، وبالتالي ستتعرف فِيْ الفقرات التالية على أهم أسباب ظهُور هذه المشكلة

1- مشكلة التخزين

من أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى عدم تشغيل شاشة الكَمْبيوتر هُو وجود ضعف كبير فِيْ أنظمة التخزين التي يحتويها الكَمْبيوتر، وذلك بسبب حَقيْقَة أن الكَمْبيوتر يقوم بالتمهِيْد من خلال تلك الأنظمة التي تتمثل وظيفتها الأساسية فِيْ التنظيم جميع البيانات المخزنة فِيْ جهاز الكَمْبيوتر الخاص بالجهاز، ولحل هذه المشكلة وفتح الجهاز بشكل طبيعي، عليك اتخاذ بعض الخطوات المهمة

  • يجب على المستخدم إيقاف تشغيل جميع أنظمة التخزين المتصلة خارجيًا بالكَمْبيوتر.
  • بعد ذلك، يتعين على المستخدم أن يأخذ جميع الأقراص الموجودة على الكَمْبيوتر.
  • بعد ذلك، سيفتح الجهاز بشكل طبيعي.
  • بعد ذلك، انقر فوق قائمة BIOS التي ستساعد المستخدم على إلغاء قفل الجهاز
  • فِيْ هذه الخطوة، ينقر المستخدم على أيقونة التشغيل
  • ثم يتم تشغيل الجهاز مرة أخرى.
  • 2- مشاكل BIOS

    يعد الـ BIOS من الأشياء التي تمنح المستخدم جميع الأسباب التي تؤدي إلَّى تحول شاشة الكَمْبيوتر إلَّى اللون الأسود أو عدم التشغيل على الإطلاق، لأن الـ BIOS فِيْ حالة حدوث أي مشكلة فِيْ الكَمْبيوتر يقوم بتحديد هُوية المستخدم وتنبيهه على الفور.

    من أبرز المشاكل التي يحددها هِيْ المشكلة التي تحدث بسبب أعطال مروحة التبريد، لذلك إذا كان BIOS يعاني من أي مشكلة، فإنه سيضر بالمستخدم الذي لن يتمكن من تحديد المشكلة التي يواجهها. الكَمْبيوتر وتجعل من المستحيل العمل.

    3- وجود بعض الأخطاء الفنية

    فِيْ حالة البحث عَنّْ الأسباب التي ذكرناها أعلاه وعدم وجود عطل فِيْها، فإن سبب عدم تشغيل شاشة الكَمْبيوتر هُو بالتأكيد وجود أي مشكلة فنية فِيْ الكَمْبيوتر، وأهمها التراكَمْ الغبار والأوساخ على أجزاء مختلفة من الكَمْبيوتر، مما يتسبب فِيْ عدم عمل الكَمْبيوتر. قم بتشغيل الجهاز.

    حل مشكلة تشغيل الكَمْبيوتر وعدم رؤية أي شيء على الشاشة متاح بسهُولة عَنّْدما يتأكد المستخدم من توصيل وصلات ذاكرة الوصول العشوائي بشكل صحيح، بالإضافة إلَّى أن المروحة جزء مهم من الكَمْبيوتر يجب فحصه باستمرار لذلك يجب على المستخدم التأكد من أن مروحة الجهاز سليمة ولا يوجد بها عيوب، لذلك يجب ألا تكون هناك مشكلة تمنع تشغيل الجهاز.

    أكثر أعطال وإصلاح شاشة الكَمْبيوتر شيوعًا

    بعد أن تمكنا من تحديد حل مشكلة تشغيل الكَمْبيوتر وعدم ظهُور أي شيء على الشاشة، سنناقش أكثر الأعطال شيوعًا التي تواجه شاشات الكَمْبيوتر المختلفة، وهنا تجدر الإشارة إلَّى أن شاشة الكَمْبيوتر هِيْ واحدة من الأجزاء الحساسة للغاية من الجهاز.

    لذلك لا بد من الحفاظ عليها وفِيْ حالة وجود أي خلل فِيْها لا بد من إصلاحها فوراً حتى لا يؤدي هذا الإهمال إلَّى التكاثر.