طائر الحسون … غذائه وحياته ومعلومات غريبة حول صوته

خلق الله القدير الكون وخلق الأرض والبشر وأخضعهم لطيور ونباتات وحيوانات لتعيش فِيْ الأرض وليس لأي من هذه المخلوقات دور مهم فِيْ الترتيب الدقيق ومن بركات الله القدير أنه خلقه. الطيور بجميع أشكالها وأنواعها وألوانها، وبعضها صالح للأكل، ومنها طيور الجوارح وطيور الزينة، ومن بينها طيور تتميز بصوت حلو وجميل ينشر الأمل فِيْ النفس، مثل العَنّْدليب والحسون.

تتجلى قدرة الخالق عز وجل فِيْ خلق الطيور، لأن الرب عز وجل أعطاها القدرة على السفر والطيران وميزها جميعًا بمظهر جميل يظهر تناسق الألوان الزاهِيْة والمشرقة. التي تعكس ألوان الزهُور والورود. إذا كنت تريد إرضاء الأذن بجمال وسحر صوتها، ومن أجمل الطيور فِيْ الشكل والصوت طائر الحسون، واليوم سنلقي المزيد من الضوء على هذا الطائر، فتابعونا.

طائر الحسون

  • يعتبر طائر الحسون من أجمل الطيور فِيْ المظهر والصوت، وبالتالي فقد ألهم منذ فترة طويلة العديد من العشاق والأحباء فِيْ الشرق والغرب، فهُو من أكثر الطيور استخدامًا لأغراض التزيين، بصرف النظر عَنّْ الاستمتاع بأصواته الحلوة. يتميز هذا الطائر بلون وجهه القرمزي وظهره البني. لون جانبي بطنه وصدره بني فاتح ولون وسط صدره أبيض. الأجنحة، لون الريش ممزوج بالأسود من أعلى وأسفل والأصفر فِيْ الوسط، ويزن ما بين أربعة عشر وتسعة عشر جرامًا، يعيش فِيْ قطعان.

يمكنك قراءة المزيد السمان

موطن طائر الحسون

  • من أجل الحفاظ على طيور الحسون، تحتاج إلَّى تزويدهم بأقفاص بحيث يكون حجم القفص كبيرًا جدًا حتى يعيش الطائر بحرية، وننصح أيضًا بوضع بعض أغصان الأشجار أو الشجيرات الصغيرة لمحاكاة الطبيعة، ويجب أن يكون هناك مناسب يجب وضع الثقوب بين أسلاك القفص والأقفاص بعيدًا عَنّْ أي مصدر إزعاج أو دخول بشري متكرر ويجب عليك تنظيف القفص بانتظام والتخلص من فضلات الطيور.

تغذية الحسون

  • للحصول على تكاثر ناجح، تحتاج إلَّى تزويد طائر الحسون بالطعام اللازم فِيْ الأقفاص، لأن طائر الحسون يتغذى على البذور، وخاصة بذور الشوك، وبذور الكتان، وبذور القنب، وبذور الفجل، وبذور النيجر، والكانولا والشوفان. تتغذى أحيانًا على الحشرات، خاصة خلال موسم التزاوج. للطيور البرية التي تحتاج إلَّى توفِيْر المياه العذبة داخل الأقفاص، بشرط أن تكون المياه نظيفة ومتجددة وأن تضع الطعام بعيدًا عَنّْ النفايات حتى لا يختلط ببعضه البعض.

تربية طائر الحسون

  • لكي تنجح فِيْ تربية طيور الحسون فِيْ أقفاص، تحتاج إلَّى توفِيْر حياة مشابهة للحياة فِيْ البرية ومن أهم الأشياء التي يجب ضمانها هِيْ فرصة التكاثر بالنسبة لأولئك الذين نجوا، فهم يبقون فِيْ القفص طوال العام عادة ما تضع أنثى طائر الحسون بيضها فِيْ الربيع، لذا فإن عدد البيض الذي يتم وضعه يختلف من 3 إلَّى 6 بيضات وتحتضن لمدة 14 يومًا حتى تفقس وهنا نذكر أن بعض طيور الحسون تتكاثر مع طيور أخرى مثل الكناري للحصول على أخرى نوع جديد من الطيور له شكل مميز وتغريدات جميلة يؤدي إلَّى ولادة طيور قاحلة لا تستطيع التكاثر.

للمزيد يمكنك قراءة معلومات مفِيْدة وغريبة عَنّْ الطيور الطنانة

الفروق بين طائر الحسون الذكر والأنثى

  • يمكنك تمييز الفرق بين الذكر والأنثى من خلال الانتباه إلَّى بعض التفاصيل المختلفة بينهما، والموضحة فِيْ النص التالي
  • للذكر شوارب سوداء، بينما الأنثى لديها شوارب بيضاء، وبعض الإناث ليس لديها شوارب على الإطلاق.
  • يمتد اللون الأحمر القرمزي لذكر طائر الحسون إلَّى العين فِيْ مقدمة الوجه، ويقتصر فِيْ الأنثى على مقدمة العين.
  • شكل رأس طائر الحسون طويل وممدود، فِيْ حين أن شكل رأس الأنثى مدبب.
  • يوجد ريش أسود على وجه ورقبة طائر الحسون ولونه أسود غامق، بينما الأنثى لديها ريش رمادي عسلي.
  • منقار الذكر أطول من منقار الأنثى.
  • إقامة طيور الحسون

  • غالبًا ما يُرى طائر الحسون فِيْ المناطق ذات الأشجار الكثيفة مثل الغابات والبساتين ذات الأشجار الكثيفة فِيْ أجزاء مختلفة من العالم، وغالبًا ما توجد الحسون فِيْ المناطق التي تزرع فِيْها جميع أنواع الحبوب لأنها من الأطعمة المفضلة لديها. تنتشر هذه الطيور بأعداد كبيرة فِيْ تركيا وقبرص وإيران والعراق حتى جبال زاغروس.
  • ومع قدوم البرد يتحرك أيضا جنوبا متجهًا إلَّى سيناء وشبه الجزيرة العربية ودولة الجزائر. أما عَنّْ طائر الحسون المستوطن فِيْ المغرب العربي، فمن المعروف أنه يمتلك أجمل صوت غنائي من بين الدول الأخرى لأنواع طائر الحسون، لأن هناك العديد من المسابقات على المستوى المحلي التي تستقطب أعدادًا ضخمة. دول أوروبية أخرى.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ معلومات عَنّْ طيور البطريق

    أنواع طيور الحسون

    • طائر الحسون هُو أحد الطيور التي تنقسم إلَّى عدة أصناف، حيث يختلف طائر الحسون حسب البيئة الجغرافِيْة التي ينتمي إليها، ومن أبرز الأنواع طائر الحسون الأوروبي، طائر الحسون الأخضر، الحسون الكوبي، الحسون المخطط، الحسون البرازيلي والزعفران البرازيلي. طائر الحسون المقنع.

    صوت الحسون

  • يصدر الحسون أصواتًا جميلة ومتنوعة مع العديد من النغمات، فعَنّْدما يطير الحسون يصدر صوتًا يتوافق مع حركة طيرانه، وهُو ما قد يكون قد تعلمه من طيور أخرى، لأن الحسون يشبه الطيور الأخرى فِيْ أصواته. مثل الخطاف .. حان الوقت للغناء مرة أخرى للتكَيْفَ مع جو وطبيعة المنزل، ولهذا السبب يتعلم طائر الحسون الغناء بمساعدة جهاز تسجيل.
  • وعَنّْدما يشتري المربي الطيور الصغيرة، يقوم بتربيتها ويعلمها النغمة المرغوبة من تلقاء نفسه. فِيْ اليوم الخامس بعد الولادة، يتم نقل الطائر الصغير من عش الوالدين إلَّى عش جديد آخر ويتم تلقيح المربي بإبرة لتحضيره لتعلم نغمة معينة، وهِيْ عملية تستغرق شهُورًا. طائر الحسون الصغير ليس جيدًا فِيْ الغناء لأنه بعيد عَنّْ الطبيعة وعَنّْ أفراد مجموعته من الطيور الأخرى وعادة ما يكون الطائر المثقف هُو الأكثر مبيعًا فِيْ عالم طائر الحسون وهذا ما يحدد سعره فِيْ السوق، لذلك بالنسبة لمشتري طائر الحسون، من المهم فقط أن يتم تدريبه على الغناء والاستعداد للغناء والاستماع. إلَّى .
  • أنواع طيور الحسون

  • صوت الحسون هذا الصوت هُو ترنيمة خاصة وأغنية أصلية تعلمها طائر الحسون من البرية ورثها عَنّْ أبويه، ويمكن لهذا الطائر أن يتذكر العديد من الأصوات التي يسمعها من حوله ومن ثم يربطها بأصواتها الأصلية التيبتية ومن بينها. أكثر الطيور التي يستقبل منها طائر الحسون أغنيته هِيْ العَنّْدليب، والشحرور، والعَنّْدليب، والعَنّْدليب، والشحرور، ويمكننا القول إن أغنية الحسون البري ورثتها الطيور من المنطقة التي تعيش فِيْها، مثل المغرب واسبانيا وايطاليا وهلم جرا.
  • صوت طائر الحسون بمعَنّْى تعليمه المقاطع التي تم اختيارها بعَنّْاية من الأصوات الطبيعية لحسون الحسون البري وتسمى الأصوات العادية.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ معلومات عَنّْ طيور الكوكاتيل

    صور طيور الحسون

    صورة طائر الحسون طائر الحسون صوت طائر الحسون