طريقة لعلاج النحافة فِيْ أسبوع

كَيْفَِيْة علاج النحافة فِيْ اسبوع

يعرف الهزال بانخفاض كَمْية الدهُون وكتلة العضلات والماء فِيْ الجسم عَنّْ الحد الأدنى الطبيعي وينتج عَنّْه العديد من المشكلات النفسية والصحية التي يمكن أن تؤدي إلَّى مشاكل وراثية. لا يمكن اعتبار النحافة أمرًا صحيًا لأي عمر، سواء كان طفلًا أو بالغًا. تحدث النحافة إذا كان مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5.

يمكن حساب مؤشر كتلة الجسم بقسمة الوزن على مربع الارتفاع بالأمتار. إن عملية الوصول إلَّى وزن صحي ليست سهلة وقد تتطلب الكثير من الجهد والالتزام بالتمارين وبعض المبادئ الصحية العامة. أفضل طريقة لعلاج النحافة فِيْ أسبوع كالتالي

1- وصفة الحلبة

تعتبر الحلبة من أهم مكَمْلات زيادة الوزن للتخلص من النحافة، وذلك لأن تناول الحلبة الخضراء مفِيْد ويعطي نتائج إيجابية فِيْ زيادة الوزن. من أهم طرق تحضير الحلبة للحصول على أقصى قدر من الطاقة إضافة 3 جرام من الحلبة إلَّى كوب من الماء المغلي وغليها لمدة دقيقة، ثم إضافة العسل كحلوى وشربها 3 مرات فِيْ اليوم.

أو تناول نصف كوب ماء وملعقة ونصف من الحلبة، ثم اشربها فِيْ الصباح على معدة فارغة ومساءً قبل الذهاب إلَّى الفراش وأضف إليها ملعقة من المربى، إذا كنت تريد تخليص جسمك من برائحة الحلبة تحميصها قبل استخدامها ثم تسخن القليل من الماء والحلبة والعسل والسكر للحصول على أفضل النتائج.

بالإضافة إلَّى ما سبق، يمكنك إضافة مسحوق الحلبة مع لتر من الماء، ثم غليه لمدة دقيقتين وشرب ملعقة كبيرة كل ساعة، أو استخدام 10 جرام من مسحوق بذور الحلبة بنفس الكَمْية من زيت الزيتون واستخدام هذه الكَمْية أربع مرات فِيْ اليوم وعَنّْدما تشعر بالرضا يمكن للجسم التوقف عَنّْ استخدامه.

2- مسحوق الكزبرة

تعتبر الأعشاب الطبيعية من أهم العَنّْاصر المساعدة الصحية لزيادة الوزن، وتحديداً الكزبرة، لاحتوائها على الحديد، والذي بدوره يزيد من عدد خلايا الدم الحمراء الموجودة فِيْ جسم الإنسان مع النحافة ويساعد على تحسين الهِيْموجلوبين فِيْ الدم.

عَنّْد تناول بذور الكزبرة، يجب أن تكون فِيْ صورة مسحوق لتسهِيْل عملية الامتصاص، ويأكل المريض ملعقة كبيرة منها بعد كل وجبة، ويمكن أيضًا إضافتها إلَّى السلطة.

3- تذوق الأعضاء

إن وجود السلطة على مائدة الطعام مهم جداً لأنه يساعد على فتح الشهِيْة والشهِيْة، لأن السلطة تحتوي على مكونات تضفِيْ عليها مذاقاً طبيعياً يعمل على زيادة إفراز الإنزيمات التي تساعد على عملية الهضم. وهُو أيضا غني بالعَنّْاصر والفِيْتامينات والأملاح المعدنية التي تساعد على فتح الشهِيْة.

هِيْ افضل طريقة لعلاج النحافة فِيْ اسبوع ويفضل استخدام انواع كثيرة من الاطعمة المفِيْدة عَنّْد تحضير السلطة مثل الثوم، الخيار، البصل، الطماطم، البقدونس والجزر ويمكن اضافة الخل والتوابل، الزيوت النباتية والليمون لإعطائها طعم لذيذ ورائحة طيبة.

فِيْ بعض الأحيان يكون من الأفضل إضافة أنواع مختلفة من الصلصة، مثل المايونيز، لأن هذه المكونات تفتح الشهِيْة وتفِيْد فِيْ تسهِيْل عملية الهضم.

4- فوائد الباذنجان لزيادة الوزن

من أهم الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن فِيْ وقت قصير هُو الباذنجان، وتساعده حَقيْقَة أنه لذيذ وله طرق عديدة لتقديمه تساعد على تنويعه، للحصول على مذاق ألذ وأفضل.

ومن بين هذه المكونات الطحينة، فنحصل على سلطة (بابا غنوج)، لأن هذه السلطة من أشهر المقبلات التي تساعد على فتح الشهِيْة.لحصولها على أفضل صورة نضيف نصف كيلو من الباذنجان إلَّى نصف كوب طحينة، أربع ملاعق خل وبعض البقدونس المفروم و 3 فصوص ثوم.

5- أكل حب الغالي

عَنّْدما يقطع العسل ويضاف بعض الحلبة والمكسرات مثل اللوز والبندق والفستق، يؤكل مع كوب.