مراحل التشطيب بالتفصيل

مرحلة التشطيب بالتفصيل

تتكون هذه العملية من العديد من الخطوات التي يجب أن تمر بها الشقة بأكَمْلها لتكون جاهزة للسكن ولكن بعض الشقق قد تتطلب مراحل بسيطة وليست كلها، والآن سنعرض لك مراحل التشطيب هذه بالتفصيل من خلال الفقرة التالية

1- مرحلة الكهرباء

هذه المرحلة هِيْ المرحلة الأولى من تشطيب التفاصيل لأنه قبل أن نبدأ فِيْ تزيين الشقة علينا تركيب الكهرباء لأنها تحتوي على بعض الأنابيب والأسلاك القبيحة بحيث يتم تغطيتها بالطلاء الذي سيغطي جدران شقتك. منزل مع

وتجدر الإشارة إلَّى أنك تحتاج إلَّى عمل مخطط كهربائي وإنارة بحيث يمكنك إحضار جميع المستلزمات التي تحتاجها الشقة بشكل عام، بالإضافة إلَّى وجود أماكن للأنابيب المذكورة فِيْ الفقرة السابقة، والتي من خلالها تمر الأسلاك إلَّى الجدران. بعد عملية كسر الصدفة.

فِيْ البداية يجب على العامل كسر الصدفة بحيث يكون هناك مساحة كافِيْة لوضع الأسلاك حسب الرغبة، ثم يتم وضع الأنابيب أو الخراطيم الكهربائية التي يتم تمديد الأسلاك فِيْها فِيْما بعد، وفِيْ هذه المرحلة يوجد مأخذ كهربائي و إضاءة. مآخذ مصنوعة فِيْ جميع الغرف التي تحتاجها.

يجب أن تكون هذه المخارج فِيْ المنطقة التي تريد بالفعل وضع الإضاءة فِيْها، حيث لن تتمكن من ضبط الوضع حتى تعود إلَّى المرحلة الأولى، وهِيْ صدع الصدفة.

أيضا ضع المفاتيح الكهربائية فِيْ المناطق التي تريدها، مع خيار وضع المفاتيح الاحتياطية حتى تتمكن من استخدامها وكذلك العمال، مع ضرورة عمل مخارج للمفاتيح الكهربائية الاحتياطية حتى تتمكن من تغيير مكان المفاتيح حسب رغبتك. أتمنى فِيْ وقت لاحق.

2- أعمال السباكة

هذه المرحلة تتماشى مع مرحلة الكهرباء وبالتفصيل تندرج تحت مراحل التشطيب حيث يتعين علينا وضع أسس السباكة قبل أن نبدأ فِيْ عمل أي شيء فِيْ الشقة.

تحتاج أيضًا إلَّى تحديد وأخذ أحجام الأجهزة الكهربائية التي ستستخدمها، مثل الثلاجة والغسالة والموقد، لأن مواقع وأحجام هذه الأشياء لا يمكن تغييرها على الإطلاق، إلا عَنّْد كسر الرخويات مرة أخرى، و سيتطلب هذا الكثير من الجهد والمال.

تشمل أعمال السباكة تركيب الأدوات الصحية بالإضافة إلَّى حوض المطبخ وحوض الاستحمام وأنابيبه، وما إلَّى ذلك. وتجدر الإشارة إلَّى أنك بحاجة إلَّى توخي الحذر بشأن نوع مادة العزل التي تستخدمها لعزل الحمام، فهِيْ رخيصة الثمن. والمواد السيئة.

فِيْ المستقبل، سيتعين عليك كسر السيراميك المستخدم لإصلاح هِيْكل الحمام الذي شربت منه أو تسرب الماء بسبب مواد العزل السيئة.

3- أعمال الجبس والسقف

وهِيْ من أهم مراحل التشطيب بالتفصيل، لأن الكثير من الناس يفضلون عمل أشكال مصنوعة من الجبس فِيْ الأسقف عَنّْدما يكون لها شكل ومظهر جميل، مثل اللوح الجصي أو الأفاريز.

والجدير بالذكر أن هذه الأعمال تختلف كثيرًا من حيث أشكالها وأنواعها بالإضافة إلَّى سعرها لأنها رخيصة الثمن ومكلفة ومعقولة، لأنه يمكنك اختيار الأشكال التي تناسب ذوقك وميزانيتك.

تتضمن عملية التجصيص عمل جص أو ملاط ​​لتشكيل الشكل المطلوب ثم تصميم وتركيب الشكل على السقف. يمكن أيضًا استخدام هذه التصميمات لإنشاء منازل مضيئة أو أماكن لوضع أجهزة التلفاز والزينة على السقف مثل الحائط.

4- ورقة مناقشة تمهِيْدية

من المعروف أن أعمال النحت من أهم وأكبر مراحل التشطيب بالتفصيل، لأنه يستغرق وقتًا طويلاً جدًا لإكَمْاله، لأنه يتم بعدة طرق، ويتم العمل الأولي عَنّْ طريق عمل الجص للحوائط بأكَمْلها بدلا من الشبكة التي انكسرت حتى اشتغلت الكهرباء وأعمال السباكة.

ثم نقوم بطلاء الحائط بطبقة من المعجون ثم ننتظر حتى يجف هذا السطح ثم نضع طبقة أخرى من المعجون على الحائط وفِيْ هذه المرحلة يجب تركيب الحلقات الخشبية للمآخذ فِيْ المنزل.

5- أعمال الأرضيات

هذه الخطوة تتعلق بتركيب الارضيات التي تريدها سواء كنت تريد تركيب السيراميك او البورسلين او اي من الانواع الشائعة التي تختارها حسب رغبتك.

بالإضافة إلَّى ذلك، يشمل تركيب السيراميك على جدران الحمام والمطبخ أيضًا، وفِيْ هذه المرحلة تحتاج إلَّى مراقبة العمال على وجه التحديد لأن العديد من الأخطاء الشائعة تقع بين العمال.

على سبيل المثال، مزيج الألوان غير المتناسق مع بعضها البعض، مما يؤدي إلَّى إتلاف التصميم الذي تريد صنعه بشكل عام، لذلك علينا أن نتبع عملهم خطوة بخطوة.

6- المرحلة الثانية من المناقشة

فِيْ هذه المرحلة يتم الانتهاء من العمل الذي تم فِيْ المرحلة الأولى من المناقشة، حيث يتم اختيار ألوان الطلاء التي تريد طلاء منزلك بها، والجدير بالذكر أنه فِيْ هذه الخطوة تحتاج إلَّى اختيار الأثاث، بحيث يمكنك اختيار الألوان التي تتناسب معها مع دهان الحائط

ومع ذلك، قبل البدء فِيْ طلاء الجدران، يجب عمل طبقة ثالثة من المعجون كدعم، وبعد أن تجف طبقة المعجون، يجب أن نبدأ الطلاء على الفور، والجدير بالذكر أنه فِيْ هذه الخطوة نحتاج أيضًا إلَّى الاتصال بـ العمال، لأن الأخطاء تحدث دائمًا فِيْ التحولات الملونة.

يمكنك أيضًا شراء الألوان التي تريدها من البداية فِيْ درجاتك المفضلة بحيث تكون جاهزة للطلاء فورًا مما يقلل من حدوث المشاكل ويمكن أن تجعل جميع الجدران ملساء وجدار واحد به منحنيات أو متداخلة فِيْ الألوان فِيْكون مظهر المنزل جميلا.

7- المرحلة الكهربائية النهائية

بالطبع، مثلما توجد مرحلتان للكهرباء، ستكون هناك مرحلتان للسباكة. ومع ذلك، فهذه بشكل عام مرحلتان متتاليتان. فِيْ المراحل الأخيرة لكل منهم، نقوم بإجراء التعديلات الأخيرة على المنزل الذي يخصهم.

من وجهة نظر تركيب الثريات وتركيب البراز وقفل الخزانات الكهربائية والمصابيح الموجودة فِيْ