صمت الرجل بعد الفراق

صمت الرجل بعد الانفصال

يلجأ كثير من الرجال إلَّى الصمت بعد انفصال من يحبونه، والشيء الذي لا تعرفه كثير من النساء هُو أن سبب هذا الصمت أن الانفصال أصعب على الرجل منه على المرأة، حتى لو أنكر الرجل ذلك و لذلك يمكننا القول أن صمت الرجل بعد الانفصال ينبع من المعاناة التي يمر بها ومن نفسه بعد انتهاء العلاقة.

الشيء الذي يجعل الانفصال صعبًا على الرجل هُو التغيير الكامل فِيْ نمط حياته بعد قرار الانفصال، وهذا واضح فِيْ العادات السلبية التي يبدأ كثير من الرجال ممارستها بعد الانفصال، مثل التدخين وشرب الكحول وعادات أخرى. الذي من شأنه أن يدمر صحة الإنسان.

الاختلافات الرئيسية بين الرجل والمرأة عَنّْد الانفصال

من أجل فهم صمت الرجل بشكل أفضل بعد الانفصال، من الضروري تحديد الاختلافات بين الرجل والمرأة فِيْ وقت الانفصال. الاختلافات بينهما هِيْ كَمْا يلي

1- علاج الآلام

على الرغم من القوة التي يحاول الرجل إظهارها أثناء الانفصال، إلا أن الحَقيْقَة عكس ذلك تمامًا، فالرجل غالبًا لا يستجيب للألم الذي يتعرض له فورًا بعد الانفصال، ويحاول الرجل الهروب من الأمر بعدة طرق. . بما فِيْ ذلك الانغماس فِيْ العمل، أو الصمت والوعد بالحديث عَنّْ كل شيء.

2- الأذى العاطفِيْ

يزداد الأذى العاطفِيْ الذي يتعرض له الرجل صعوبة بسبب حَقيْقَة أن الرجل لا يملك القدرة على التعبير عَنّْ مشاعره ووصفها بكلمات مثل المرأة، بل على العكس من ذلك، يسكت الرجل ويقمع مشاعر الحزن. ولا يكشف لمن حوله مهما كانوا قريبين منه.

3- إجهاد ما بعد الولادة

رجل يحاول الهروب من المشاعر السلبية التي تسيطر عليه بعد الانفصال، يعطي نفسه عملاً يفوق قدراته الجسدية والعقلية، ويفعل ذلك عَنّْ قصد حتى يتوقف تمامًا عَنّْ التفكير فِيْما حدث، وهذا ما يفعله المنشور. – إجهاد الانفصال صعب جدا بالنسبة للرجال.

4- الوقت اللازم للتغلب على الحزن

وبحسب دراسات نفسية أجريت بهذا الصدد على مجموعة من الرجال والنساء، فإن الرجل يستغرق وقتا أطول للخروج من الأزمة النفسية التي تلي مرحلة الانفصال، على العكس من ذلك تتحملها المرأة بصعوبة كبيرة. بادئ ذي بدء، ولكن بالنظر إلَّى القدرة على التغلب على المشاعر السلبية، يمكن للمرأة الخروج من هذه الأزمة بشكل أسرع من الرجل.

5- التعبير عَنّْ الغضب والإحباط

بسبب صمت الرجل بعد الانفصال، لا يستطيع التعبير عَنّْ مشاعر الغضب والإحباط التي تتحكَمْ به بعد انفصاله عَنّْ من يحب، بينما يمكن للمرأة أن تعبر عَنّْ هذه المشاعر التي تولدت فِيْها بعد الانفصال، وذلك هُو التحدث إلَّى محيطها وعائلتها وأصدقائها، ويفتقر معظم الرجال إلَّى هذه القدرات للتعبير عَنّْ المشاعر بالكلمات.

6- الرغبة فِيْ العودة

كل الدراسات التي أجريت على حالات الانفصال تشير إلَّى أن الرغبة فِيْ العودة تسود بشكل واضح عَنّْد الرجل على النساء، لأن الرجل كثيرًا ما يفكر فِيْ الذكريات الطيبة التي جمعته مع شريكه، وهذا يزيد من رغبته فِيْ العودة. وفِيْ بعض الحالات قد ترغب النساء فِيْ العودة. ومع ذلك، يمكنه التحكَمْ فِيْ مشاعره بشكل أفضل.

7- عملية الشفاء

دائمًا ما تكون عملية الشفاء من المشاعر السلبية أسرع بالنسبة للنساء وللرجال هذه العملية بطيئة جدًا ويحدث أن بعض الرجال لا يستطيعون التعافِيْ تمامًا من المشاعر السلبية التي تلي مرحلة الانفصال.

8- تدني احترام الذات

يعاني الكثير من الرجال من تدني احترام الذات بعد الانفصال، لأن بعض الرجال يظنون أن سبب قدرة المرأة على الانفصال عَنّْهم هُو عدم جاذبيتهم، بينما لا تفكر النساء بهذه الطريقة، بل يرونها عاطفِيًْا بحتًا.

9- احتضان المشاعر

يُعتقد أن هذه القدرة تقتصر على النساء فقط، حيث يمكنهن تحمل مشاعر الألم والحزن التي يسببها الانفصال والتصالح معها تمامًا.

10- اطلب الدعم

لا يمكن للرجل أن يبحث عَنّْ الدعم النفسي والمعَنّْوي من حوله، لأن الرجل يأخذ الأمر بجهد كبير ويتخلى عَنّْه أيضًا باعتباره يقلل من ذكوريته، بينما لا تكلف المرأة نفسها عَنّْاء طلب الدعم من الأسرة والأصدقاء من حولها. وهذا ما يسمح للمرأة بالتغلب على المشاعر السلبية التي أعقبت الانفصال.

رجل يندم بعد الانفصال

السبب الرئيسي الذي يؤدي إلَّى صمت الرجل بعد الانفصال هُو شعوره بالندم العميق. فِيْما يلي نوضح بعض أعراض ندم الذكور وهذه الأعراض كالتالي

1- الحزن والحزن

يعتبر الحزن