نموذج وصية قبل الموت

يتم إنشاء ما قبل الوفاة

عينة من الوصية قبل الموت من الأشياء التي يجب على الإنسان كتابتها قبل وفاته، وفِيْها يوجه أسرته إلَّى ما يجب عليهم فعله بعد وفاته وهذا مثال على كَيْفَِيْة كتابة واحدة.

“بعد الحمد لله والصلاة والسلام على محمد صلى الله عليه وسلم، هذه إرادتي وهذه أوصيكَمْ يا أولادي بالابتعاد عَنّْ الله واتباع نبيه، والإيمان به. كل الأنبياء. “أوصى إبراهِيْم بهذا لابنه يعقوب، فقال العلي

{وأوصى إبراهِيْم بنيه ويعقوب ابني. إن الله قد اختار لك دينا فلا تموت إن لم تكن مسلما}

أنصحك بسداد ديوني وتغسلني وسترتي حسب سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتجنب البدع لأنها فِيْ النار يا أولادي – ثم يذكر هنا إن شاء. أن يعطي ثلث ماله لشخص ما أو للجمعيات الخيرية وما فِيْ حكَمْها – وانتبه إلَّى الله الذي يغفر لي كل ذنوبي ويوحّدني بالصالحين.

وأشهد بهذه الوصية التي أبلغتكَمْ بها قال الله العلي

{فَمَنْ غيَّرَهُ بَعْدَ سَمِعِهِ فَإِنَّهُ عَلَى مَنْ غيَّرَهُ. إن الله سميعٌ عليم}.

أدعو الله أن يحسن نهايتي وأن يوقفني لأنه لا إله إلا الله

فسبحان الله وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب.

وقت فراغ …. /…. / ……. اتفق مع …. /…. / …………

الشاهد الأول ……………………. توقيعه …………………………….

الشاهد الثاني ……………… توقيعه …………………………….

اسم الموصي وتوقيعه …………………………………………………… .. ..

كَيْفَ تكتب وصية

إذا كنت لا تعرف كَيْفَ تكتب وصية فسنعرض لك عينة من الوصية قبل الموت، فالأفضل أن تبدأ الوصية باسم مؤلفها، ثم يتبع الاسم البسملة، وبعد ذلك تأتي الوصية. شهادة. قال أنس بن مالك رضي الله عَنّْه

(وهذا ما أوصى به ابن فلان، وأمر أن يشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله، وأن الساعة. قادم فلا شك وأن الله سيرفع الذين فِيْ القبور).

بعد أن ينتهِيْ كاتب الوصية من مدح رسول الله، يجب عليه أن ينصح أحباءه وأولاده الذين تركهم وراءه أن يتقوا الله فِيْ حياتهم من بعده ويأمرهم بالبقاء فِيْ الإسلام حتى يموتوا. ويمكن أن يستشهد بحديث نبيل

(يا بني الله اختار لك دينا فلا تموت إلا كَمْسلم)

يمكن لصاحب الوصية قبل الموت أن يورث ماله، ولكن لا يمكنه أن يورث أكثر من ثلث التركة، فِيْورثها كَمْا يشاء، كَمْا يلزمها أن يورثها الوصي الذي يورثه، إذا أراد أن يورث المال، والمهم جدا، أن الموصي يوحد الله تعالى بهذه الوصية بناء على حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

(من قال آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة).

تتشكل الإرادة

هناك ثلاثة أنواع من الوصايا، منها الوصايا المنطوقة والمكتوبة، والوصايا المرجعية الواضحة، وفِيْما يلي شرح لمفهُوم كل منها.

1 وصية شفهِيْة

وهذا النوع من الوصية أن الموصي يفعل الشيء الذي يريد أن يوصي به والوصية التي أوصى بها الشخص بمجرد أن يقولها ولأهله الحق فِيْ تنفِيْذها ويجب أن يوافق الموصي على هذه الوصية. . خلال حياة الشخص الذي قدم توصيته.

2 الوصية المكتوبة

نعلم جميعًا أن الوصية المكتوبة تسقط وتنفذ، حتى لو كان صاحبها صامتًا، ولكن يجب أن يكون هذا السطر مخططًا لتنفِيْذ هذه الوصية.

3 علامات مفهُومة

وهذا النوع من الوصية يصنعه من لا يتكلم ويشترط أن يموت فِيْ هذه الحالة من عدم القدرة على الكلام ويجب أن يكون أيضا غير قادر على الكلام.