حل مشكلة شاشة الكَمْبيوتر سوداء والجهاز شغال

حل مشكلة ظهُور شاشة الكَمْبيوتر باللون الأسود وعمل الجهاز

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة ظهُور شاشة سوداء بالرغم من الضغط على زر الطاقة أو تشغيل الشاشة، والتي يمكن أن تتكرر مع أي نوع من الشاشات المختلفة، لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم، نهتم بالتعرف بالتفصيل على العلاج و حل مشكلة الشاشة السوداء للكَمْبيوتر عَنّْد تشغيل الجهاز وذلك على النحو التالي

  • فِيْ البداية بالإضافة إلَّى الضغط على زر الطاقة يجب التأكد من أن الشاشة متصلة بشكل جيد بالشبكة الكهربائية، وإذا ضغطت على زر القائمة وإذا ظهر على الشاشة فهذا يعَنّْي أنها لا تعاني من أي شيء. مشاكل الصيانة والأمر قد يكون فِيْ شيء آخر.
  • للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح، تحتاج إلَّى التأكد من عمل الكَمْبيوتر عَنّْ طريق الضغط على زر الطاقة والنظر عَنّْ كثب إلَّى مروحة وحدة المعالجة المركزية والأضواء.
  • فِيْ حالة ظهُور شاشة سوداء بالإضافة إلَّى توقف الكَمْبيوتر، فهذا يعَنّْي أن الجهاز يحتاج إلَّى صيانة من أجل حل المشكلات التي تحتاج إلَّى حل.
  • فِيْ هذه الحالة لا تنسى بطاقة الشاشة التي ستكون من أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى انفصال الشاشة وظهُور شاشة سوداء كبيرة، لذا يفضل التحقق من أنها فِيْ المكان الصحيح من أجلها ومتصل جيدًا بالشاشة عَنّْ طريق إزالة البطاقة وتوصيلها. مرة أخرى، إذا كانت المشكلة متعلقة بالبطاقة، فِيْجب تغيير تلك البطاقة أو تغيير نوع البطاقة.
  • قد يكون السبب أيضًا هُو حجم الشاشة، لأن الميزان قد يكون أكبر من الدعم المقدم للشاشة، لذلك يتحول إلَّى اللون الأسود ولا يمكنك الدخول إلَّى Windows، لذلك فِيْ هذه الحالة من الأفضل تنشيط “Safe Mood” ثم أعد تشغيل تعيين الدقة ثم يجب عليك اختيار مستحسن.
  • قد يكون هذا بسبب مشكلات صيانة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي، إذا توقفت عَنّْ العمل، تؤدي عمومًا إلَّى توقف الجهاز، وفِيْ هذه الحالة يجب على المستخدم إزالة ذاكرة الوصول العشوائي من الجهاز والعمل على تنظيفها جيدًا، ثم تثبيتها والتحقق من وجودها. ضبط بشكل صحيح.
  • تحتاج أيضًا إلَّى التأكد من توافق الكباش مع بعضها البعض عبر ddr، فِيْ حالة احتواء الجهاز على أكثر من ذاكرة الوصول العشوائي.

أسباب ظهُور شاشة الكَمْبيوتر السوداء

بعد التعرف بالتفصيل على كَيْفَِيْة حل مشكلة الشاشة السوداء للكَمْبيوتر أثناء تشغيل الجهاز، يجب أن نقدم لكَمْ من خلال هذه الفقرة أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى ظهُور الشاشة السوداء، وهِيْ كالتالي

1- فشل كارت الجرافِيْكس

فِيْ كثير من الحالات يكون السبب الرئيسي للشاشة السوداء بشكل عام هُو وجود خلل فِيْ بطاقة الرسوميات، وتتجلى هذه المشاكل عادة فِيْ وجود الجفاف المرتبط باللوحة الأم، وبالتالي ينتج عَنّْه ارتفاع شديد فِيْ درجة الحرارة عَنّْد مستوى بطاقة الرسومات، مما قد يؤدي إلَّى توقف العملية عَنّْ الجهاز.

2- مشاكل موصل الشاشة

فِيْ حالة عدم معرفتك ماهِيْة الموصل، فهُو جهاز كهرومغناطيسي يشارك فِيْ الربط البيني للدوائر الكهربائية ومتصل باللوحة الأم، وفِيْ حالة تلفه أو به مشاكل، يمكن أن يتسبب بشكل مباشر فِيْ غياب الكل البيانات الموجودة على شاشة الكَمْبيوتر، مما يؤدي إلَّى تحولها إلَّى اللون الداكن حتى أثناء عمل الجهاز.

3- فشل شاشة THT

اليوم عَنّْدما نتعرف على حل مشكلة الشاشة السوداء للكَمْبيوتر عَنّْد تشغيل الجهاز نجد ان THT هِيْ لوحة الكترونية صغيرة تقع فِيْ اسفل شاشة الحاسوب مما يساهم فِيْ انارة الجهاز. من الشاشة. حتى تظهر البيانات بوضوح على الشاشة، فعَنّْد تعرض هذا الجزء لخطأ ما، سيؤدي ذلك إلَّى فقدان اللون بالكامل على الشاشة، وبالتالي لن تظهر البيانات وستتحول الشاشة إلَّى اللون الأسود.

4- تخلص من الكهرباء الزائدة

يكَمْن حل شاشة الكَمْبيوتر السوداء فِيْ بعض الأحيان فِيْ وجود المزيد من الكهرباء الساكنة على مكونات اللوحة الأم للكَمْبيوتر، ويمكن التخلص من ذلك باستخدام الخطوات التالية