كَمْ طول ملعب كرة القدم والمقاسات القانونية لمنطقة المرمى والجزاء

أنت أهلاوي أم الزمالك. كلاهما جميل، كلاهما قوي. أغنية من فِيْلم الممثل والفنان والقائد عادل إمام بطولة وحش أفريقيا الكابتن إكرامي حارس مرمى مصر والأهلي ومعهما ملك ترسا فريد شوقي. بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، الرياضة هِيْ التي تتفوق فِيْ شكل الجسد والشكل معًا، وهذا ما يبقينا أيضًا بروح مرحة، لأن الرياضة أخلاق، كَمْا نعلم جميعًا، أتباعَنّْا الشرفاء، وكذلك وطالما نتحدث عَنّْ الرياضة، فإن لقائنا هنا سيكون حولها، خاصة كرة القدم، التي لها تحد كبير بين لاعبيها ومشجعيها القدامى، وما يحدث بين الجماهِيْر، خاصة عَنّْد المباريات الكبيرة، مثل أقطاب كرة القدم فِيْ. كل دولة مثل الأهلي والزمالك فِيْ جمهُورية مصر العربية، كَمْ طول ملعب كرة قدم، نتحدث عَنّْ الرياضة وكرة القدم، معًا سنتعرف على مشروعية ملاعب كرة القدم بشكل أوضح فِيْ مقالتنا وفِيْ هذا المقال. متابعينا الأعزاء.

طول ملعب كرة القدم بشكل عام

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم المسمى FIFA شروطًا للملاعب القانونية التي يمكن أن تلعب فِيْها المباريات الرسمية فِيْما يتعلق بطول وعرض الملعب، وهناك اختلافات كثيرة بين أطوال جميع الملاعب حول العالم. مثل ملعب كامب نو معقل فريق برشلونة الاسباني الذي يبلغ طول الملعب حوالي 105 متر وعرضه حوالي 68 متر لذلك يمكننا أن نرى أنه أكبر من المساحة القانونية كَمْا نحن فعل مقارنة بملعب فريق تشيلسي الإنجليزي، لأنه يمتلك ملعبًا يبلغ طوله 103 مترًا وعرضه 67 مترًا، لكن طول الملعب أكبر من الحد القانوني الذي حدده الاتحاد الدولي، فاللعبة غير فعالة. شرعية الملعب.

انظر أيضاً موضوع الرياضة، معلومات عَنّْ كرة القدم من الموسوعة الرياضية تأليف عصام الدين عبدالله الصباح.

الطول القانوني لملعب كرة القدم

نحن هنا نتحدث عَنّْ ملاعب كرة القدم الكبيرة حيث نشاهد مباريات الفرق والفرق الكبيرة على شاشة التلفزيون على سبيل المثال، تم تحديد الطول والعرض القانوني لملعب كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فِيْفا) بحيث يتراوح الطول القانوني للملعب من 91.4 إلَّى أن يصل إلَّى 118.8 مترًا، ففِيْ الساحات التي تشتهر داخل الملاعب، تتراوح مساحتها تقريبًا من 100 ياردة إلَّى 130 ياردة، ويتراوح عرض الملعب من 45.7 مترًا إلَّى 91.4 مترًا، أي أنه من 50 مترًا. ياردة فِيْ نطاق 100 ياردة، وقد حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم من أن جميع الأندية والاتحادات المشاركة فِيْ اللعبة يجب أن تلتزم بهذه الأطوال عَنّْد إنشاء الملاعب القانونية تحت رعاية FIFA نفسها.

وأيضا اطلع على معلومات عَنّْ محمد صلاح، لمحة عامة عَنّْ مسيرته الكروية حتى توج بأهم ألقاب كرة القدم العالمية.

منطقة الجزاء ومنطقة المرمى

تنطبق هذه القوانين على كل نادٍ أو اتحاد تحت ستار الاتحاد الدولي لكرة القدم، وإلا فإن الاتحاد سيعاقبه بسحب المباراة وطول وعرض الملعب نحتاج إلَّى معرفة طول الهدف. ويجب أن يكون بطول 7.2 متر وارتفاع لا يقل عَنّْ 2.44 سم. سمك العارضة وأعمدة المرمى حوالي 12.5 سم ويقع المرمى فِيْ منطقة الجزاء وهِيْ مستطيلة الشكل ويجب أن يكون المرمى حوالي 16.4 مترًا، بما فِيْ ذلك منطقة أكثر حماية لحارس المرمى تسمى المنطقة السادسة. ساحات وطولها 5.5 متر ونقطة الجزاء التي تبعد 12 مترا عَنّْ خط المرمى يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار بينما يبلغ قطر مركز الملعب 18.3 متر.

وانظر أيضا هل تعلم عَنّْ الرياضة والجولف والبطاقات الصفراء.

كَمْ يبلغ طول ملعب كرة قدم ملعب كرة قدم. طول وعرض ومساحة الملعب.

أعزائي المعجبين، شاهدنا وعرفنا أنفسنا بطول واتساع ملاعب كرة القدم التي يتكامل فِيْها الفريق مع 11 لاعباً بما فِيْ ذلك حارس المرمى، ولكن هناك أيضاً كرة قدم داخل الصالات أو ملاعب صغيرة اشتهرت فِيْ الآونة الأخيرة بسبب التوسع من هذه الملاعب فِيْ المناطق السكنية فِيْ جميع بلداننا تبدأ هذه الملاعب التصنيف عبارة عَنّْ ملاعب داخلية بخمسة على حدة، بما فِيْ ذلك سبعة و tic-tac-toe، ويبدأ طولها من 20 مترًا ويبدأ الطول من 40 مترًا وأيضًا يجب أن تكون الخدمات حوالي متر واحد فِيْ دائرة حول الاستاد، وهُو ما يسمى مسار، وهذه الملاعب هِيْ نفس شكل الملاعب الكبيرة، ولكن فِيْ شكل مصغر. أعزائي المتابعين نتمنى أن تصبح الرياضة جزءًا مهمًا جدًا من حياة أطفالنا، حتى يعتادوا الروح الرياضية وفن التسامح والقبول، وحتى نلتقي بالمقال التالي بإذن الله.