أنت حر ما لم تضر المقولة الشائعة وعلاقتها بالحرية والتعبير عَنّْ الرأي

أنت حر طالما أنك لم تتضرر. إنه قول شائع جدًا أن الكثيرين فِيْ مجتمعاتنا يتبعون نهجه ويتبعونه، لكن من يتبع هذا النهج فهُو مخطئ. الإنسان ليس حراً كَمْا يظن، لكن الحرية لها السيطرة والموقف الذي يجب أن يتبعه الإنسان ويتبعه كَمْا عينه الله، وأن ذروة الحرية فِيْ عبادة الله، حيث يكون الإنسان متحرراً من رغباته، من الناس. من المال وكل شيء ولكن فِيْ زماننا الحاضر نجد ان مفهُوم الحرية يختلط بالآخرين ويتخطى كل حدود الاهانة والتخريب والدمار فِيْ المجتمع وهذا مخالف لمبادئ الحرية اذا اردت معرفة المزيد عَنّْها موضوع الحرية نقدم لكَمْ من خلال موقع أحلام موضوع “أنت حر حتى تؤذي” والذي يتضمن مجموعة فقرات فلنلق نظرة عليها.

مفاهِيْم خاطئة عَنّْ الحرية

  • فِيْ الآونة الأخيرة، كان هناك العديد من المشاكل التي كان المجتمع يواجهها وكان مفهُوم الحرية فِيْها خاطئًا، بما فِيْ ذلك اتفاقيات التطبيع التي يتم إجراؤها بين الكيان الصهِيْوني وبعض الدول العربية التي تعرف جيدًا أن فلسطين دولة عربية والقدس. هِيْ عاصمتها. لكن هذه الدول تعتقد أن التطبيع مع كيان سيوقف إراقة الدماء، وهذا يسمى الحرية، لكن حريتهم تضر من يعارضون قضيتهم وتجعلهم فريسة.
  • ومشكلة كورونا التي لا يزال المجتمع يواجهها والتي انتشرت بسبب حرية الناس فِيْ ارتداء الكَمْامات مما أدى إلَّى انتقال العدوى بين المواطنين ولأن الناس لم يتبعوا تعليمات العزل اللازمة حتى لا ينتشر الفِيْروس ويكون وهنا أدت حرية الناس إلَّى إحداث أضرار وانتقال العدوى وزيادة عدد الوفِيْات.
  • ومشكلة التعليم التي فقدت معَنّْاها فِيْ مجتمعَنّْا، نجد أن الطلاب يتمتعون بحرية كاملة فِيْ الذهاب والتعلم، مما أدى إلَّى تغيب الطلاب عَنّْ الدراسة ولا يذهبون إلَّى مدرستهم أو جامعتهم، لكنهم يميلون إلَّى اللعب. وتعلم الأشياء التي تضر المجتمع مثل السلوك العدواني فِيْ المجتمع عَنّْد وجود مشكلة.
  • ومشكلة تربية الطفل والتي تنتج عَنّْ إهمال الوالدين فِيْ تربية أبنائهم على القيم والمبادئ النبيلة الصحيحة، بحيث يكبر الأطفال دون تعلم مبادئ الأخلاق ويخلقون مشاكل فِيْ المجتمع مثل التحرش وغيرها. . حرية تربية الأبناء لا تنتهِيْ عَنّْد هذا الحد، لكننا نجد بعض الآباء الذين يمنحون أطفالهم الصغار الحرية الكاملة فِيْ شؤون حياتهم، لأنهم أطفال، فِيْتركونهم متزوجين حتى منتصف الليل ولا يعرفون شيئًا عَنّْهم.

مثل عَنّْ الحرية والكرامة وحرية التعبير.

حرية الرأي

  • لكل إنسان الحرية فِيْ التفكير والتعبير عَنّْ رأيه ولكن دون الإضرار بالآخرين كَمْا يحدث حاليًا، فقد أصبحت الحرية شيئًا له معَنّْى مختلف بالنسبة للبعض، فنجد أن بعض المتظاهرين يحترقون أثناء إبداء رأيهم، ويدمرون، وقف حركة المرور والقيام بعمليات عَنّْيفة من شأنها إحداث أضرار. على المجتمع، مما أدى إلَّى لجوء الدولة إلَّى تفريقهم وسجن من لم يكن لهم دور فِيْ العَنّْف ولكن تمت إدانتهم للتعبير عَنّْ رأيهم من خلال التوافق معهم.
  • كَمْا لاحظنا بعض الشائعات التي تنتشر لدى بعض المشاهِيْر حول وفاتهم وهم أحياء، وكذلك حالات سب وقذف بعض رجال الأعمال بسبب حرية هؤلاء الأشخاص فِيْ الكتابة وعدم تنزيلهم المسؤولية عَنّْ أفعالهم، مما يلحق الأذى بالآخر. حفل.

خلق الحرية ومفاهِيْمها وأقوالها.

علاقة شبكات الاتصال بالحرية

  • قنوات التواصل بين الناس مثل فِيْسبوك وتويتر وواتساب أدت إلَّى حرية التعبير دون خوف، لذلك نجد شبابًا ينادون بالتظاهرات ويعبرون عَنّْ آرائهم فِيْ من يحكَمْهم دون خوف أو تردد. عدم التفكير فِيْ العواقب والأضرار التي تنجم عَنّْ ما يفعلونه، بل هدفهم هُو التعبير عَنّْ رأيهم من أجل الحصول على ما يريدون. أنت حر تحدث عَنّْ الحرية قال نيلسون مانديلا عَنّْ الحرية

    مثل عَنّْ الحرية والكرامة وحرية التعبير.

وهنا نختتم موضوع “أنت حر ما دمت لا تؤذي القول العام وعلاقته بالحرية والتعبير” المقدم لكَمْ من خلال موقع الحلم الذي يضم مجموعة فقرات تتحدث عَنّْ مفهُوم الحرية بدون. التسبب فِيْ ضرر، مثل “علاقة شبكات الاتصال بالحرية، حرية الرأي، مفهُوم خاطئ عَنّْ الحرية” نتمنى أن تكون قد استمتعت بقراءة الموضوع ……… نتركك فِيْ رعاية الله وأمانه ……. .