أفضل المرطبات للبشرة الدهنية

أفضل المرطبات للبشرة الدهنية

عَنّْد البحث عَنّْ أفضل المرطبات للبشرة الدهنية، يجب الانتباه إلَّى حَقيْقَة أن الكريم لا يحتوي على مواد دهنية أو زيوت طبيعية تزيد من درجة لمعان بشرتك، لأنها ترطب البشرة وتمنعها من الجفاف بدون تعريضه لزيادة إنتاج المواد الدهنية الطبيعية من الجلد.

أفضل المرطبات للبشرة الدهنية يجب أن تكون مشتقة من مستخلصات شجرة الشاي أو الصبار أو البابونج أو العديد من المستخلصات الطبيعية الهامة، وتشمل هذه القائمة مجموعة متنوعة من المرطبات للبشرة الدهنية، بما فِيْ ذلك ما يلي

1- كريم الترطيب للبشرة Garnier SkinActive

يقدم Garnier هذا الكريم الذي يمكن استخدامه فِيْ الليل أو أثناء النهار لترطيب البشرة الدهنية. يتكون من مستخلص الشاي الأخضر وحمض الساليسيليك الذي يعمل على علاج الالتهابات وتقشير البشرة الدهنية من قشور الجفاف والتأكد من عدم تشكل البثور. يكتشف.

حيث يمكن دهنه على البشرة لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء للحصول على ترطيب عميق للبشرة الدهنية دون دهُون على مسام الوجه.

2- لوشن The Body Shop Mattifying Lotion

يساعد هذا المنتج بشرتك الدهنية على الحصول على ترطيب عميق دون زيادة المادة الدهنية اللامعة على مسام البشرة الدهنية الخارجية، لأنه يمنع حب الشباب ويقلل من ظهُور التجاعيد البسيطة التي تسبب الانزعاج، وباستخدام هذا المنتج يكون ممكن الحصول على بشرة صافِيْة من البثور او حب الشباب و التمتع بنضارة عالية و سعر المرطب حوالى 580 جنيها مصريا.

3- كريم أولاي ريجينيريست لتشكيل النحت الدقيق

وهُو من الكريمات الخفِيْفة المدرجة فِيْ قائمة أفضل المرطبات للبشرة الدهنية لأنه يمكن استخدامه قبل استخدام مساحيق التجميل للحصول على أساس محدد، كَمْا أنه يعمل على تقليل ظهُور الخطوط الدقيقة وحماية البشرة من التجاعيد أو التجاعيد. تصبغ من الحبوب. عَنّْد وضعه، يبدو وكأنه سائل ويمتصه الجلد بسهُولة. يمنحك بشرة ناعمة كالحرير ويكلف 24 دولارًا.

4- كريم الترطيب La Roche-Posay Effaclar الخالي من الزيت

إنه مرطب خالي من الزيوت لأنه يتكون من تقنيات تساعد على الترطيب دون ترك آثار دهنية على مسام الجلد. كَمْا أنه يعمل على تضييق المسام ومنع ظهُور المسام الواسعة أو الخطوط الدقيقة. كَمْا أنه يقلل من ظهُور الحبوب نتيجة تراكَمْ الدهُون على الجلد، حيث أنه غني بالزنك والفِيْتامينات المتعددة المهمة للبشرة ويبلغ سعره 250 جنيهاً مصرياً.

5- كريم لوريال هِيْدرا جينيس

أطلقت لوريال هذا الكريم الذي يعتبر من أفضل المرطبات للبشرة الدهنية، لأنه خفِيْف وسريع الامتصاص، لأنه يمكنك وضعه على البشرة وفِيْ ثوانٍ لا تشعرين به، لكنه يترك أثرًا مذهلاً. مفعوله يمكن أن يكون ناعمًا وثابتًا لأنه يتكون من حمض الهِيْالورونيك الذي يعيد الكولاجين للبشرة ويساعد فِيْ الحصول عليها، وله نضارة مثالية وبسعر 36 ريالًا سعوديًا.

6- كريم الترطيب نيفِيْا سوفت فِيْ وعاء

كريم نيفِيْا هُو أحد الكريمات الخفِيْفة التي يمكن أن تقلل من ظهُور المواد الدهنية على الجلد وتعديل درجة الحموضة للبشرة الدهنية، كَمْا أنه يرطب البشرة بعمق للحصول على بشرة منتعشة وناعمة ومشرقة، كَمْا أنه مناسب لجميع أنواع البشرة وجميع الفئات العمرية لأنه ليس له آثار جانبية ويصل سعره إلَّى 40 جنيها مصريا.

7- جل الإسعافات الأولية لتجميل البشرة

هُو مزيج فريد من خلاصة الزنك والزيوت الطبيعية، مما يساعد على ترطيب البشرة وفِيْ نفس الوقت يتحكَمْ فِيْ كَمْية الدهُون التي تفرزها البشرة الدهنية.استخدامه مرتين فِيْ اليوم، يمكن أن يقضي على المظهر اللامع للبشرة الدهنية بفضل زيادة الدهُون وسعره 16 دولار.

8- كريم إيا سكين بالزبادي و الخيار

أهم ما يميز كريم إيا هُو سعره المنخفض مقارنة بالكريمات الأخرى، حيث يمكن استخدامه عَنّْ طريق وضع طبقة رقيقة على البشرة الدهنية للترطيب العميق دون زيادة إنتاج المواد الدهنية من البشرة. الزبادي والخيار ومستخلص بعض الزيوت الطبيعية التي تعالج الكثير من الأمراض الجلدية ومقارنة بغيرها فهُو من أرخص أنواع الكريمات ويصل سعره إلَّى 11 جنيها مصريا.

9. مرطب نيوتروجينا فِيْزيبلي كلير مقاوم للبقع

من أفضل المرطبات للبشرة الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة من العمق دون زيادة إنتاج الدهُون، حيث يتميز بتركيبة خفِيْفة الوزن تعمل على التنفس وفتح المسام مع تقليل ظهُور الندبات والخطوط الدقيقة ومن خلالها ممكن الحصول على بشرة منتعشة بدون مسام وحبوب واسعة ويصل سعرها 42 ريال سعودي.

10- Cerave كريم ترطيب يومي للوجه

يحتوي هذا الكريم على حمض الهِيْالورونيك الذي يساعد على تجديد الكولاجين للبشرة وفِيْ نفس الوقت يرطبها بعمق وباستخدامه يمكنك الحصول على بشرة رطبة بعمق بدون ظهُور بثور ويمكن استخدامه أيضًا كواقي من الشمس لأنه يساعد على مقاومة الأشعة الضارة. من الشمس وسعره يصل الى 200 جنيه.

11- كريم مرطب سيتافِيْل

من الكريمات المميزة التي يمكن استخدامها لترطيب البشرة الدهنية، فهُو خفِيْف على البشرة ولا يترك ملمس دهني ولا يسد مسام الجلد، كَمْا أن كريم سيتافِيْل المرطب مناسب للبشرة الحساسة، فهُو خالي من أي مادة عطرية بالإضافة إلَّى أنه يمكن استخدامه ككريم واقي من الشمس ويصل سعره إلَّى 670 جنيه مصري.

12- كريم بيوديرما للتحكَمْ بحصيرة سيبيوم

كريم خاص للتحكَمْ فِيْ لمعان البشرة الدهنية بسبب زيادة إفراز الدهُون. لذلك فهُو من أفضل المرطبات للبشرة الدهنية، حيث أنه يحتوي على لزوجة كبيرة تناسب البشرة الدهنية ويسهل امتصاصها. استخدميه مرتين على البشرة أو استخدميه قبل وضع المكياج.

13- فِيْشي 89 سيروم معدني

إنه مرطب جيد جدًا للبشرة الدهنية، فهُو ليس كريمًا ولكنه من أفضل المرطبات للبشرة لأنه غني بالعديد من الفِيْتامينات التي تحتاجها ويساعد البشرة على الانتعاش والتخلص من الخطوط الدقيقة ويصل سعرها 560 جنيه مصري.

14- مفرش تنظيف أفِيْن

يمكن استخدامه بشكل يومي لترطيب البشرة الدهنية لأنه خفِيْف على الوجه ويمتصه الجلد بسهُولة دون الشعور بالالتصاق بالجلد، ويمكنه التخلص من اللمعان على البشرة بسبب المادة الدهنية التي يفرزها. ويمكن استخدامه للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة ويصل سعره إلَّى 305 جنيه مصري.

مرطبات طبيعية للبشرة

فِيْ سياق تحديد أفضل المرطبات للبشرة الدهنية، من الممكن إبراز العديد من المنتجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لترطيب البشرة الدهنية، والتي غالبًا ما تكون منزلية الصنع وتشمل ما يلي

1 – حليب كامل الدسم

يعتبر من المرطبات الطبيعية للبشرة الدهنية حيث يوفر بروتينات مهمة تساعد فِيْ تجديد الخلايا كَمْا يوفر للبشرة فِيْتامينات مهمة مثل فِيْتامين ب وفِيْتامين د والكالسيوم لذلك فهُو يساعد فِيْ شد البشرة وإزالتها. الخطوط الدقيقة حيث يمكن استخدامها فِيْ الخطوات التالية

  • فِيْ البداية، من الأفضل وضع كوب من الحليب فِيْ الثلاجة.
  • طالما أن الحليب لا يبرد فِيْ الثلاجة، فِيْمكن تنظيف الجلد تمامًا من أي مستحضرات تجميل.
  • ضع بعض الحليب البارد كامل الدسم على البشرة الدهنية.
  • اتركي الحليب على البشرة لمدة 20 دقيقة.
  • يتم غسل الجلد بغسول مناسب للبشرة.
  • ثم مرري مكعب ثلج على الجلد لإغلاق المسام.
  • 2- زيت الزيتون

    يمكن استخدام زيت الزيتون الطبيعي للترطيب العميق للبشرة الدهنية لاحتوائه على فِيْتامينات متعددة تمد البشرة به وبسبب ذلك تحصل البشرة على قدر معين من النضارة والاستخدام اليومي لزيت الزيتون على البشرة يعمل على إزالتها. الخطوط الدقيقة على الجلد ويمكن استخدامها كالتالي

  • ضع الزيت فِيْ وعاء معدني على نار متوسطة حتى يسخن.
  • نظف البشرة جيداً بالماء ومنظف مناسب.
  • يمكنك استخدام قطعة قطن مبللة بزيت الزيتون ووضعها على الجلد.
  • من الأفضل إزالة الزيت الزائد بقطعة قطن وتركه طوال الليل.
  • فِيْ الصباح، يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم استخدام غسول مناسب.
  • 3- الشوفان والحليب

    دقيق الشوفان مصدر غني بالفِيْتامينات الهامة التي تساعد على تجديد البشرة وتخليصها من التصبغات وآثار الحبوب كَمْا يوفر الحليب ترطيبًا عميقًا ويمكن استخدام هذا الخليط على النحو التالي

    • اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من الحليب كامل الدسم.
    • تخلط جيدا حتى يبدأ الشوفان فِيْ التخلص من جفافه.
    • يمكن وضع الخليط على الوجه بفرشاة مصممة لهذا الغرض.
    • بعد 20 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

    4- زبدة الشيا

    تحتوي زبدة الشيا على العديد من الخصائص الطبيعية التي تساعد على تقليل الجفاف وترطيب البشرة من العمق، كَمْا أنها تحتوي على حمض أوميغا 3، لذلك فهِيْ تساعد على التخلص من التصبغات والخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة وتسمح بالترطيب العميق، بالإضافة إلَّى درجة عالية من النضارة. يمكن اتباع الخطوات التالية لترطيب البشرة بزبدة الشيا

    • ضعي كَمْية جيدة من زبدة الشيا فِيْ وعاء.
    • نضيف قطرتين من زيت جوز الهند ونخلط جيداً.
    • بعد تحقيق تجانس الخليط، يمكن دهنه على الجلد باستخدام فرشاة مصممة لهذا الغرض.
    • اتركي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة.
    • يتم غسله بالغسول المناسب.

    5- ثمار الأفوكادو

    من أفضل الفواكه التي تحتوي على نسبة دهنية، ولكنها دهُون صحية، لأنها ترطب البشرة من العمق، وتزيل التجاعيد الدقيقة وعلامات الشيخوخة البدائية، حيث يمكن استخدامها على النحو التالي

    • يمكنك هرس الأفوكادو.
    • أضف ملعقة من جل الصبار.
    • اخلطي الخليط جيداً.
    • يوضع الخليط على الجلد بفرشاة مصممة لذلك.
    • اتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة.
    • اشطفِيْه بالماء الفاتر وكرري الوصفة مرتين فِيْ الأسبوع.

    6- عسل أبيض

    يعتبر من أشهر المستحضرات المرطبة للبشرة الدهنية، حيث يعمل على ترطيبها من العمق وتخليص البشرة من علامات الجفاف، كَمْا تعمل على إخفاء الخطوط الدقيقة التي تظهر مع تقدم العمر، وذلك لأن العسل الأبيض جزء من جميع مستحضرات التجميل التي تساعد على الترطيب.

    كَمْا أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على موازنة حموضة الجلد ومنع تراكَمْ المواد البكتيرية على الجلد التي تمنع وصول العَنّْاصر الغذائية إلَّى الجلد، كَمْا أنه يمد البشرة بالمعادن المهمة التي تساعد البشرة على تحقيق النضارة والجمال. تستخدم من قبل ما يلي

    • خذ ملعقتين من العسل الصافِيْ.
    • انشر العسل على الجلد بفرشاة مصممة لهذا الغرض.
    • انتظر 30 دقيقة.
    • انا