ماهِيْ بذور الشمر وفوائدها للنساء

يعتبر الشمر، أو ما يسمى بالسبس فِيْ المغرب العربي، من الأعشاب المعمرة. ينتمي الشمر إلَّى عائلة Apiaceae. لها أربعة إلَّى خمسة سيقان مجوفة وأوراقها ريشية بسيطة وخطية.كَمْا ينتج الشمر أزهارًا على شكل خيمة تتكون من أزهار صفراء صغيرة.يمكن أن يصل ارتفاع هذا النبات إلَّى مترين وله نوعان الشمر الحلو والشمر البري حسب عَنّْ تنوع ومكان المنشأ سواء فِيْ البحر الأبيض المتوسط ​​أو جنوب أوروبا. فِيْ الواقع، يعتبر هذا النبات نباتًا قصير العمر وغالبًا ما هُو نموه السنوي واليوم سنلقي المزيد من الضوء على الشمر وفوائده، لذا اتبع نحن.

ما هُو الشمر

  • عَنّْدما يتعلق الأمر ببذور الشمر العطرية، فإنها تنقسم إلَّى نوعين حسب المصدر، بذور الشمر الحلو وبذور الشمر المر، وتستخدم فِيْ الطبخ كتوابل وأحيانًا تؤخذ بين الوجبات. لتنشيط النفس وللاستخدامات الأخرى، وفِيْ بعض الأصناف يتم استخدام البصل، وعادة ما يضاف الشمر إلَّى السلطات بعد الطهِيْ أو النيء، ويمكن أيضًا استخدام أوراقه الطازجة، أو الأوراق المجففة وكذلك التوابل.
  • يضاف إلَّى أطباق السمك واليخنات والشوربات، بالإضافة إلَّى أنه من الممكن تحضير الشاي عَنّْ طريق نقع بذوره المجففة فِيْ الماء المغلي بعد طحنها، وهِيْ مادة فعالة يمكن أن تساعد فِيْ تقليل الأنشطة البكتيرية والالتهابية فِيْ الجسم، ولكن بالرغم من ذلك هذا، فإن فوائده المحتملة لزيت الشمر ومكَمْلاته والشاي غير مؤكدة مقارنة بالشمر الطازج أو المطبوخ، والذي يوفر قيمة غذائية كبيرة.
  • للمزيد، يمكنك قراءة فوائد اليانسون لتخفِيْف الوزن

    فوائد الشمر أثناء المرض وبعد الولادة

  • هناك العديد من الآراء العلمية المتضاربة حول درجة أمانه وفعاليته أثناء الرضاعة الطبيعية لزيادة إنتاج الحليب، وهناك من يحذر من استهلاكه، حيث توجد حالتان فقط ارتبط استخدام الشاي العشبي المحتوي على الشمر بأضرار تلحق به. الجهاز العصبي للرضيع.
  • لذلك، من المحتمل ألا يكون استخدامه آمنًا أثناء الرضاعة، بينما أظهرت دراسات أخرى دوره فِيْ زيادة إنتاج الحليب، مثل الدراسة التي نُشرت فِيْ المجلة العامة. وينصح البعض الآخر بتجنب استخدامه لمنع حدوث رد فعل تحسسي فِيْ أنفسهم، أو عَنّْد الرضيع، خاصة إذا كانوا يعانون من الحساسية.
  • على الرغم من أن استخدام الأعشاب شائع بين النساء المرضعات، إلا أن المعلومات حول سلامتها وفعاليتها لا تزال محدودة، لذلك يجب على الأمهات المرضعات استشارة الطبيب قبل تناول الأعشاب المختلفة.
  • يمكنك قراءة المزيد فوائد الزعفران وأهميته

    فوائد الشمر للدورة الشهرية

    • من الممكن أن يؤدي تناول الشمر إلَّى تقصير أعراض ومدة عسر الطمث، وذلك وفقًا لدراسة نشرت عام 2006 على عدد من الطالبات اللواتي تناولن كبسولة واحدة تحتوي على ثلاثين ملليغرامًا من الشمر كل أربع ساعات، وذلك قبل الحيض بثلاثة أيام ولمدة أسبوعين. فترة من الزمن. أكثر من 3 أشهر. أظهرت النتائج أن الشمر يمكن أن يساعد فِيْ تقليل أعراض مشاكل الجهاز الهضمي وطول الدورة الشهرية، ولكن لا يوجد حتى الآن دليل كاف على فعالية تناول المكَمْلات الغذائية لعسر الطمث، ولا على سلامتها.

    فوائد الشمر للقولون

    • يرتبط تناول بذور الشمر بتخفِيْف أعراض التهاب القولون، وقد نشرت دراسة أظهرت أن مجموعة من مرضى التهاب القولون المزمن ظهرت عليهم أعراض أقل بعد تناول مزيج من الأعشاب التي تحتوي على الشمر، وانخفضت آلام القولون بعد خمسة عشر يومًا من تناول الشمر. كَمْا توجد دراسة أخرى نشرت عام 2022 م تظهر أن مستخلص زيت الشمر يمكن أن يحسن من أعراض متلازمة القولون العصبي ووجود حياة لدى الأشخاص المصابين بهذه المتلازمة، وظهر هذا بعد أن تناول حوالي 211 مريضاً كبسولات تتكون من خليط من الشمر الأساسي. الزيت، بالإضافة إلَّى نوع آخر من الأعشاب لمدة 60 يومًا.

    يمكنك قراءة المزيد الفوائد الصحية للشعر للجسم ولإنقاص الوزن

    ما هِيْ بذور الشمر، وبذور الشمر، واستخدامات الشمر