حل مشكلة ضعف الشبكة داخل البيت

حل مشكلة ضعف الشبكة داخل المنزل

يتعرض الكثير من الأشخاص لمشكلة ضعف الشبكة عَنّْد انتقالهم من سكن فِيْ وسط المدينة إلَّى سكن فِيْ الضواحي، وكذلك إذا كان الضغط على الشبكة فِيْ المكان الذي يتواجد فِيْه الشخص شديدًا، لذلك على الجميع فِيْ منزلهم يتعرضون لهذه المشكلة، لذلك سنشرح عدة طرق يمكن للفرد من خلالها حل مشكلة ضعف الشبكة داخل المنزل على النحو التالي

1- قم بإيقاف تشغيل هاتفك وإعادة تشغيله

يمكن أن يكون إيقاف تشغيل الهاتف وإعادة تشغيله حلاً فعالاً لمشكلة الشبكة المنزلية الضعيفة، وغالبًا ما يتم اللجوء إلَّى هذا الحل عَنّْد وجود مشكلات بسيطة فِيْ الكَمْبيوتر أو الهاتف المحمول أو موجه الإنترنت. يمكنه حل المشكلة ويمكنك تجربة هذا الحل عَنّْدما تجد أن الشبكة ضعيفة فِيْ منزلك لأنه قد يكون مفِيْدًا لك.

2- استبدل بطاقة SIM

يمكن أن يكون سبب ضعف شبكة الهاتف هُو تلف بطاقة SIM. لذلك إذا كنت تعاني من شبكة ضعيفة، فقم بإزالة بطاقة SIM وتحقق منها. إذا وجدت خدوشًا عليها، فخذها إلَّى فرع الشركة التي تنتمي إليها بطاقة SIM واستبدلها بآخر جديد بنفس رقم الهاتف.

3- استخدم وضع الطيران

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق لحل مشكلة ضعف الشبكة داخل المنزل وهِيْ تشغيل وضع الطائرة لمدة دقيقة وإيقاف تشغيله، لأن تشغيل وضع الطائرة يغلق الشبكة والواي فاي. . وبعد إغلاقها، تتم إعادة تشغيل الشبكة مرة أخرى كَمْا لو كنت قد أعدت تشغيل الشبكة.

4- ضبط إعدادات الشبكة

إذا كنت ترغب فِيْ حل مشكلة ضعف الشبكة فِيْ المنزل، فإن هذه الطريقة يمكن أن تحل مشكلتك عَنّْ طريق إعادة ضبط إعدادات الشبكة فِيْ الهُواتف الذكية على النحو التالي

  • على iPhone انتقل إلَّى إعدادات الهاتف، ثم اضغط على “عام”، ثم إعادة ضبط إعدادات الشبكة، ثم اضغط على “موافق” لتأكيد رغبتك فِيْ إعادة التعيين.
  • هُواتف Android انتقل إلَّى الإعدادات، وانقر فوق الاتصال والمشاركة، ثم أعد تعيين Wi-Fi، والهاتف والبلوتوث، ثم انقر فوق إعادة تعيين الإعدادات، ثم انقر فوق موافق لتأكيد إعادة التعيين.

5- قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi و Bluetooth

يمكن أن تؤثر شبكات Wi-Fi والبلوتوث على شبكة الهاتف واستقبال الرسائل والمكالمات طوال الوقت، لذلك يجب إيقافها مؤقتًا، لأن هذه الطريقة هِيْ إحدى طرق حل مشكلة ضعف الشبكة فِيْ المنزل.

6- فحص بطارية الهاتف

يمكن أن تؤثر البطارية الضعيفة على قوة الشبكة وتضعفها أيضًا. سيؤثر تمكين وضع توفِيْر الطاقة على هذا أيضًا، لذلك يجب أن يكون هاتفك دائمًا مزودًا ببطارية ممتلئة وإيقاف تشغيل وضع توفِيْر الطاقة بالانتقال إلَّى إعدادات الهاتف، ثم البطارية والأداء، ثم اضغط على إيقاف تشغيل توفِيْر شحن البطارية.

7- تحديث نظام الهاتف

يسمح تحديث نظام الهاتف للهاتف باختيار أفضل برج للشبكة لالتقاط إشارة منه. لذلك، فإن مراقبة نظام الهاتف وتحديثه باستمرار سيكون حلاً رائعًا وفعالًا للمشكلة. ضعف الشبكات داخل المنزل.

8- فك وتركيب الشريحة

إذا حدثت مشكلة الشبكة الضعيفة بعد إسقاط الهاتف، فقد يكون سببها تحرك الشريحة من مكانها، لذا فإن إزالة الشريحة وإعادة تثبيتها بشكل صحيح سيوفر لك مشكلة ضعف الشبكة فِيْ المنزل.

9- تحديد نوع اتصال الشبكة

يمكن تجربة هذه الطريقة إذا كان هاتفك ذكيًا عَنّْ طريق تبديل الشبكة من الجيل الرابع إلَّى الجيل الثالث أو الثاني لأنها تسهل التعامل مع نقطة ضعف الشبكة ويمكن القيام بهذه الطريقة على النحو التالي

  • على هُواتف Android افتح إعدادات الهاتف، ثم انقر فوق شبكة الهاتف وبطاقات SIM، ثم انقر فوق “اسم شبكة الهاتف”، ثم إعدادات بطاقة SIM، ثم انقر فوق نوع الشبكة المفضل وحدد الجيل الثاني أو الثالث.
  • iPhone انتقل إلَّى الإعدادات، ثم الخلوي، ثم خيارات البيانات الخلوية، ثم حدد شبكة 2G أو 3G.

10- طلب المساعدة المهنية

إذا كنت قد جربت كل الطرق لحل مشكلة ضعف الشبكة داخل المنزل ولم يؤتي أي منها ثمارًا، فعليك الاتصال بأخصائي من خلال مركز الصيانة لمساعدتك فِيْ حل المشكلة، ولكن يجب عليك التأكد من أن المشكلة ليس عامًا من خلال التحدث مع خدمة العملاء فِيْ شركة الاتصالات الخاصة بها وتقديم شكوى حول ضعف الشبكة فِيْ المنطقة التي تعيش فِيْها.

حل مشكلة ضعف الشبكة بسبب العوازل

إذا أردنا معرفة الحل لمشكلة ضعف الشبكة داخل المنزل فعلينا أن نعلم أن أحد الأسباب المهمة التي تؤثر على الشبكة وتضعفها هُو وجود عوازل بين الهاتف والشبكة داخل المنزل أو خارجه، ويمكن حل هذه المشكلة ببعض الحلول المؤقتة والدائمة ونوضح ذلك أدناه

1- حلول مؤقتة

كَمْا قلنا سابقًا، فإن العوازل داخل المنزل أو خارجه ستضعف الشبكة وتمنعها من الوصول إلَّى الهاتف، لذلك سنشرح الحلول المؤقتة لهذه المشكلة.