الانفصال العاطفِيْ بين الزوجين

أسباب الانفصال العاطفِيْ بين الزوجين

الانفصال العاطفِيْ هُو حالة تدفع الزوجين إلَّى عدم الرغبة فِيْ التواصل مع بعضهما البعض، وهذا النوع من الانفصال لا علاقة له بالشخص بل به.

لكن فِيْ بعض الحالات يستحيل تجنب الحالة العاطفِيْة السيئة التي تعكس الصورة السلبية لكل طرف عَنّْ الآخر، وهنا يكون الزوجان فِيْ المرحلة الأولية من الطلاق.

إن الحياة بلا مشاعر ومشاعر مع الشخص الذي تعيش معه طوال حياتك لا طائل من ورائها، لأنها أساس نجاح العلاقة، ولكن ما سبب هذه المشكلة وما الذي يمكن أن يقود الزوجين إلَّى هذا الطريق المسدود، الذي لا يظهر منه بصيص نور يرشدهما إلَّى المخرج الصحيح بالطبع هناك عدة أسباب منها ما يلي

1- دخل الملل حياتهم

من أبرز المشاكل التي يواجهها الأزواج الشعور بالملل الذي اعتادوا عليه فِيْ حياتهم، وهُو السبب الرئيسي لقصر العلاقة على اللامبالاة، وبعد الملل تأتي حالة الإهمال التي تهِيْمن على العلاقة، أي أقصى مرحلة يمكن الوصول إليها بعد الملل، فِيْ حزن يجد جانب الإهمال من الآخر، فِيْ الفرح ينطفئ نور العاطفة.

الملل يزيل كل مواقف الحياة التي لها نكهة جميلة ومتابعتها بالملل يؤدي إلَّى الحزن طوال الحياة ونتيجة لذلك يشعر البعض أن الطلاق هُو الحل الأفضل، فما هُو الهدف من الزواج إذا لم يختلط بالخير والنبل المشاعر والمشاعر.

2- مشاكل نفسية

قد يواجه البعض فِيْ علاقة زوجية مشاكل نفسية ناتجة عَنّْ عدم توافق الطبيعة أو السلوك السيئ الذي لا يقبله الطرف الآخر، مما يخلق جوًا من عدم الراحة النفسية فِيْ التعايش مع الزوج.

هذه الصدمات المتتالية والتقلبات المزاجية هِيْ بالتأكيد سبب الخلاف مع الزوج، وسبب عدم ارتياحها له، وقد تكون مشاكل نفسية خارجية لا علاقة لها بالزوج.

3- عدم التواصل بين الزوجين

هل تريدين معرفة سبب الانفصال العاطفِيْ بين الزوجين إن عدم التواصل الذي يمرون به هُو بالتأكيد السبب الرئيسي والركيزة المنهارة لهذه العلاقة، والتي سيتبعها انهِيْار جميع أفراد الأسرة.

يمكن أن يكون نقص التواصل نتيجة مشاكل تتبع الاتصال المباشر ويمكن أن يكون نتيجة حالة من الإهمال التي يعاني منها كلا الزوجين، لذلك فِيْ مثل هذه الحالة يجب إيجاد حل ومحاولة ترك مساحة للتفاهم لتجنب العواقب من الانفصال العاطفِيْ.

4- سوء المعاملة

هل تتذكر الحالة عَنّْدما تحدثنا عَنّْ طريقة علاج سيئة، لا ندرك سببها، هل هِيْ طريقة تعتمد على الطبيعة الأصلية للرجل أو المرأة، أم أنها طريقة توصلوا إليها على أنها كنتيجة للعيش معا ولم يكن لديك القدرة على الفهم

لكن بالتأكيد، سوء المعاملة هُو السبب الرئيسي للانفصال العاطفِيْ، لذلك لا تنتظر التحدث مع زوجتك بالسوء وانتظر حتى تظل مشاعرك كَمْا هِيْ، وتأكد من أنها ستنتهِيْ، وحتى علاقتك ستنتهِيْ إلَّى الأبد.

5- فقدان الانسجام فِيْ العلاقة الزوجية بين الزوجين

يمكن للزوجين المرور بكل شيء سيء فِيْ العالم والعلاقة الحميمة هِيْ سبب نهاية هذه المواقف السيئة فِيْ حياتهم والتي بموجبها يحصلون على طاقة جديدة للتخلص من الطاقة السلبية المشحونة بالداخل. نتيجة المواقف السيئة التي يمرون بها.

ولكن ماذا عَنّْ الاستمرار فِيْ البحث عَنّْ المواقف السيئة فِيْ تاريخهم عَنّْدما لا يوجد انسجام فِيْ علاقتهم الحميمة بالطبع سيواجهُون صعوبات فِيْ حياتهم، لأن قلة العلاقات الجنسية لم تكن ممتعة، الأمر الذي يجلب المشاكل والإهمال والملل وقلة الرغبة فِيْ الجانب الآخر.

علامات الانفصال العاطفِيْ بين الزوجين

إذا كنت ممن يريدون معرفة ما إذا كان يمر بمثل هذا الموقف مع زوجته أم لا، فعليك التأكد من ذلك من خلال مقارنة العلامات التي نقدمها لك والتي تشير إلَّى الانفصال العاطفِيْ بين الزوجين مع وضعك الفعلي. والأفضل التماس التحسن منه على الانفصال عَنّْه بالكلية ومنها

  • إنه يعاني من عدم اهتمام الشريك، ولا يتفاعل مع أحداثك اليومية ويتبادل الأحاديث معك، ولا يهتم بكونك سعيدًا، ولا يحاول إرضائك، ولا يهتم بحزنك أو سعادتك. بسببك كل مشاعره تقتل نحوك.
  • تجنب قضاء الوقت معك عَنّْ طريق إبقاء نفسك مشغولاً بالأعمال المنزلية أو الذهاب إلَّى العمل أو التسكع مع الأصدقاء حتى لا يميل إلَّى الجلوس معك ومحاولة تجنبك.
  • عَنّْدما يكون متعبًا، فهُو لا يحاول أن يكون فِيْ حالة أفضل، بل يتجاهل مرضك ولا تدرك الخوف عليك والحالة التي تمر بها وما يمكن أن يسببه.