طريقة تلميع انوار السيارة البلاستيك

كَيْفَِيْة تلميع المصابيح الأمامية البلاستيكية للسيارات

بسبب التغيرات المناخية التي تحدث فِيْ المواسم المختلفة، تكون السيارة أكثر تعرضًا للغبار والأوساخ، وعَنّْدما تتراكَمْ عليها هذه المواد فلا شك أن شكلها يتدهُور، وهذه مشكلة لها العديد من الحلول، ولكن المشكلة الحقيقية تكَمْن فِيْ تراكَمْ الغبار والأوساخ على المصابيح الأمامية للسيارة.

نظرًا لأنه يمكن أن يتسبب فِيْ العديد من النتائج السلبية التي تعرض حياة الآخرين للخطر، فمن المهم معرفة طريقة تلميع الأضواء البلاستيكية للسيارة لتجنب أي مشاكل وفِيْ نفس الوقت من المهم إطالة عمرها لأطول فترة ممكنة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك بعض الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية يمكن الحصول عليها وتحضيرها بسهُولة وسرعة فِيْ المنزل. كَمْا أنها فعالة جدًا فِيْ إزالة الأوساخ المتراكَمْة على لمبات السيارات ومن أبرز هذه الوصفات بالتفصيل أدناه

1- استخدم معجون الأسنان

يُعرف معجون الأسنان بقدرته الفعالة على تنظيف الأسنان والمحافظة على صحتها، لكن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدامه كطريقة لتلميع الأضواء البلاستيكية للسيارات، ولا تتطلب هذه الطريقة سوى اتباع بضع خطوات بسيطة وهِيْ مدرجة أقل

  • ضع كَمْية مناسبة من معجون الأسنان على مصابيح السيارة.
  • انشر المعجون بالتساوي على سطح المصباح، لكن احرص على عدم ترك العجينة تلمس سطح السيارة.
  • استخدم فرشاة أسنان لتغليف المصباح بالمعجون، ويمكن استخدام قطعة قماش بدلًا من الفرشاة.
  • اشطف المصباح بالماء لإزالة بقايا المعجون تمامًا.
  • امسح المصباح بقطعة قماش نظيفة وجافة.
  • 2- استخدم الخل الأبيض مع صودا الخبز

    فِيْ ضوء ذكر طريقة تلميع مصابيح السيارة البلاستيكية، لا يمكن التغاضي عَنّْ فعالية خليط الخل الأبيض وصودا الخبز، حيث تعد هذه الطريقة من أبرز الطرق المستخدمة فِيْ تنظيف المصابيح الأمامية للسيارة.

    لاستخدام هذه الطريقة، تحتاج فقط إلَّى إحضار كَمْية معينة من بعض المكونات، وهِيْ نصف كوب من صودا الخبز، وكوب من الخل، ومن الأفضل إضافة نصف كوب من الصابون السائل، ثم خلط جميع المكونات. معاً. ، وبعد ذلك يمكنك وضع الخليط على المصابيح، افركها جيدًا بفرشاة صغيرة أو قطعة قماش مناسبة.

    والجدير بالذكر أن هذه الطريقة من أفضل الطرق المستخدمة عَنّْد تنظيف مصابيح السيارة الأمامية، لأن هذا المزيج فعال للغاية فِيْ إزالة البقع والشحوم والأتربة المتراكَمْة عليها.

    3- تلميع مصابيح السيارة بالورنيش

    يمكن تطبيق طريقة تلميع مصابيح السيارة بالورنيش، ولكن بعد إضافة القليل من الورنيش، عَنّْدما يتم خلط الخليط جيدًا مع التجانس، ثم يتم تطبيقه على مصابيح السيارة ومزيد من الصنفرة، ولكن بطريقة لطيفة. ويمكن تكرار الأمر أكثر من مرة حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوة.

    4- استخدم مبيد حشري

    بالرغم من مخاطر استخدام هذه الطريقة وعدم تفضيلها إلا أنها فعالة فِيْ تلميع مصابيح السيارة ويمكن استخدامها بحذر شديد لتجنب التعرض لآثارها الصحية السلبية باتباع الخطوات التالية

  • أحضر المبيد الحشري بقطعة قماش نظيفة واستخدم قناعًا وقفازات للبقاء فِيْ أمان.
  • رش كَمْية كبيرة من المبيدات الحشرية على قطعة القماش.
  • افرك مصابيح السيارة بقطعة قماش تحتوي على كَمْية من المبيدات الحشرية وبهذه الطريقة ستعرف الفرق بعد أن تكون الأضواء مشرقة ونظيفة.
  • كَيْفَِيْة تنظيف المصابيح الأمامية للسيارة من الداخل

    تختلف مصابيح السيارة من حيث الشكل والنوع والقوة من سيارة إلَّى أخرى، ولكن تجدر الإشارة إلَّى أن نظافتها مهمة لجميع الأطراف وليس السائق فقط، حيث تساعده على الرؤية بوضوح فِيْ الليل.

    وكذلك الحال بالنسبة للسائقين الآخرين المحيطين به والمارة، لأن صاحب السيارة مسئول قانونيًا إذا لم تضاء الأنوار ليلاً، أو إذا تركت متضررة دون أن تُضاء، فإذا كانت هذه الأضواء متسخة، فإن المشكلة تؤثر بشكل واضح. مستوى الرؤية.

    وهذا بالضبط ما يقودنا إلَّى تقديم طريقة تلميع الأضواء البلاستيكية للسيارة، لكن يجدر بنا أن نعلم أن الطرق المذكورة أعلاه قد لا تعمل فِيْ هذا الأمر، لأن المشكلة تكَمْن فِيْ الأضواء الداخلية للسيارة وليس فِيْ الخارج.، فِيْ هذه الحالة لحل المشكلة، من الأفضل اتباع الطريقة الموضحة أدناه

  • أحضر قطعتين من المغناطيس القوي وقطعتين من القماش القوي وأداة تجميع.
  • أدخل كل قطعة مغناطيس فِيْ قطعة قماش ثم قم بخياطة القماش حولها لتثبيتها بالداخل.
  • اقطع القماش الزائد للحصول على قطع القماش التي تحمل المغناطيس.
  • باستخدام أداة الالتقاط، أدخل أحد المغناطيسات فِيْ المصباح من خلال الفتحة الموجودة فِيْ شمعة المصباح.
  • ضع قطعة القماش المغناطيسية الثانية على الجزء الخارجي من المصباح حتى تلتصق القطعتان معًا، واحدة فِيْ الخارج والأخرى فِيْ الداخل.
  • وذلك بتحريك قطعة القماش الخارجية فِيْ اتجاهات مختلفة بحيث تغطي كامل سطح المصباح وبالتالي تحريك القطعة الأخرى من الداخل معها مما يخلق كفاءة كبيرة فِيْ تنظيف الأوساخ المتراكَمْة فِيْ الجزء الداخلي للمصباح. . .