رائحة كريهة من بالوعة الحمام

رائحة كريهة من حوض الحمام

الرائحة المنبعثة من حوض الحمام ضارة جدا بصحة أصحاب المنازل لأنها يمكن أن تسبب الدوار والصداع والتعب الشديد إذا تم استنشاقها بشكل متكرر وتختلف أسبابها من منزل إلَّى منزل ويمكن التعرف على معظمها من خلال النقاط التالية

  • المياه الراكدة فِيْ المصارف فِيْ حين أن الحمامات غير مستخدمة، فإن الماء فِيْ المصارف يتجمد، مما يخلق رائحة كريهة تشبه رائحة البيض الفاسد، حيث يلعب الماء دورًا مهمًا فِيْ التخلص من جميع روائح الحمام. وتصريفها فِيْ المجاري العامة.
  • تسرب المياه يحدث تسرب لمياه الحمام من الأنابيب نتيجة وجود ثقب فِيْها أو عدم توصيلها بئر الحمام مما يتسبب فِيْ انتقال الروائح الكريهة الموجودة فِيْها إلَّى أرضية الحمام.
  • كَيْفَِيْة تركيب المرحاض فِيْ بعض الأحيان يخطئ السباك فِيْ طريقة تنظيف المرحاض، مما يؤدي إلَّى تسرب ماء كريه الرائحة إلَّى الداخل.
  • أنابيب التهُوية تالفة تقع الأنابيب خلف جدار الحمام وتساعد على تهُوية وتصريف المياه فِيْ المجاري العامة، ولكن فِيْ حالة انسدادها يؤدي إلَّى تسرب المياه المتدفقة فِيْها إلَّى جدار الحمام مما ينتج عَنّْه برائحة كريهة وتشوه شكل الجدار العام.
  • التنظيف المنتظم للحمام يعد الحمام من أهم الأماكن فِيْ المنزل التي تحتاج إلَّى تنظيف دوري مرتين أسبوعياً لأنه ينمو باستمرار الكثير من البكتيريا والميكروبات بالإضافة إلَّى تراكَمْ منتجات العَنّْاية بالجسم. مثل الشامبو، وجل الاستحمام، وما إلَّى ذلك، والتي مع مزيجها من هذه البكتيريا تسبب رائحة كريهة.
  • عدم تهُوية الحمام من الأشياء التي يغفل عَنّْها الكثيرون تهُوية الحمام رغم أنه من أهم الأماكن فِيْ المنزل التي تحتاج إلَّى تجديد الهُواء.
  • العادات الضارة لا يعرف الكثير من أصحاب المنازل العادات التي يجب اتباعها بعد دخول الحمام، مثل عدم رمي المناديل الورقية على الأرض أو استخدام أحذية الحمام بالخارج، والأطفال عامل مهم فِيْ انبعاث الروائح لأنهم غير قادرين على ذلك. لتنظيف الحمام جيداً بعد الاستعمال.

طرق معالجة الروائح الكريهة فِيْ الحمام

من خلال بحثنا على مواقع التواصل الاجتماعي وجدنا العديد من النساء اللواتي قدمن عدة طرق حاولن إزالة الرائحة من حمام منزله وكانت هناك نتائج مبهرة لذلك سوف نقدم معظم الطرق التي أثبتت فعاليتها فِيْ التنظيف الحمام من هذه الرائحة فِيْ الفقرات التالية

1- استخدام المطر

ستغطي رائحة معطرات الجو القوية والمتغلغلة أي رائحة كريهة قادمة من حوض الحمام. لذلك، يمكن استخدام رائحة عطرة إذا أحبها أفراد المنزل. يجب أيضًا تحذير عدم استخدامه إذا كان لدى شخص ما حساسية تجاهه.

2- مبيض الكلور

من المعروف أن الكلور يتمتع بقدرة كبيرة على تنظيف البكتيريا وقتلها، لذلك يمكن استخدامه لإزالة الروائح الكريهة من حوض الحمام عَنّْ طريق سكب كوب من الكلور المبيض فِيْ الحوض لمدة ساعتين على الأقل. .

وذلك لمنع الرائحة القوية للكلور أو مياه الصرف الصحي من دخول باقي المنزل. وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أنه خلال هذه الفترة يجب إغلاق باب الحمام وبعد ذلك يجب أن يكون هناك خمسة لترات من الماء الراكد. يسكب مع ذكر البسملة، ويترك لفترة وجيزة، ثم يسكب لتر من الماء البارد مع إمكانية وضع العطر فِيْه.

3- زيت عطري وصودا الخبز

هناك العديد من الزيوت العطرية التي لها القدرة على التخلص من أي رائحة كريهة من حوض الحمام، مثل زيت الأرجان، وزيت النعَنّْاع، وزيت شجرة الشاي، وذلك من خلال مزج أي منها مع صودا الخبز ووضعها فِيْ مصارف مياه مختلفة فِيْ الحمام، مع حَقيْقَة أن الحمام لا يستخدم فِيْ هذه الفترات التي يجب ألا تزيد عَنّْ ساعة، ثم يصب الماء المغلي مع إدخال البسملة فِيْ المصارف.

4- سائل غسيل الصحون

هناك شيء واحد متوفر فِيْ كل منزل ولا يكلف الكثير من المال وهُو منظف غسيل الأطباق، والذي تستخدمه العديد من النساء اللائي يعانين من الروائح الكريهة من حوض الحمام فِيْ منزلهن. ربع كوب سائل فِيْ لترين من الماء الفاتر ثم قلبي حتى يذوب أكبر قدر ممكن من السائل فِيْ الماء ثم ضعيها فِيْ المصارف فِيْ الحمام واتركيها لمدة ساعتين ثم صب عليها الماء الساخن .

5- مكعبات ثلج

عَنّْ طريق فرك الثلج الصلب على مجاري المياه، يتم التخلص من جميع مسببات الأمراض والبكتيريا المتراكَمْة فِيْ المصارف، ويفضل أيضًا صنع الثلج من عصير الليمون والملح الخشن، لأن الليمون يساعد على ترك رائحة طيبة فِيْ الصرف بعد مرور الثلج. من خلاله يزيد الملح الخشن من احتكاك الثلج، مما يزيد من كَمْية الأوساخ التي يتم إزالتها من الصرف.

6- تأكد من تصريف المياه

لا تقتصر الروائح الكريهة على المصارف فحسب، بل يمكن أن تنتج أيضًا عَنّْ تراكَمْ المياه فِيْ زاوية غير مرئية من أرضية الحمام على مدار فترة زمنية، لذلك من المهم التأكد من أن جميع المياه التي تم استخدامها يتم التخلص منها من خلال النفايات الصحية فِيْ الحمام.

7- صودا الخبز والخل

عَنّْ طريق إذابة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز فِيْ كوب ماء فاتر وصبها فِيْ مصرف الحمام، ثم صب كوب من الخل الأبيض، وانتظر ساعتين، ثم صب الماء الساخن، ثم انتظر 20 دقيقة واسكب الماء البارد، أي ماء راكد أو يتم إزالة البكتيريا من الحمام والتي تسبب رائحة كريهة حوض الحمام.

8- استخدم بخاخ مزيل العرق

قامت شركات التنظيف بصنع العديد من المستحضرات التي تزيل أي أثر للرائحة الكريهة من حوض الحمام لاحتوائها على العديد من المواد الكيميائية التي لها القدرة على إزالة الأوساخ والجراثيم فِيْ الحوض، وبعضها له رائحة عطرية. تضاف إلَّى الحوض بعد أن يتخلص من الرائحة الكريهة.

9- الحرص على نظافة تجهِيْزات الحمام

كَمْا ذكرنا سابقًا، لا تقتصر الرائحة على حوض الحمام، بل يمكن أن تأتي أيضًا من أشياء أخرى، مثل ستائر الحمام غير النظيفة أو السجاد، بسبب عدم العَنّْاية الكافِيْة بنظافتها وغسلها المستمر. لذلك من المهم تنظيف جميع الستائر والسجاد فِيْ الحمام، ويفضل استخدام المنظفات المعطرة.

10- عدم ترك القمامة لفترة طويلة.

يجب التخلص من القمامة فورًا، كل يومين على الأقل، حتى لا تتراكَمْ، ولا يجب وضعها فِيْ الحوض، حتى لا تشم رائحة الحوض.

11- تنظيف مخلفات الحمام

عَنّْد الاستحمام، يتراكَمْ الكثير من الشعر والصابون وغسول الجسم فِيْ البالوعة