كَيْفَِيْة تسريع الهاتف البطيء

كَيْفَِيْة تسريع الهاتف البطيء

تعد سرعة الهاتف من أهم الأمور بالنسبة للمستخدم، لأنها تؤكد مدى قدرة الهاتف على أداء العمليات التي يتم إجراؤها بجودة عالية. تعد سرعة المعالج ومساحة التخزين وحجم ذاكرة الوصول العشوائي من بين أهم المكونات التي تؤثر على سرعة الهاتف.

فِيْ حالة انخفاض أداء أي منها، فقد يتأخر أداء الهاتف العام، مما يؤدي إلَّى إحباط المستخدم بفترات الانتظار الطويلة عَنّْد فتح التطبيقات أو تعليق صفحة المتصفح، وبناءً على ذلك، سنوضح لك كَيْفَِيْة الإسراع. هاتف بطيء من خلال الفقرات التالية

1- حذف تطبيقات RAM Booster

إنه أحد التطبيقات الشهِيْرة الموصوفة للهُواتف البطيئة، ولكنه فِيْ الواقع يعمل عَنّْ طريق جعل التطبيق يعمل بشكل أبطأ بعد استخدامه، ويؤدي عمل الخلفِيْة إلَّى استهلاك أكبر قدر من البطارية، لذا فإن إلغاء تثبيته يجعل الهاتف يعمل بشكل أسرع.

2- حذف الطلبات الزائدة عَنّْ الحاجة

يحتفظ العديد من الأشخاص بتطبيقات غير ضرورية على هُواتفهم ولا يستخدمونها، مما يؤدي فقط إلَّى زيادة مساحة التخزين الداخلية للهاتف، والتي تُعرف باسم bloatware وتشغل مساحة كبيرة، لذلك لتسريع الهاتف، يجب تحديد التطبيقات المفِيْدة وغير الضرورية منها إزالتها.

3- استخدام بطاقات الذاكرة SD

تساهم هذه البطاقات فِيْ إدارة الملفات المخزنة فِيْ الهاتف، وبالتالي القدرة على نقل الملفات ذات المساحة الكبيرة إليها مما ينتج عَنّْه توفِيْر مساحة كبيرة فِيْ الذاكرة الأصلية للهاتف وجعلها تعمل بشكل سريع.

4- إفراغ مساحة على هاتفك

قد يكون سبب التباطؤ أن الذاكرة الداخلية للهاتف ممتلئة، مما يؤدي إلَّى استنزاف النظام نتائج الذاكرة الكاملة من وجود الكثير من الأشياء المخزنة فِيْ الهاتف، على سبيل المثال التطبيقات التي تحتوي على قاعدة بيانات كبيرة بالإضافة إلَّى النسخ الاحتياطية المحلية .

يتم حل هذه المشكلة عَنّْ طريق حذف بعض هذه البيانات، على سبيل المثال حذف مقاطع الفِيْديو والموسيقى التي لم تستمع إليها منذ شهُور، وكذلك البحث فِيْ الملفات وتحديد ما لا تستخدمه لحذفه فِيْ محاولة لتسريع عملية هاتف بطيء.

5- استخدم وضع حفظ البيانات

فِيْ سياق كَيْفَِيْة تسريع الهاتف البطيء، غالبًا ما تعاني من بطء الصفحات عَنّْد تصفح الإنترنت وبالتالي تؤثر سلبًا على أداء هاتفك، لذلك يمكنك اللجوء إلَّى وضع حفظ البيانات الذي يقوم بتنزيل الصفحات بسرعة.

إذا كنت تستخدم Google Chrome، فِيْ إعداداته، بما فِيْ ذلك الخيارات المتقدمة، يمكنك اختيار حفظ البيانات لنقلها، ثم التمرير لأسفل للعثور على الوضع البسيط أو حفظ البيانات لأنه يعمل على تسريع الهاتف.

6- نظف شاشة العرض

قد يكون السبب بطء الهاتف لوجود العديد من النوافذ الصغيرة للتطبيقات على الشاشة الرئيسية مثل المنشورات الاجتماعية، والأخبار، والبريد الإلكتروني، والطقس، والتقويم، لأن الهاتف هنا يعمل على تنزيل جميع المحتويات. مما يؤدي إلَّى استهلاك مواردها.

لذلك فإن الحد من هذه الاختصارات يقلل من أداء الهاتف، لذلك فِيْ النقاط التالية سوف نوضح كَيْفَِيْة إزالتها

  • اضغط لفترة طويلة على هذه النوافذ.
  • اسحبه إلَّى رمز الإزالة أعلى الشاشة بالقرب من X أو سلة المهملات.
  • ارفع إصبعك عَنّْ الشاشة.
  • 7- قم بإيقاف تشغيل GPS

    مناقشة كَيْفَِيْة تسريع الهاتف البطيء، ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق إغلاق الخرائط أو صفحات GPS نظرًا لارتفاع استهلاك البطارية، مما يؤثر سلبًا على سرعة الهاتف نظرًا لكَمْية الطاقة الكبيرة اللازمة بسبب التحديد المستمر للموقع، لذلك فِيْ حالة عدم الحاجة لاستخدامه لإلغاء نشاطه من خلال Proceed على النحو التالي

  • أدخل إعدادات الهاتف.
  • الانتقال إلَّى الخصوصية.
  • قم بتسجيل الدخول إلَّى الموقع.
  • قم بإيقاف تشغيل الوصول إلَّى الموقع.
  • 8- ايقاف التحديث التلقائي

    تُهدر طاقة البطارية الناتجة بسبب سرعة الهاتف البطيئة من التحديثات التلقائية للتطبيقات وتؤدي إلَّى استهلاك حزم الإنترنت الكبيرة، لذلك للحصول على سرعة هاتف وإنترنت ممتازة، عليك اتباع الخطوات التالية

  • أدخل إعدادات الهاتف.
  • تحقق من وجود تحديثات تلقائية للتطبيق.