بماذا تشتهر الصين ومعلومات عَنّْ الصين وأهم مميزاتها

تشتهر الصين بموقعها الاستراتيجي حيث تحدها روسيا من الشمال الغربي، وجمهُورية كوريا من الشمال الشرقي، والبحر الأصفر من الشرق، وهُونغ كونغ وبحر الصين من الجنوب، والهند وكشمير وباكستان من الجنوب. فِيْ الغرب، وتبلغ حدود الصين مع الدول المجاورة حوالي 22،475 كَمْ، وتبلغ مساحة الصين حوالي 9،569،960 كَمْ 2، لأنها تحتل المرتبة الخامسة بين دول العالم من حيث المساحة، وهِيْ أكبر دولة فِيْ العالم. قارة آسيا، من حيث مساحة الأرض، حيث تشكل المساحات الخضراء حوالي 54.7٪ من إجمالي المساحة وتنقسم إلَّى أراضٍ صالحة للزراعة من المحاصيل الدائمة والمراعي والغابات والأراضي ذات الاستخدامات الأخرى.

تتميز الصين بمناخ متميز ومتنوع بين الحدود الشمالية والجنوبية، ويتراوح من المناخ الجاف إلَّى مناخ الرياح الموسمية الاستوائية. عاصمة الصين هِيْ مدينة بكين وتعتبر مركز الاتصال والثقافة والاقتصاد. تشتهر شنغهاي بصناعاتها المختلفة وهُونغ كونغ هِيْ ميناء ومركز تجاري، وتحتل المرتبة الثانية فِيْ العالم من حيث الاقتصاد، وتستثمر الصين جميع منتجاتها فِيْ مشاريع ضخمة حول العالم، والصين لديها ثالث أقوى جيش فِيْ العالم .

اقرأ أيضا ما هِيْ عاصمة غينيا الاستوائية وما الفرق بينها وبين غينيا بيساو

الآثار الصينية

معلومات عَنّْ الصين

تعتبر الصين من أقدم الحضارات فِيْ تاريخ البشرية لأن الحكَمْ الملكي فِيْ الصين استمر لألف عام من العائلات المالكة وبدأ تأسيس الصين الشعبية عام 1911 واللغة الرسمية فِيْ الصين هِيْ لغة هان الصينية بالإضافة إلَّى ذلك. إلَّى لغات أخرى بسبب عدد المقاطعات والمناطق هِيْ الصين من الدول التي لا تدعم أي دين وتعتبره سحرًا ويحل محل الدين بتعليم السياسة والعلوم للتعامل مع الحياة اليومية والحياة وأشهر الديانات فِيْ الصين هِيْ الكونفوشيوسية والطاوية والبوذية والإسلام بنسبة قليلة 2.4٪ من إجمالي السكان ويعيشون فِيْ شمال غرب الصين.

ما هِيْ العاصمة الاقتصادية للبرازيل وما الذي تشتهر به وأهم معالمها السياحية

منازل خشبية فِيْ الصين

ما الذي تشتهر به الصين

  • تشتهر الصين بالعديد من الاختراعات الصغيرة والكبيرة، وأشهرها الهاتف الذكي الذي جعلها قوة عالمية.
  • تشتهر الصين بسور الصين العظيم، وهُو أحد عجائب الدنيا السبع لأنه يمتد على طول الحدود الشمالية ويزوره أكثر من 10 ملايين شخص من جميع أنحاء العالم كل عام.
  • تم العثور على الباندا العملاقة النادرة فِيْ جبال الهِيْمالايا الثلجية، وهناك عدد كبير من الباندا العملاقة التي تتغذى على الخيزران وتعيش فِيْ سلاسل الجبال.
  • تشتهر الصين بفنونها الشعبية، كإقامة العديد من المهرجانات، لأنها مدينة ليلية تجذب الكثير من السياح، والعديد من المناظر الطبيعية للبحيرات والتلال، وأشهرها مدينة هانغتشو التي تعتبر من أجمل المدن . فِيْ الصين والعالم.
  • يعد قصر بوتالا أحد المعالم الأثرية المهمة فِيْ الصين، والذي يتميز بتراثه العالمي وتنوعه فِيْ الهندسة المعمارية.
  • تشتهر الصين برياضة الكونغ فو، وهِيْ رياضة دفاعية لأنها تغرس الصبر والقوة لدى الصينيين، والعديد من الألعاب النارية، مثل البارود الذي اخترعه راهب صيني.
  • يوجد فِيْ الصين العديد من البحيرات والأنهار وأشهرها بحيرة نامتسو والبحيرة الغربية ونهر اليانغتسي ونهر لي، والتي توفر إطلالة جمالية على المساحات الخضراء وتجذب السياح.
  • يوجد العديد من المنازل الصينية القديمة ذات الهِيْكل الخشبي الجميل مما يجعلها تراث معماري مميز للصين ويفضل الكثير من السائحين زيارتها.
  • تشتهر الصين بالمدينة المحرمة للتراث العالمي، وهِيْ مركز للملوك والأباطرة وتماثيل المحاربين صينية الصنع تسمى جيش الطين.

10 حقائق عَنّْ نابليون بونابرت، العريف والإمبراطور الفرنسي

مناظر طبيعيه

مزايا الصين

  • تحتل الصين مكانة بارزة فِيْ العديد من الألعاب الرياضية مثل الجمباز وكرة القدم والألعاب الأولمبية، حيث ارتفع عدد ميدالياتها إلَّى 51 ميدالية ذهبية فِيْ ألعاب “بكين” 2008.
  • تميزت الصين بسرعة البناء بسبب كثرة الرحلات الداخلية التي تتطلب تشييد العديد من المباني والفنادق، حيث تشهد أسرع طفرة إنشائية فِيْ العالم من إنشاء العديد من الفنادق الشاهقة حتى 30 فندقًا. قصص.
  • تشتهر الصين بنسخ العديد من المنتجات وتقديم نسخ منخفضة التكلفة صينية الصنع من المنتجات فِيْ العديد من المنتجات، وأشهرها الهُواتف الذكية.
  • اتسمت الصين بالواقعية فِيْ معظم جوانب حياتهم، بما فِيْ ذلك العادات والمعايير الثقافِيْة.
  • اشتهرت الصين بإنتاج عدة أنواع من الشاي، بما فِيْ ذلك الشاي الأسود والشاي الأخضر والشاي الصيني، كَمْا تشتهر الصين بطعامها الصيني وتعد من أشهر المأكولات فِيْ العالم.

ما هُو حجم المملكة العربية السعودية وعدد سكانها