علامات الحمل المبكرة اعرفِيْ ميعاد حملك فِيْ وقته

هناك العديد من الأعراض التي تعاني منها المرأة قبل مَوعِد الدورة الشهرية والتي يمكن أن تشبه الأعراض التي تدل على الحمل. الأمر الذي يؤدي إلَّى ارتباك المرأة ورغبتها فِيْ معرفة حالتها الطبيعية قبل مغادرتها حتى تتمكن من إجراء فحوصات الحمل والتأكد من صحتها من عدمها، فكَيْفَ يمكن للمرأة معرفة الفروق بين أعراض الدورة الشهرية دورة وأعراض الحمل.

فِيْ هذا الموضوع، بوادر الحمل المبكرة، تعرفِيْ على مَوعِد الحمل المبكر، نتعرض لبعض العلامات المهمة التي تظهر للمرأة ما إذا كانت حامل أم لا قبل الذهاب للفحوصات ؛ لطمأنتها فِيْ البداية على وضعها الحقيقي.

الفرق بين أعراض الدورة الشهرية وأعراض الحمل

  • الفرق بين علامات الدورة الشهرية وعلامات الحمل هُو الفترة الزمنية. تبدأ أعراض الدورة الشهرية فِيْ الظهُور قبل حوالي أسبوع أو عشرة أيام من بداية الدورة الشهرية وتنتهِيْ خلال مدة الدورة الشهرية. أيام الدورة أو بعد انتهائها، حسب طبيعة كل امرأة، إلا أن أعراض وعلامات الحمل تستمر.

أعراض الحمل عَنّْد المرأة

ألم الثدي

  • ألم الثدي عَنّْد المرأة الحامل من المعروف أن ألم الثدي من أعراض اقتراب مَوعِد الدورة الشهرية، ولكنه أيضًا من أخطر أعراض الحمل، حيث يزداد ألم الثدي يومًا بعد يوم، وهُو نتيجة ارتفاع مستويات البروجسترون، على العكس من ذلك، فِيْ حالة الدورة الشهرية، يقل الألم والوجع بمرور الوقت ويتغير لون الحلقة المحيطة بالحلمة وقد يتوسع إلَّى حدٍ ما حيث يصبح عادةً أغمق من المعتاد.
  • أما الآلام التي تظهر فِيْ الثديين أثناء الدورة الشهرية، فإنها تختفِيْ تدريجياً مع بداية الدورة الشهرية. لان هناك انخفاض فِيْ معدل هرمون البروجسترون.

آلام وتقلصات فِيْ البطن

  • آلام البطن عَنّْد المرأة الحامل تحدث الانقباضات بقوة وغالباً خلال الفترة الأولى من الحمل، بينما تشعر المرأة الحامل بثقل فِيْ البطن والظهر، ويصاحب هذا الشعور القيء والغثيان خاصة فِيْ الصباح.
  • عَنّْدما يتعلق الأمر بألم فِيْ البطن أثناء الدورة الشهرية، فإن المرأة تشعر بانقباض فِيْ أسفل البطن قبل بدء الحيض، والذي يستمر لمدة يوم إلَّى ثلاثة أيام بعد انتهاء الحيض.

الشهِيْة أو النفور من الطعام

  • بالنسبة للحامل تشعر المرأة الحامل بالانزعاج من روائح بعض الأطعمة التي كانت تحبها وتميل إليها، وقد تنجذب إلَّى بعض الأطعمة التي كانت تكرهها فِيْ السابق وتفضل تناولها، والعودة، وقد تعاني بعض النساء الأخريات من ذلك. زيادة الشهِيْة.
  • الشهِيْة أثناء الحيض يحدث تغير فِيْ الشهِيْة مع تناول كَمْيات كبيرة من الطعام أو الرغبة الشديدة فِيْ تناول الشوكولاتة أو الحلويات أو الأطعمة المالحة.

اشعر بالتعب

  • بالنسبة للمرأة الحامل مشاكل العظام والمفاصل أثناء الحمل أكثر خطورة والأمر يصل إلَّى الشعور بالإرهاق والتعب مع الشعور بالدوار وضيق التنفس نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون مع الشعور من الرغبة الشديدة فِيْ النعاس.
  • فِيْما يتعلق بالدورة الشهرية تشعر المرأة بألم فِيْ مفاصلها وعضلاتها مع شعور بالإرهاق، مما أدى ببعض النساء إلَّى الشعور بالأرق والشعور برغبة فِيْ النوم عَنّْدما يكرهُون الآخرين.

مغص

  • للحوامل المغص شائع جدا مع الشعور بالغثيان.
  • أما بالنسبة للمرأة أثناء الدورة الشهرية فهِيْ فِيْ هذه الحالة أقل، وبالتالي فإن الشعور بالتقلص ليس كبيرًا ويحدث هذا الشعور أثناء الحيض وليس قبله.
  • ما الفرق بين آلام الظهر أثناء الحمل وآلام الظهر أثناء الدورة الشهرية
  • فِيْ الواقع، تعتبر آلام الظهر من الآلام التي تحدث فِيْ هاتين الحالتين، ولكنها لا تعتبر عادةً ألمًا حادًا أثناء الحمل، باستثناء الإجهاد الشديد أو النزيف ؛ لذلك يمنع الأطباء الحامل من رفع أو ضغط الأثقال خاصة فِيْ بداية الحمل. لأن هذا خطير جداً على الجنين وقد تتعرضين للنزيف.

بعض أعراض الحمل

1- بقع الدم قد تظهر بعض بقع الدم الخفِيْفة وتسقط لبضعة أيام فقط عَنّْدما يعشش الجنين فِيْ جدار الرحم ويكون هناك نزيف خفِيْف يستمر لبضعة أيام وهذا النزيف الخفِيْف غير ممكن. موازنة تدفق الدورة الشهرية. لا فِيْ الشدة ولا فِيْ المدة.

2- كثرة التبول رغبة ملحة فِيْ التبول أثناء النهار وعدم القدرة على حبس هذا البول. هذا بسبب كَمْية السوائل الكبيرة الموجودة فِيْ جسم المرأة الحامل. نتيجة عمل الكلى التي تعمل على حشو المثانة بشكل مستمر، مع تكوين روائح قوية ونفاذة للبول.

3- زيادة فِيْ درجة حرارة الجسم أطول من الدورة الشهرية مع زيادة التعرق. تعمل هرمونات الحمل على تنشيط الغدة العرقية بشكل كبير.

4- إمساك المرأة الحامل لأن الأمعاء تميل إلَّى أن تكون فِيْ حالة استرخاء بسبب التغيرات الهرمونية فِيْ الحمل. مما يؤدي إلَّى الإمساك مع الشعور بعسر الهضم والشعور بالتهاب المعدة.

5- الغثيان والقيء بعض النساء الحوامل يعانين من الغثيان والقلق من أي شيء له رائحة كالصابون والعطور والبخور.

أعراض الحمل فِيْ الأسبوع الأول

  • يمكننا تعديل هذه العلامات والأعراض. هذه هِيْ أولى أعراض وعلامات الحمل أو أعراض الحمل المبكرة التي تظهر على المرأة الحامل قبل أن تعاني من تأخر الدورة الشهرية، أي فِيْ الأسبوع الأول من حمل المرأة. الشخصيات التالية

1- الشعور بالانتفاخ.

2- الشعور بتقلصات فِيْ أسفل البطن، مثل التشنج أثناء الإباضة، لكنها أقوى إلَّى حد ما.

3- الإحساس بألم وثقل فِيْ الثديين.

4- ظهُور تقلصات تشبه تقلصات الدورة الشهرية.

5- تتقاطر بضع قطرات من الدم قبل توقف النزيف الطفِيْف.

6- الشعور بالتعب الشديد والإرهاق.

7- الشعور بالرغبة المستمرة فِيْ النوم.

8- تغيير لون الحلمات إلَّى لون أغمق.

9- الشعور بالمرض.

10- الشعور المستمر بالدوار أو الدوار.

11- حدوث تغير فِيْ الرغبة بين الرغبة فِيْ الطعام أو النفور منه وهُو ما يسمى حمى الحمل.

12- الشعور بالحاجة المستمرة للتبول.

13- الشعور بالإمساك.

14- تعاني من بعض التقلبات المزاجية دون أسباب حقيقية.

15- زيادة درجة حرارة الجسم بدرجة أو درجتين فوق المعدل الطبيعي.

يجب على المرأة التي تعاني من هذه الأعراض أن تستريح حتى يتم تأكيدها من خلال اختبار الحمل. لأن كل هذه العلامات دليل على الحمل بإذن الله.

صور لأعراض الحمل المبكرة

أعراض الحمل قبل أسبوع من دورتك الشهرية لفحص معلومات الجنين التي تهتمين بها الفرق بين أعراض الحمل والحيض الحمل المبكر

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ أعراض الحمل المبكرة، اعرفِيْ مَوعِد حملك فِيْ وقته. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​بعض العلامات والأعراض التي يمكن للمرأة أن تعرفها إذا كانت حاملاً أم لا فِيْ الأسبوع الأول من الحمل وقبل إجراء اختبارات الحمل المؤكدة أم لا، وهذه العلامات والأعراض تختلف وتتعارض مع الدورة الشهرية، لذلك يمكن للمرأة أن تميز بين الألم والألم فِيْ بداية الحمل وفِيْ الأسبوع الأول، والألم والألم الناتج عَنّْ اقتراب مَوعِد الدورة الشهرية.

لقد أظهرنا العديد من الفروق الواضحة والضرورية بين آلام الحمل والألم الناتج عَنّْ الدورة الشهرية. نتمنى أن تكون القارئ الكريم قد استفاد من هذا الموضوع وتعلم محتواه، ونتمنى لها مولود جميل يفرح فِيْ عينيها ويفرح به ويربيه تنشئة قوية وحسنة بإذن الله.