إزالة الصدأ من الملابس بعد غسلها

إزالة الصدأ عَنّْ الملابس بعد غسلها

بقع الصدأ هِيْ من أصعب أنواع البقع التي يصعب التخلص منها بسهُولة، فهِيْ تحتاج إلَّى بعض الحيل غير التقليدية لإزالة البقع بشكل عام، خاصة إذا ظهرت بعد غسل الملابس وهذا يعَنّْي أن البقع على الملابس بها مكثف، الأمر الذي يتطلب عدة محاولات تنظيف.

مهما كان سبب صدأ القماش، فإنه كابوس أن تفقد إحدى ملابسك المفضلة بسبب ذلك إذا كنت تعتقد أن لا شيء يمكن أن يخلصك من تلك البقع.

لكن فِيْ الواقع، تتطلب هذه البقع جهدًا أكبر من الغسيل المنتظم للملابس من خلال إنشاء بعض الحلول المنزلية لمعالجة نسيج الأقمشة والتخلص من هذه البقع، حتى لو كانت هذه البقعة قوية، يمكن أن تساعدك على الأقل فِيْ تقليلها. إلَّى أقصى حد ممكن ويمكن القضاء عليه تمامًا فِيْ معظم الأوقات.

لكن يجب أن تدرك أن وجود بعض الأوساخ يمكن أن يكون سببًا لزيادة صعوبة واستقرار تلك البقعة، لكن لا يمكن القول أنه لا يمكن إزالتها، ولكن قد تحتاج بعض بقع الصدأ الكبيرة إلَّى غسلها بالماء البارد قبل ذلك. ابدأ بأي نوع من العلاجات المنزلية، والتي سأشرحها لك فِيْ الفقرات التالية

1- خل غذائي

الخل فعال للغاية فِيْ إزالة بقع الصدأ من الملابس. قم بتوزيعه على بقعة الصدأ، ثم قم بتغطيته بطبقة من الملح، اتركه لبضع ساعات، ثم اغسله مرة أخرى، أو خذ وعاء وضع فِيْه الماء المغلي.

ثم ضعي الملابس الملطخة بالصدأ فوقها وتعريضها للبخار المتصاعد، ثم ضعي خليط من الخل والليمون على البقعة، وافركيها جيدًا بفرشاة أسنان قديمة، كرري العملية حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

2- عصير ليمون

يحتوي الليمون أيضًا على قدرة قوية على إزالة بقع الصدأ الصعبة، لذا استخدم نصف ليمونة لمسح المنطقة المتسخة، ثم غطها بمنشفة بيضاء قديمة واتركها فِيْ الشمس حتى تبدأ البقعة فِيْ التلاشي قليلاً، أو يمكنك خلط الليمون عصير مع قليل من الملح وتركه قبل الغسل التالي على بقعة الصدأ لعدة ساعات.

يمكن أيضًا استخدام الليمون بعدة طرق أخرى عَنّْ طريق وضع شريحتين من الليمون على البقعة، وإضافة قطعة قماش أسفل الملابس التي تعرضت للصدأ وأخرى فوق الشريحتين، ثم تمرير مكواة على البقعة والضغط على البقعة. شريحتان من الليمون.

3- ملح بالليمون

يمكن استخدام مزيج من الليمون والملح مع الملابس البيضاء للتخلص من مشكلة بقع الصدأ أو حتى الملابس الملونة بملابس الكتان.

إذا كنت ترغب فِيْ إزالة الصدأ من الملابس بعد غسلها بقماش رقيق مثل الحرير أو الصوف الناعم أو الجلد، فمن الأفضل استخدام منظف جاف حتى لا تسبب هذه المواد تآكلًا أو تلفًا لنسيج الملابس.

4- صودا الخبز

إحدى الحيل المنزلية للتخلص من بقع الصدأ هِيْ صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم، للحصول على محلول أكثر فعالية، يمكنك خلط كَمْية من صودا الخبز مع المنظفات.

لكن قبل أن تبدأ فِيْ هذه الخطوة، يجب إزالة الصدأ المتراكَمْ على سطح الملابس، ثم ملء وعاء بالماء البارد وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من المنظف ومزج هذه المكونات. نحن سوف.

بعد تحضير هذا الخليط، ضعيه على الأماكن التي تعرضت للصدأ واتركيه على الملابس لمدة نصف ساعة، ثم ضعيه فِيْ الغسالة بدون شطف الخليط، لأنه سيساعد فِيْ التنظيف عَنّْد غسل الملابس التي بها تعرضت للصدأ.

5 عجينة تارتار

التارتار مادة كيميائية تتكون من العَنّْب أثناء التخمير، وهِيْ عبارة عَنّْ مسحوق أبيض يعمل مثل مسحوق الخبز والكربونات، وله خصائص كاشطة حمضية وخفِيْفة ومزيل ممتاز للبقع ومنتج تنظيف عام.

مكونات

هذه الطريقة جيدة أيضًا لإزالة بقع الصدأ من الملابس مثل الجينز، كل ما تحتاجه هُو

  • ملعقة صغيرة من حمض الطرطريك.
  • ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • بضع قطرات من بيروكسيد الهِيْدروجين.

كَيْفَ تستعمل

ثم اتبع هذه الخطوات لإزالة الصدأ من الملابس بعد الغسيل

  • يُمزج كريم التارتار مع صودا الخبز فِيْ وعاء صغير.
  • ثم أضف بضع قطرات من بيروكسيد الهِيْدروجين واخلط المكونات معًا لتشكيل عجينة سميكة.
  • ثم نضع المادة المانعة للتسرب مباشرة على المنطقة الصدئة.
  • اترك المعجون على البقعة لمدة 30 دقيقة.
  • اشطف الثوب بالماء الفاتر ثم اغسله فِيْ الغسالة كالمعتاد.
  • تأكد من زوال البقعة قبل أن تجف.
  • كرري العملية حتى تختفِيْ تمامًا، فهذه الوصفة يمكن أن تزيل بقع الزيت والشاي من الملابس.
  • 6 راوند

    يعتقد الكثير من الناس أن الراوند طريقة تقليدية لإزالة الصدأ، ولكنه حل فعال لإزالة الصدأ. هذه الإستراتيجية رائعة لتنظيف الجروح الكبيرة التي يصعب تنظيفها بنفسك. هكذا يتم فعل هذا

  • نضع كَمْية كافِيْة من الماء فِيْ وعاء كبير لغمر الملابس المتسخة تمامًا.
  • املأ الوعاء بالماء.
  • ثم نضع الراوند فِيْ إناء، ونغلي الماء ونضع الراوند على النار لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم أخرجه من القدر واتركه فِيْ الماء الساخن.
  • تنقع الملابس الصدئة فِيْ هذا الماء وبمجرد زوال البقعة نقوم بغسل الملابس كالمعتاد.
  • كَيْفَِيْة إزالة بقع الصدأ عَنّْ السجاد والأثاث

    يعد وجود الأثاث بلون الصدأ فِيْ المنزل من الأشياء غير السارة التي يصعب التغلب عليها بسهُولة، لذلك تزداد احتمالية التعرض للصدأ أيضًا على السجاد، خاصة عَنّْد محاولة تحريك قطع الأثاث وهُو سبب. قلق على صاحبة المنزل ويمكن أن يضغط عليها للتخلص منها قطعة يأتي منها الصدأ مثل بعض الكراسي الحديدية أو الطاولات.

    لكن بعد ذلك لن تجد حلاً لحل مشكلة بقع الصدأ التي انتقلت إلَّى المراتب والأثاث والسجاد، إلا أن حل هذه المشكلة يعتمد على مجموعة من الخطوات كالتالي

  • انقعي قطعة قماش فِيْ القليل من الخل الأبيض، ورشي القليل من الملح على الصدأ، ثم ضعي قطعة قماش مبللة فوق الملح واتركيها لمدة نصف ساعة قبل فحص الصدأ.
  • ضع قطعة قماش أخرى على البقعة وكرر الخطوات السابقة حتى تختفِيْ البقعة تمامًا، ثم اترك السجادة تجف بالمكنسة الكهربائية وإزالة الملح الزائد.
  • إذا لم تختف البقعة تمامًا، استخدم مزيل الصدأ التجاري وكرر هذه الخطوات إذا كانت البقعة ثقيلة