أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

أفضل وأشهر محركات البحث العالمية

تعد هذه المحركات جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية ولا يمكننا العيش بدونها، بغض النظر عما يحدث فِيْ عصرنا الحالي. عَنّْدما نلجأ إليها للوصول إلَّى أي معلومات غير معروفة لنا أو لطلب أي شيء مثل معرفة آخر الأخبار أو جمع المعلومات للبحث العلمي وما إلَّى ذلك.

بسبب هذه الأهمية التي لا يمكن إهمالها، تم إنشاء أكثر من محرك بحث فِيْ العالم، لكنهم ليسوا على نفس المستوى من التقدم والإمكانات، لأن لكل منهم خصائص تميزه عَنّْ غيره. لذلك قمنا بجمع أفضل وأشهر محركات البحث فِيْ العالم من أجلك من خلال الأسطر التالية

1- محرك بحث جوجل

يعد هذا المحرك أيضًا من أفضل وأشهر محركات البحث العالمية وهذا شيء لا خلاف أو نزاع ولا يمكن لأحد أن ينكر أهمية خدمات Google التي يقدمها فِيْ أي وقت وفِيْ أي مكان ويمكنك الوصول إليها بالضغط هنا.

حيث أنها تمتلك ما يقرب من 70٪ من سوق محركات البحث فِيْ جميع أنحاء العالم وتعد واحدة من التطورات التكنولوجية العملاقة والضخمة فِيْ مجال التقدم التكنولوجي، ومن وقت لآخر يتم تحسين وتقوية خوارزمية هذا المحرك ؛ وذلك لمنح المستخدم خدمة أفضل من ذي قبل.

2- محرك بحث Bing

إنه محرك البحث الافتراضي الموجود فِيْ متصفح الويب الخاص بشركة Microsoft ويعتبر أحد أفضل محركات البحث فِيْ العالم. لأنه يوفر العديد من الخدمات المتميزة التي تختلف عَنّْ غيرها فِيْ باقي المحركات، كَمْا أنه يوفر إمكانية البحث عَنّْ الصور ومقاطع الفِيْديو المتنوعة مع إمكانية عرض الخريطة.

يتضمن هذا المحرك منصة تسمى “الأماكن”، وهِيْ واحدة من المنصات المختلفة المتاحة للشركات وتستخدم لإرسال المعلومات والبيانات المتعلقة بتلك الشركات ؛ وأيضًا لتحسين نتائج البحث وتقويتها، ويمكنك الانتقال مباشرة إلَّى هذا المحرك بالنقر فوق.

3- محرك بحث ياهُو

جدير بالذكر أن محرك البحث هذا ينتمي إلَّى شركة أمريكية توفر بوابة ويب، وقد أطلق عليها اسم محرك بحث Yahoo، ومع مرور الوقت أصبح أحد أفضل محركات البحث فِيْ العالم واكتسب شهرة كافِيْة فِيْ وقت إنشائه و انتشار.

كَمْا يقدم خدمات متعلقة بالبريد والأخبار والتمويل، وليس ذلك فحسب، بل قدم أيضًا عدة إجابات على العديد من الأسئلة والإعلانات ورسم الخرائط الإلكترونية، كَمْا قدم خدمة مشاركة الأخبار الرياضية ومقاطع الفِيْديو على مواقع التواصل الاجتماعي هذا المحرك وأنت يمكن الوصول إليه مباشرة عَنّْ طريق النقر.

4- محرك بحث بايدو

إنه أحد أكثر محركات البحث استخدامًا فِيْ العالم، خاصة فِيْ الصين، وقد تم تصميمه لتوفِيْر أكبر قدر ممكن من المعلومات والنتائج لصفحات الويب والصور ومقاطع الفِيْديو جنبًا إلَّى جنب مع الملفات الصوتية.

كَمْا قدمت العديد من الخدمات المختلفة الأخرى بما فِيْ ذلك عرض خرائط المواقع المطلوبة وأخبار الأعمال فِيْ أي منطقة وكذلك توفِيْر خدمة التخزين السحابي.

5- محرك بحث AOL

إنها شركة وسائط جماهِيْرية عالمية قدمت محرك بحث قابل للنقر يسمى “Aol.com” ومقر هذه الشركة العالمية فِيْ نيويورك وقدمت أيضًا العديد من الخدمات الإعلانية على هذه الأداة مثل بريد AOL. وإعلانات AOL ومنصة AOL أيضًا.

6- محرك بحث Ask.com

يعتبر من محركات البحث الاولية فِيْ تحقيق العديد من النتائج وخاصة نتائج البحث المبنية على تنسيق ويب سهل وبسيط والذي يحتوي على سؤال وجواب ومليء بالكثير من البيانات، ويتميز عَنّْ غيره بقدرته على الدمج كَمْية كبيرة من المعلومات الأرشيفِيْة لتقديم إجابات لأسئلة المستخدمين، ويمكنك الوصول إليهم مباشرةً بالنقر فوق.

7- محرك بحث Yandex

يعد محرك البحث هذا من أفضل محركات البحث المستخدمة فِيْ روسيا لأنه يحتوي على ميزات تميزه عَنّْ غيره ولديه عدد كبير من المستخدمين من هذه البلدان أوكرانيا وبيلاروسيا وتركيا وكازاخستان.

قدمت العديد من الخدمات المطلوبة حول العالم، بما فِيْ ذلك خرائط Yandex والمترجم عبر الإنترنت و Yandex Music و Yandex Money وغيرها من الخدمات التي يمكنك الذهاب إليها مباشرة عَنّْ طريق الضغط على الزر.

8- محرك بحث DuckDuckGo

يعتبر هذا المحرك من أروع محركات البحث فِيْ العالم والأكثر شهرة لاختلافه فِيْ حماية خصوصية المستخدمين، وهذا عكس محرك Ask.com، لأنها أكثر انفتاحًا من اللازم ؛ من أجل إنشاء نتائج البحث، فقد دخلوا فِيْ شراكة مع الشركات التالية

  • ياهُو.
  • شركة لذيذة.
  • شركة بنج.

وإذا كنت ترغب فِيْ الوصول إلَّى هذا المحرك بسهُولة، يمكنك الضغط على.

9- اجعل محرك البحث متحمسًا

هِيْ إحدى بوابات الخدمة عبر الإنترنت لأنها بوابة تقدم خدمات متنوعة ومتنوعة مثل البريد الإلكتروني والأخبار والموارد الفورية ومعلومات الطقس وأيضًا محرك بحث ممتاز. هذا لأنه يوفر أحدث الموضوعات فِيْ العالم بالإضافة إلَّى الاتجاهات ويمكنك الوصول إليها من خلال النقر فوق.